الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة التطرف وتدهور الاستقرار في المنطقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعكف حاليًا على إعداد الخطط والإجراءات العملية لحماية الأمن القومي

الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة التطرف وتدهور الاستقرار في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة التطرف وتدهور الاستقرار في المنطقة

جامعة الدول العربية
القاهرة – أكرم علي

حذرت جامعة الدول العربية من تنامي ظاهرة التطرف في المنطقة والتي تستهدف تقويض الاستقرار الإقليمي والعربي، وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، عقد اجتماع خاص لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث التحركات المطلوبة في مواجهة المتطرفين.

وأكد العربي، في كلمته، التي ألقاها عنه الأمين العام المساعد السفير أحمد بن حلي، أمام مؤتمر "مجتمع مصري آمن، الحقيقة والخداع"، الذي بدأت أعماله الخميس، أنَّ الأجهزة العربية المعنية تعكف حاليًا على إعداد الخطط والإجراءات العملية لتنفيذ قرار مجلس الجامعة بتاريخ 7 أيلول/ سبتمبر الماضي، الذي ربط للمرة الأولى التطرف بتهديده للأمن القومي العربي.

وأوضح بن حلي، أنَّ العربي وجَّه إلى الدول الأعضاء أخيرًا دراسة أعدها عدد من الخبراء والمسؤولين في الأمانة العامة وخارجها تعرضت إلى أسباب وعوامل بروز ظاهرة التطرف بهذا الشكل الجديد والتحولات التي تشهدها الظاهرة، كما تضمنت الدراسة مجموعة من الاقتراحات العملية لمواجهة التطرف، وذلك تمهيدًا لعرض ما تتوصل إليه الأجهزة العربية على الاجتماع الوزاري لاعتمادها والبدء في تنفيذها.

وأشار إلى مخاطر التأثيرات الكارثية للتطرف على مستقبل الوطن العربي إلى أن لم يتم التعامل معه بالحسم السريع، وبكل الوسائل القانونية المتاحة والعمل على إقصاء المنحرفين الذين يحاولون استحضار الفترات المظلمة من التاريخ الإسلامي والأحداث المقيتة المثيرة لغرائز الحقد والبغضاء ونوازع الفتنة الطائفية والصراع المذهبي.

 كما أبرز بن حلي أنَّ هذا المؤتمر يندرج في إطار تعزيز التحرك الشامل الذي تشهده مصر لإبراز الصورة الحقيقية للواقع المصري، وما تشهده مصر من تطورات عميقة وهامة من أجل استكمال خارطة المستقبل وتصويب المسار في اتجاه بناء ديمقراطية راسخة الأسس، واعية بقضايا المجتمع وانشغالاته ومواكبة لمجرى التاريخ أيضًا من حولها لأنها صانعة هذا التاريخ الحضاري والإنساني، والانخراط ضمن مصاف الدول البازغة نحو بناء مستقبل آمن ومستقر.

وأضاف "عندما أتكلم عن مصر فإنني أعني بذلك أيضًا بقية الدول العربية، لأننا كمجتمعات ودول عربية كلنا في سفينة واحدة، ما يحتم على الجميع التكاتف والتعاضد والتضامن وشد أزر بعضنا البعض وخصوصًا في الأزمات، لمواجهة هذه الأمواج الهائجة والرياح العاتية من حولنا وفى البعض منا داخل بلداننا".

ولفت السفير بن حلى إلى تفاقم درجة الجرائم التطرفية بشكل بالغ الخطورة في الآونة الأخيرة، كما برز على الساحة العربية نوع من التطرف المهجن الذي أصبح يحتل الأرض ويسقط الحدود الجغرافية بين الدول ويعمل على تقويض الدولة الوطنية والنظام العربي والاستقرار الإقليمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة التطرف وتدهور الاستقرار في المنطقة الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة التطرف وتدهور الاستقرار في المنطقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday