الشرطة الفلسطينية تنتشر بزيها في بلدات مدينة القدس للمرة الأولى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاء تنفيذًا لاتفاق قديم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

الشرطة الفلسطينية تنتشر بزيها في بلدات مدينة القدس للمرة الأولى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرطة الفلسطينية تنتشر بزيها في بلدات مدينة القدس للمرة الأولى

الشرطة الفلسطينية
القدس– محمد حبيب

انتشرت الشرطة الفلسطينية، الخميس بزيها الرسمي وسلاحها في ثلاث بلدات تتبع إداريًا لمدينة القدس، وهي مناطق مصنفة "ب" وفقًا لاتفاق أوسلو، فيما شمل الاتفاق مع الإسرائيليين على أن تشمل التحركات أيضًا البلدات المجاورة لها، وافتتحت الشرطة مقرات رسمية لها في بلدات الرام، وأبو ديس، وبدو، بعد أن كانت تعمل في هذه المناطق بلباس مدني، حيث ستبدأ أعمالها في نشر الأمن في هذه البلدات، وملاحقة الخارجين عن القانون، والسيارات غير القانونية.

وكانت السلطة الفلسطينية تحتاج إلى إجراء تنسيق أمني من خلال الارتباط العسكري الفلسطيني ونظيره الإسرائيلي، للسماح لها بدخول هذه المناطق بأسلحتها لملاحقة المطلوبين لديها.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الارتباط العسكري الفلسطيني اللواء جهاد الجيوسي أن الشرطة الفلسطينية فتحت مقرات لها في الرام، بدو، وأبو ديس، موضحًا أن أي تجمع سكاني حسب اتفاقية أوسلو فهو مصنف على أنه "ب"، ولكنه يصبح "ب" إذا كان فيه تواجد شرطي، وهي المنطقة التي تعمل فيها الشرطة على حفظ الأمن والنظام من دون التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي، موضحًا أنه تم إضافة بعض المناطق، خاصة أبو ديس، حيث ضم العيزرية والسواحرة الشرقية، بحيث أن التحرك الشرطي يكون مفتوحًا وبلا أية قيود.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي إزريقات أن الشرطة افتتحت ثلاثة مقار لها في الرام، بدو، وأبو ديس، وهي تتواجد في هذه المناطق بسلاحها وسياراتها ولباسها، مشيرًا إلى أن الشرطة نشرت أفرادها وضباطها في هذه البلدات في إطار المرحلة الأولى، وأن المرحلة الثانية ستشمل إدخال ضباط وأفراد من شرطة المرور والشرطة الخاصة خلال فترة زمنية لن تتجاوز الأسبوع كحد أقصى.

وأكد المقدم ازريقات أن الشرطة ستقوم بدورها المنوط بها، وهو بسط الأمن والأمان في هذه المناطق، وملاحقة الخارجين عن القانون والسيارات غير القانونية، مشددًا على أن استلام الشرطة لهذه البلدات الثلاث والبلدات المجاورة جاء تنفيذًا لاتفاق قديم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتابع، أن وجود الشرطة في هذه المناطق سيؤدي إلى سرعة السيطرة على المشاجرات وغيرها، وملاحقة المطلوبين والخارجين عن القانون، وتنظيم الحركة المرروية في هذه المنطقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الفلسطينية تنتشر بزيها في بلدات مدينة القدس للمرة الأولى الشرطة الفلسطينية تنتشر بزيها في بلدات مدينة القدس للمرة الأولى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday