غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنّ اجتماعات اللجنة متواصلة

غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـ"الجنائية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـ"الجنائية"

الدكتور غازي حمد القيادي في حركة حماس
غزة – محمد حبيب

أكّد القيادي في حركة حماس وعضو اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية الدكتور غازي حمد، أنّ اجتماعات اللجنة تسير بشكل دوري ومتواصل، ولا يوجد أي معيق أمام عملها.

وأوضح حمد الذي يشغل منصب وكيل وزارة الخارجية في غزة، خلال مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم"، أنّ اللجنة تقوم بتجهيز ملفي الاستيطان والعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، لرفعهم إلى المحكمة، بالتزامن مع إعلان فلسطين عضوًا فيها في الأول من (نيسان/ابريل) المُقبل، كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مؤخرًا، مرسومًا رئاسيًا يقضي بتشكيل لجنة وطنية عليا مسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية.

وعُيِّن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، رئيسًا للجنة الوطنية، التي ضمت عددًا من القيادات الفلسطينية، من بينها القيادي في حركة حماس غازي حمد، وحقوقيين ورؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بحسب المرسوم.

وأكد حمد دعم حركة حماس لهذه اللجنة داعيًا إلى توفير الأجواء كافة لإنجاح عمل اللجنة، والحفاظ على استقلاليتها، ومنع أي تأثيرات سياسية على قراراتها.

وأوضح حمد أنّ من مهام اللجنة إعداد وتحضير الوثائق والملفات التي ستقوم دولة فلسطين بتقديمها وإحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية من خلال لجنة فنية ترأسها وزارة الخارجية.

 يذكر أنّ السلطة الفلسطينية وقعت مطلع الشهر الماضي على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية عقب فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع فلسطيني عربي لإنهاء الاحتلال.

وأكد حمد أنّ حركته معنية بأن تكون العلاقة مع مصر قوية ومتينة، لافتًا إلى أنّ حركته تنظر إلى مصر بأنها ذخر استراتيجي للقضية الفلسطينية.

وأضاف حمد ردًا على قرار المحكمة المصرية باعتبار الحركة منظمة متطرفة أنّ حماس هي حركة وطنية تقاتل الاحتلال الإسرائيلي وكل القوانين والمواثيق الدولية تؤكد على حق المقاومة في تحرير فلسطين من الاحتلال مجددًا التأكيد على عدم تدخل حماس بالشأن المصري الداخلي.

 وتابع :”هناك إجماع بين الفصائل الفلسطينية بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي”.

وتابع حمد إنه ليس من مصلحة مصر أنّ تخسر العلاقة مع حركة حماس في غزة مشددًا أنّ حركته تتمنى أن تعيد مصر السيطرة على أمنها، وتستعيد حالة القوة والاستقرار، ما يمكن أنّ تشكل سد منيع في مواجه الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا أنه “كلما كانت مصر موحدة سيعود هذا بالخير على فلسطين وشعبها”.

وأشار حمد إلى أنّ هناك بعض الأطراف داخل مصر تريد أنّ تسبب عداوة وتخلق شحناء، سواء باستخدام الأساليب السياسية أو القانونية، موضحًا في الوقت ذاته أنّ المستوى السياسي والأمني في مصر مقتنع تمامًا أنه لا يوجد دلائل لتورط حماس وأبناء قطاع غزة بما يحدث في سيناء من عمليات ضد الجيش المصري.

وأردف حمد أنّ تحسين العلاقة بين مصر وحركة حماس سيصب في صالح القضية الفلسطينية، معتبرًا أنّ أمن مصر من أمن قطاع غزة.

وأعرب حمد عن أمله بأنّ تكون هناك خطوات إيجابية من السلطات المصرية للتحرك بوقف التحريض الإعلامي واستخدام القضاء المصري لتجريم حركة حماس.

واستطرد أنّ العلاقة الفلسطينية المصرية علاقة إستراتيجية، مشددًا أنّ حركته تؤمن أن مصر لها الدور الكبير في معالجة القضايا المختلفة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday