الاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابات وحريق في المصلى القبلي خلال اعتداء قواته الخاصة على المعتكفين

الاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية

لاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين
غزة – محمد حبيب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى المبارك، بعد صلاة فجر الأحد، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.
وأفاد شهود داخل المسجد الأقصى، بأنَّ قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى عبر باب السلسلة والمغاربة بحضور وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل وسط حراسات أمنية مشددة.

وأكدوا أنَّ قوات الاحتلال هاجمت المصلين في المسجد بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ما خلف عددا من الإصابات نتيجة المواجهات الدائرة في ساحاته، لافتين إلى أنها حاصرت المصلين المعتكفين في المسجد القبلي، وأغلقت أبوابه بالسلاسل والأعمدة الحديدية، ورشت داخله غاز الفلفل.
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالدفع على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، ودفعت مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني، كما اعتدت على جميع المواطنين المتواجدين في الأقصى وأبعدتهم عن محيط المسجد القبلي وساحاته.

وفرضت سلطات الاحتلال حصارها المشددة على دخول المسلمين إلى الأقصى منذ فجر الأحد، بمنع شامل لكل النساء والشبان، ولم يتمكن سوى بعض الرجال من كبار السن (فوق ال50 عاما) من الدخول إليه لأداء الصلاة فيه.
وتمكن العشرات من الشبان الفلسطينيين من الاعتكاف في المسجد منذ مساء أمس ردا على "جماعات الهيكل المزعوم" والتي دعت إلى تنفيذ اقتحامات جماعية للأقصى في عيد رأس السنة اليهودية، وخصوصًا بعد "التسهيلات التي منحتها لهم المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ضد المقدسيين".

واندلعت منذ صباح الأحد مواجهات عنيفة بين المعتكفين و المصلين في المسجد الأقصى المبارك وبين قوات الاحتلال والقوات الخاصة التي اقتحمت المسجد واعتدت عليهم بإطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاههم.

واعتدت قوات الاحتلال بشكل عنيف على المعتكفين في المصلى القلبي وحاولت إخراجهم بالقوة، وأطلقت القنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي من خلال النوافذ داخله مما أدى إلى اندلاع النار في أجزاء منه.
وبحسب الشهود فإن الإصابات بالعشرات داخل المصلى، الذي منعت قوات الاحتلال أي من لجان الإسعاف من الاقتراب منه ونقل المصابين، الذين عرف منهم الطفل أنس صيام،

والذي أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في صدره.
وصادرت هذه القوات طفايات الحريق الموجودة بالقرب من المصلى والسلالم وكسرت كافة نوافذ المصلى القبلي، ومنعت الإسعاف من الاقتراب من المكان، فيما حاول بعض الجنود اعتلاء سطح المصلى القبلي والسيطرة على المرابطين المتمركزين داخله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية الاحتلال يقتحم الأقصى ويهاجم المصلين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday