استشهاد فلسطينيين بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطائرات الإسرائيلية تشن غارتين في قطاع غزة دون إصابات

استشهاد فلسطينيين بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشهاد فلسطينيين بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله

قوات الاحتلال "الإسرائيلي"
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

استشهد شابان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله. وزعمت مصادر "إسرائيلية" أن شابين فلسطينيين دخلا إلى بقالة داخل مستوطنة "بيت حورون" غرب رام الله، وطعنا مستوطنتين، وأصابا إحداهما بجروح خطيرة والأخرى متوسطة، قبل أن ينسحبا من البقالة. وأضافت المصادر أن الحراس وقوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المكان وطاردت الشابين الفلسطينيين وأطلقت عليهما النار، ما أدى إلى استشهادهما على الفور، في حين أكدت مصادر خاصة الاثنين، أن الشهيدين هما من قرية بيت عور التحتا، المجاورة للمستوطنة.
 
وشنت طائرات حربية "إسرائيلية"، غارتين جويتين على قطاع غزة من دون وقوع إصابات، حسبما أعلنت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، في حين قال زعيم ما يسمى حزب "هناك مستقبل" "الإسرائيلي"، الوزير السابق يائير لابيد، إن الحرب أو المواجهة المقبلة في غزة ليست سوى مسألة وقت. ونقلت وسائل إعلام عبرية عنه "أريد أن أوضح شيئًا مهمًا، وآمل من الجميع أن يتذكر ذلك، الحرب المقبلة مع الجنوب (غزة) أو الشمال (لبنان- سوريا) ليست سوى مسألة وقت".
 
وقالت المصادر إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين موقع تدريب يتبع لـ "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس" في مدينة دير البلح وسط القطاع، وأضافت أن الغارة الثانية استهدفت أرضًا خالية على أطراف مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن أضرار مادية جراء الغارتين من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
 
وزعم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن الغارتين جاءتا ردًا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة في تجاه جنوب الأراضي المحتلة عام 1948 من دون وقوع إصابات أو أضرار، ولم يتبن أي فصيل فلسطيني المسؤولية عن إطلاق القذائف الصاروخية. وطالبت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" قيادة السلطة الفلسطينية بالوقف الفوري للتنسيق الأمني، ولكافة أشكال العلاقات مع "إسرائيل"، وأكدت الجبهة الشعبية في بيان، أن "الشارع الفلسطيني يغلي" ولا يحتمل استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال.
 
واعتبرت أن استمرار تجاهل القيادة الفلسطينية المتنفذة لنبض الشارع، يشكّل استهتارًا بأبناء الشعب الفلسطيني وبانتفاضته وتضحياته المتواصلة. وشددت "الشعبية" على أن هذا التجاهل انقلاب مستمر على المؤسسة الوطنية الفلسطينية وقراراتها الجامعة التي أكدت ضرورة التوقف فورًا عن هذا النهج المدمر، وبسلوك طريق جديد يستجيب للتحديات الراهنة.
 
وحمَلت رأس السلطة المسؤولية الكاملة عن استمرار هذا العبث بالمؤسسة والتفرد فيها وعدم تنفيذه لقراراتها الملزمة وفي مقدمها قرارات المجلس المركزي الأخيرة، والتي أكدت وقف كافة أشكال العلاقات مع الاحتلال والتنسيق الأمني. ورأت "الجبهة الشعبية" في تصريحات رئيس السلطة محمود عباس، الأخيرة واعترافه بأنه صاحب قرار إحباط العمليات وباستمرار التنسيق الأمني، بأنها لم تضمن يومًا الأمن لأبناء الشعب الفلسطيني، ولم تحبط أي جريمة من جرائم الاحتلال أو المستوطنين.
 
وأوضحت، "أن استمرار هذا النهج الضار بقضيتنا وبمقاومتنا يجب ألاّ يشكّل فرصة لبعض الأصوات النشاز لخلط الأمور وكأنها معركة شخصية والمزايدة والتحريض على الحركة الوطنية الرافضة لهذا النهج".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد فلسطينيين بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله استشهاد فلسطينيين بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday