الاحتلال الإسرائيلي يهدد باجتياح الضفة الغربية وتنفيذ عملية أسوار أورشليم القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم والرئيس يجري مشاوراته لبحث الأوضاع

الاحتلال الإسرائيلي يهدد باجتياح الضفة الغربية وتنفيذ عملية "أسوار أورشليم القدس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يهدد باجتياح الضفة الغربية وتنفيذ عملية "أسوار أورشليم القدس"

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

صرَّح عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الوزير يسرائيل كاتس، صباح الأحد، بأنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية ضد الفلسطينيين دون أن يُستبعد الإقدام على ما وصفه بحملة "السور الواقي الثانية" على غرار اجتياح مناطق السلطة الفلسطينية عام 2002.
وكشف كاتس عن احتمال القيام بعملية أطلق عليها اسم "أسوار أورشليم القدس"، والتي قد يتم بموجبها فرض حظر التجوال في الأحياء العربية للمدينة وحرمان سكان من حق العمل في الأحياء اليهودية.

ورفع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقيرته في التهديد، قائلًا: "أنا في طريقي الآن إلى إسرائيل وفور وصولي سأنتقل مباشرة إلى مقر وزارة الأمن لعقد لقاء مع القيادة الأمنية لاتخاذ قرار بهجوم عنيف ضد الإرهاب الفلسطيني الإسلامي"، وشن هجومًا على حركة "فتح" قائلًا إنَّ "وصف فتح لـ "للمخرب" الذي نفذ عملية القدس بالبطل تمثل دليلا على التأييد الواضح للسلطة الفلسطينية للإرهاب".

هذا وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في القدس، الأحد، عن أنها ستمنع سكان القدس الشرقية من الدخول إلى البلدة القديمة، وذلك في أعقاب عملية الطعن التي وقعت أمس السبت ومقتل إسرائيليين واستشهاد منفذها.

وفرضت شرطة الاحتلال القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث سيسمح بدخول المصلين فوق سن الخمسين عاما فقط، ومن دون تحديد للنساء، وذلك من باب الأسباط فقط.
وجاءت هذه القيود في أعقاب مداولات أمنية بين مسؤولين في الحكومة والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى، حيث نقل على لسان رئيس بلدية القدس اليهودي المتشدد نير بركات قوله إنه تم استدعاء جميع شرطة القدس إلى الشوارع ولكن لم تنجح في منع وقوع عملية الطعن باب العامود .

يشار إلى أن القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم والرئيس محمود عباس يجري مشاوراته داخليا وخارجيا لتدارس الأوضاع دون أن يبدي أية إشارة لنيته التراجع عن تعطيل العمل بجميع الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، وعن مصدر أمني كبير، فإنَّ السلطة حذرت إسرائيل وجميع الوسطاء الدوليين من أن أية عملية انتقام سينفذها مستوطنون ضد القدس أو ضد قرى الضفة فان إسرائيل وحدها ستتحمل مسؤولية ما سيحدث.

وأعلن المتحدث باسم حركة "فتح" أحمد عساف، الأحد، أنه "آن الأوان للخلاص من الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال وشعبنا الفلسطيني العظيم الذي قدم التضحيات الجسام على استعداد لتقديم المزيد، وهو فقط من سيقرر مصيره بدولة حرة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وخصوصا أنَّ العالم اعترف بها وعلمها يرفرف الآن في ساحات ومقرات الأمم المتحدة وعواصم العالم".

وأضاف عساف في حديث لإذاعة "موطني" صباح الأحد، أن "جرائم الاحتلال وإعداماته المباشرة لشبابنا لن ترهبنا ولن تثنينا عن الدفاع عن أقصانا وأرضنا وبيوتنا بل ستزيدنا تحديا وإصرارا على التصدي لهذا الاحتلال المجرم القاتل بكل مكوناته من جنود و مستوطنين".

ودعا عساف "أبناء شعبنا إلى اليقظة والتكاتف والتلاحم أثناء التصدي للإرهابيين المستوطنين لقطع الطريق عليهم وعدم تمكينهم من الاستفراد بعائلاتنا وأبنائنا".

وفيما يتعلق بتصريحات نتنياهو الذي حمل حركة "فتح" وقيادتها مسؤولية ما يجري من أحداث في الضفة الفلسطينية قال عساف: "المسؤول الوحيد عن كل ما يجري هو نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة".

وقال :" إننا ندعو جالياتنا الفلسطينية والعربية والإسلامية والمراكز الحقوقية والإنسانية في العالم اجمع لملاحقة نتنياهو وأعضاء حكومته وقادة جيشه ومستوطنيه كمجرمي حرب في محاكم كل دولة وعاصمة ومدينة حول العالم على جرائمهم الموثقة بالصوت والصورة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا بالتوازي مع الملفات التي قدمت لمحكمة الجنايات الدولية".

وحيت "فتح" جماهير الشعب في بورين وصره وبيتين وسلوان ومخيم جنين وفي كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وفي المقدمة منها القدس العاصمة بمرابطيها ومرابطاتها الذين يدافعون عن أرضهم وبيوتهم وأقصاهم ببسالة وشجاعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يهدد باجتياح الضفة الغربية وتنفيذ عملية أسوار أورشليم القدس الاحتلال الإسرائيلي يهدد باجتياح الضفة الغربية وتنفيذ عملية أسوار أورشليم القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday