السيسي يستقبل 21 مواطنا عائدين من ليبيا بعد اختطافهم من جماعات مسلحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد توفير فرص عمل جديدة من خلال المشروعات القومية

السيسي يستقبل 21 مواطنا عائدين من ليبيا بعد اختطافهم من جماعات مسلحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يستقبل 21 مواطنا عائدين من ليبيا بعد اختطافهم من جماعات مسلحة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله المصريين العائدين من ليبيا
القاهرة - أحمد عبد الفتاح وأكرم علي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار القاهرة، الثلاثاء، 21 مواطنا مصريا من أبناء محافظة المنيا، أُطلق سراحهم عقب احتجازهم من قبل مسلحين في الأراضي الليبية منذ 31 كانون الأول/ ديسمبر العام 2015.

ووجَّه السيسي التهنئة للمصريين العائدين من ليبيا ولأسرهم وذويهم، مؤكدا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لاتخاذ الإجراءات الممكنة لتأمين أبنائها في الداخل والخارج وصون حياتهم وحقوقهم، ووجه الشكر للجيش الوطني الليبي ولقياداته لما أبدوه من تعاون كامل، وما بذلوه من جهود لإطلاق سراح المحتجزين المصريين، وضمان عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وأشار السيسي، في حديثه مع المصريين العائدين من ليبيا، إلى توافر عدد من فرص العمل في مصر، وبخاصة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات، والتي يمكن أن تستوعب مزيدا من العمالة المصرية.

ونوّه إلى أن هناك العديد من فرص العمل التي ستُوفر خلال المرحلة المقبلة في الصعيد، لاسيما وأن معظم أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان تقع في الظهير الصحراوي لمحافظات الصعيد، فضلا عن مشروعات الشبكة القومية للطرق وغيرها.

ووجّه السيسي الشكر للمؤسسات المصرية التي ساهمت بفاعلية في إعادة المواطنين المصريين إلى أرض الوطن، وفي مقدمتها المخابرات العامة ووزارة الخارجية المصرية.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزارة الخارجية كانت تتابع موضوع المصريين المختطفين في مدينة زلة في الجفرة وسط ليبيا من أبناء قرية داقوف في محافظة المنيا، وكانت المعلومات الأولية أشارت إلى أن السلطات الليبية المعنية بالهجرة غير الشرعية قبضت عليهم واحتجزت العربات التي كانوا يقلونها هم وغيرهم من الجنسيات الأخرى غير الليبية، حتى تبين الأمر فيما بعد أنهم محتجزين لدى جماعات مسلحة في ليبيا.

وواصلت السفارة المصرية في ليبيا - والتي تمارس عملها من القاهرة – اتصالاتها للإفراج عنهم بمساعدة السلطات المحلية وشيوخ وعوائل المنطقة المتواجد فيها المصريون.

وتدخلت القبائل الليبية للإفراج عن المحتجزين بالتنسيق مع المخابرات الحربية المصرية التي بذلت جهودا مكثفة للإفراج عنهم، حيث لعبت القبائل دورًا مهما بالتواصل مع الأطراف جميعها، وأن ظروف الاحتجاز كانت معقدة لحين تم الاتفاق على الإفراج، بحسب المخابرات الحربية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يستقبل 21 مواطنا عائدين من ليبيا بعد اختطافهم من جماعات مسلحة السيسي يستقبل 21 مواطنا عائدين من ليبيا بعد اختطافهم من جماعات مسلحة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday