الأورومتوسطي يطالب بمعاقبة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصدر المرصد تقريرًا وثق فيه شهادات نحو 432 مدنيًّا

"الأورومتوسطي" يطالب بمعاقبة "إسرائيل" لارتكابها جرائم حرب في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأورومتوسطي" يطالب بمعاقبة "إسرائيل" لارتكابها جرائم حرب في غزة

جانب من الحرب الاخيرة على غزة
غزة- حنان شبات

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن نتائج تحقيق بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن استهداف منشآت تابعة للأمم المتحدة استخدمت ملاجئ للطوارئ أثناء العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة في صيف 2014 يجب أن تنتج إجراءات عقابية في حق "إسرائيل".

وأوضح المرصد الأورومتوسطي، في بيان له الأربعاء: الاكتفاء بشجب ما وصفها الأمين العام للأمم المتحدة بالتصرفات "الإسرائيلية" دون التوصية باتخاذ إجراءات رادعة، يؤشر على عدم جدية تلك التقارير ويعطي إشارات سلبية بشأن التعامل مع مخرجات أيّة لجان شكلتها أو قد تشكلها المنظومة الأممية.

كان المرصد قد أصدر تقريرًا عقب العدوان "الإسرائيلي" الأخير، وثق فيه شهادات نحو 432 شخصًا تم استهداف منازلهم، أكدوا فيها أن معظم الأعيان المدنية التي تم استهدافها لم تشهد وجود عمليات للفصائل الفلسطينية داخلها أو بالقرب منها.

وأضاف الأورومتوسطي أن الانتهاكات التي ارتكبتها "إسرائيل" في هجومها الأخير على قطاع غزة تستدعي وقفة جادة من المجتمع الدولي لوضع حد للممارسات "الإسرائيلية" المتواصلة، والتي لا تضع أي اعتبار لحياة المدنيين الموجودين في القطاع.

وبحسب بيانات الأورومتوسطي، فقد شهد العدوان الأخير على قطاع غزة استشهاد 44 فلسطينيًا على الأقل وإصابة 227 آخرين في منشآت تابعة للأمم المتحدة استخدمت ملاجئ هربًا من شدة القصف والاشتباكات.

وبدوره، أكد رئيس المرصد رامي عبده، أن جدوى التقرير تتحقق فقط حال اتخاذ الأمم المتحدة خطوات فعلية لمعاقبة "إسرائيل" على ما ارتكبته من انتهاكات، ليس أقلها أن يتحرك الأمين العام لوضع "إسرائيل" ضمن قائمة العار للدول التي تستهدف المنشآت ذات الطابع المدني والمؤسسات الأممية.

وأوضح عبده أن مجلس الأمن الدولي اتخذ قرارًا في وقت سابق، يعتبر فيه أن شنّ الهجمات أو التهديدات المتكررة بشنّها على المدارس والمستشفيات، مبررٌ يدفع إلى إدراج الدولة التي تقوم بمثل هذه الأفعال في قائمة العار التي يعدها الأمين العام.

وأضاف عبده أن الأمم المتحدة أمام اختبار حقيقي الآن، وأن عدم اتخاذها أيّة خطوات بناءً على تقريرها الحالي، يعني أن تقرير اللجنة الأممية الذي سيُقدم في يونيو/ حزيران المقبل، لن ينتج منه أي شيء من أجل محاسبة "إسرائيل" وإنصاف الضحايا.

وطالب عبده الأمم المتحدة باتخاذ خطوات لمحاسبة "إسرائيل"، للدلالة على جدية التحقيقات الجارية، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى توظيف هذا التقرير من أجل اتخاذ خطوات رادعة للاحتلال، ومحاسبته على ما ارتكبه من جرائم في غزة.

ولفت عبده إلى أن التقرير الجديد يضع منظمة "الأونروا" أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية أيضًا، لتعويض الضحايا الذين سقطوا في العدوان، والمطالبة بحقوقهم وتحصيلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأورومتوسطي يطالب بمعاقبة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة الأورومتوسطي يطالب بمعاقبة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday