الجيش اليمني والمقاومة  يستعيدان معسكر الدفاع الجوي في تعز  بعد معارك ضارية مع الحوثيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استشهاد ضابط كبير ومقتل 28 "حوثيًا" ونزع 9 الآف لغم زرعتها الميليشات واستمرار وصول المؤن

الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان معسكر الدفاع الجوي في "تعز" بعد معارك ضارية مع "الحوثيين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اليمني والمقاومة  يستعيدان معسكر الدفاع الجوي في "تعز"  بعد معارك ضارية مع "الحوثيين"

الجيش اليمني
صنعاء - عبد الغني يحيى

 أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنا من السيطرة على معظم أجزاء  واسعة من معسكر الدفاع الجوي في مدينة تعز، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "الحوثيين" وجماعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيراً الى مقتل 23 مسلحاً من الميليشيات  وإصابة  العشرات خلالها.وقال المصدر لـ "وكالة الأنباء اليمنية" (سبأ) أن "الجيش والمقاومة شنا هجوماً على الميليشيات الانقلابية، وقاما باقتحام المعسكر على رغم كثافة نيران القناصة، وزرع الألغام"، موضحاً أن "غالبية مواقع "الحوثيين" باتت في قبضة الجيش والمقاومة، ولم يبقَ سوى بعض المناطق التي يتحص فيها القناصة". وقد تمكنت قوات الجيش من السيطرة  على تبة الدفاع الجوي الاستراتيجية المطلة على جبل "الوعش ، والثلاثين ، والخمسين ، والستين ، والمدينة السكنية والزنقل .

واستمر وسط ذلك وصول قوافل الإغاثة في الوصول إلى مدينة تعز، حيث ناقش وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح خلال لقائه، أمس الاثنين، بالعاصمة السعودية الرياض، نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن رامون بلاكا، عملية صنع السلام وتوحيد الجهود لدعمه وإعادة الإعمار والأعمال الإغاثية للشعب اليمني الذي يعاني أوضاعاً إنسانية جراء عمليات الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية.

وقال وزير الإدارة المحلية "إن الحرب وعمليات الانقلاب التي تسببت بها الميليشيا الانقلابية أحدثت وضعاً اقتصادياً صعباً، حيث إن 21 مليون من أصل 26 مليون يمني أصبحوا بحاجه ماسة للمساعدات الإنسانية العاجلة للتغلب على أوضاعهم المعيشية نتيجة فرض الحصار ومنع وصول المساعدات الإغاثية، وأكثر من 400 طفل حديثي الولادة توفوا في محافظة تعز بسبب انعدام الأوكسجين وحصار الميليشيات للمدينة".

و أكد محافظ تعز علي المعمري أن قوافل الإغاثة الإنسانية بدأت منذ يوم أمس بالوصول إلى محافظة تعز، وتقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن المحافظ قوله: إن 14 ألف سلة غذائية وصلت إلى تعز أمس الاثنين، فيما ستواصل اللجنة العليا للإغاثة عملها لتسيير كميات كبيرة من الإغاثة خلال الأيام القادمة.
 
وأكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح على ضرورة الإسراع في نزع الألغام ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات المتضررة، والبدء بالمناطق القريبة من السكان، حفاظا على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه الاثنين مع قيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن. و جرت مناقشة التقرير الخاص بآلية العمل في نزع الألغام من المناطق المتضررة في عدد من المحافظات، والذي عن إخراج ما يقارب 9 ألاف قذيفة صاروخية ، و (1138) لغم أفراد، و (5467) ألغام ضد الدبابات.

وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع عدن وقيامه بعمل إحصائيات للمناطق المتأثرة، وحصر المساحات، وكمية الألغام المكتشفة والمرفوعة ومخلفات الحرب وعدد الانفجارات والحوادث.

ووجه بحاح قيادة وزارة الدفاع بإخلاء مخلفات الحرب من موقع جبل حديد في عدن، الذي كان سببا في إقلاق السكينة العامة بسبب الانفجارات المتكررة، ولخطورة موقعه القريب من بيوت المواطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني والمقاومة  يستعيدان معسكر الدفاع الجوي في تعز  بعد معارك ضارية مع الحوثيين الجيش اليمني والمقاومة  يستعيدان معسكر الدفاع الجوي في تعز  بعد معارك ضارية مع الحوثيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday