إصابة 13 مواطنًا خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اندلاع مواجهات في مخيم العروب واعتقال 6 مواطنين من الظاهرية وبيت عوا

إصابة 13 مواطنًا خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 13 مواطنًا خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أصيب 13 مواطنا فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، خلال اقتحام قوة إسرائيلية خاصة لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، والتي أطلقت النار نحو أحد الفتية وأصابته قبل اعتقاله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم قلنديا صباحًا، وأطلقت النار نحو الفتى فارس أبو العيش (16 عامًا)، وأصابته بجراح واختطفته، قبل أن تقتحم قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أدت إلى إصابة 13 شابا بالرصاص الحي، نقل خمسة منهم إلى مجمع فلسطين الطبي، ووصفت جراح أحدهم بأنها خطيرة، فيما وصفت جراح البقية بأنها مستقرة، حيث أصيبوا بالأطراف السفلية.

وطارد الشبان قوات الاحتلال من حارة إلى حارة، وهم يلقون عليهم الحجارة، فاضطر الجنود إلى الانسحاب عبر طريق الكسارات المجاورة للمخيم، في ظل صعوبة الخروج من مدخل المخيم لغزارة إلقاء الحجارة.

 وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة نحو الشبان، بعد محاصرتهم في أحد أحياء المخيم، وإلقاء الحجارة بغزارة نحو الجنود، الذين استنجدوا بتعزيزات إضافية لإخراجهم من الزقاق، بعد إصابة جنديين بالحجارة وبالزجاجات الحارقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير المخابرات في طوباس، محمد عبد ربه، وفجرت باب منزله، وعبثت بمحتويات المنزل، واحتجزت أبناءه وصادرت بطاقات هويتهم الشخصية، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

وصرَّح نبال نجل العقيد عبد ربه، بأن قوات الاحتلال فجرت أبواب المنزل وقيدت الأشقاء الثلاثة (نبال وياسر ووسام)، قبل أن تأخذ بطاقاتهم الشخصية وتتركهم مقيدين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال حطمت محتويات المنزل وعاثت فيه خرابا واعتدت على ساكنيه، قبل أن تخرج من المنزل.

ودارت اشتباكات بين شبان المخيم من جهة وقوات الاحتلال من جهة أخرى؛ التي اعتلت أسطح المنازل واستخدمت الرصاص الحي بكثافة قبل أن تنسحب قرابة الساعة الثامنة صباحا، علما أن نبال محام، ووسام يعمل في مجال الصحافة والإعلام، وياسر طالب في جامعة القدس المفتوحة.

وتجددت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، في مخيم العروب، بعد أن استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وذكر رئيس اللجنة الشعبية لمخيمات الجنوب أحمد أبو خيران: "في ذكرى رحيل القائد أبو عمار، قام عدد من طلبة مدارس المخيم بالخروج في مسيرة لإحياء هذه الذكرى ، مضيفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاصر المخيم منذ عدة أيام، قامت بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة ومنازل المواطنين في المخيم، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق".

وتابع قائلًا: " قامت قوات الاحتلال الليلة الماضية بمداهمة العديد من منازل المخيم وتفتيشها والتنكيل بأصحابها، وقد وزعت بيان تهديد وتحذير من إلقاء الحجارة باتجاه قوات الاحتلال، على أهالي المخيم".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 مواطنين من بيت عوا والظاهرية وبيت أمر في محافظة الخليل، خلال عملية دهم وتفتيش.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قد اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الظاهرية جنوب الخليل وهم: ناصر موسى الهوارين، وناصر علي سمامرة، ومحمد خليل أبو علان، ومحمود عيسى اوريدات، كما اعتقلت الشابين ياسر عبد الرحمن محمد مسالمة وغسان محمود عبد العزيز السويطي، من بلدة بيت عوا.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عياد عوض، أنَّ قوات الاحتلال داهمت البلدة، وفتشت عدة منازل، عُرف منها: منزل سامي حسن منصور صبارنة، ومنزل احمد حماد احميدان أبو مارية وفتشت المنزلين وعبثت بمحتوياتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 13 مواطنًا خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة إصابة 13 مواطنًا خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday