الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة قباطية جنوب جنين ويداهم منازل شهداء عملية القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دهس طفل و4 اصابات وحملة اعتقالات خلال مواجهات بين الجنود والشبان

الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة قباطية جنوب جنين ويداهم منازل شهداء عملية القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة قباطية جنوب جنين ويداهم منازل شهداء عملية القدس

جيش الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي الخميس بلدة قباطية القريبة من مدينة جنين في الضفة الغربية وداهمت منازل الشهداء الثلاث أحمد ناجح عبد اللطيف أبو الرب، ومحمد أحمد محمد كميل، وأحمد ناجح اسماعيل زكارنة، منفذي عمليات القدس وحطمت محتوياتها. وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استجوبت الجنود عائلات الشهداء وذويهم وقاموا بأخذ مقاسات المنازل الثلاث وهددوا بهدمها. وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة بين الجنود والشبان الذي تصدوا لهم ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود بإطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وشن الجنود أيضا حملة اعتقالات طالت أقارب وأصدقاء الشهداء الثلاثاء عرف منهم ساري أبو غراب،  معتصم الجزرة، مؤمن أبو الرب، نور سعيد زكارنة ومهند أبو الرب. وأغلقت جرافات الاحتلال المرافقة للقوة مداخل البلدة بالسواتر الترابية، ومنها طريق المؤدي إلى جامعك الأمريكية بالزبابدة. وفرضت قوات الاحتلال منذ يوم أمس حصارًا مشددًا على البلدة تنفيذا لقرار الحكومة بفرض حصار على كل المناطق التي يخرج منها منفذي العمليات. كما دهس جنود الاحتلال الإسرائيلي طفلا 15 عاما بجيب عسكري، فيما اصيب أربعة شبان اخرين بجروح نتيجة اطلاق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت صباح اليوم الخميس ببلدة قباطية في جنين.

وقال الناطق باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية علي زكارنة  إن الطفل مجاهد زكارنة (15 عاما) حالته وصفت بالحرجة، بعد قيام احد الجيبات العسكرية لقوات الاحتلال بدهسه في البلدة. وأضاف زكارنة أن اربعة شبان اصيبوا بالرصاص الحي احدهم بالرأس، ووصفت جراحه بانها خطيرة بعد تعرضه لكسر في الجمجمة، وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد زكارنة أن قوات الاحتلال ابلغت المواطنين بشكل رسمي أن قباطية هي منطقة عسكرية مغلقة لمدة شهر على الاقل، وأن قوات الاحتلال اغلقت كافة مداخل القرية بالسواتر الترابية، ومنعت الدخول أو الخروج من القرية بشكل كامل.

وأعلنت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الشهداء الثلاثة في قباطية فجر اليوم، وهم أحمد راجح اسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح ابراهيم أبو الرب، وقامت باخذ قياسات للمنازل وإن سلطات الاحتلال ابلغت عائلات الشهداء بضرورة اخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها. وشنت قوات الاحتلال منذ ساعات منتصف الليلة الماضية حملة عسكرية كبيرة على بلدة قباطية، طالت اقتحام عشرات المنازل في القرية.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت اكثر من 10 مواطنين حتى اللحظة في القرية، وعرف منهم: معتصم محمود سليمان (17 عاما)، ومؤمن نصري أبو الرب (22 عاما) وأحمد بلال عبد العفو نزال (17 عاما)، واحمد حلمي كميل والد الشهيد منفذ عملية القدس محمد احمد حلمي كميل، طارق احمد حلمي كميل شقيق الشهيد كميل، وساري محمد أبو غراب، واحمد راشد عبد الجليل، واعتقال أمين سر حركة فتح في بلدة الفندوقومية حسام عزت نايف دهون (38 عاما)، واحمد علي احمد زكارنة اعتقل على معبر الكرامة من سكان بلدة قباطية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة قباطية جنوب جنين ويداهم منازل شهداء عملية القدس الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة قباطية جنوب جنين ويداهم منازل شهداء عملية القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday