عباس زكي يلقي كلمة في المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد خوض "فتح" معركة سياسية في المحافل الدولية

عباس زكي يلقي كلمة في المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس زكي يلقي كلمة في المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة

حركة "فتح"
القدس- ناصر الأسعد

ألقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي ، كلمة حركة فتح في افتتاح المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي الذي افتتح في الرباط أمس، وسط وقوف ألاف الجماهير المغربية من أعضاء ومناصري حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، وهتافات من أجل فلسطين، وبحضور الأمناء العامين للأحزاب السياسية والاتحادات والنقابات المغربية.

ونقل زكي في كلمته تحيات الشعب الفلسطيني، واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح ورئيسها محمود عباس، إلى الشعب المغربي الشقيق ملكًا وحكومةً وشعبًا، وحيا المواقف المبدئية والثابتة والمؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني لجميع الأحزاب والقوى والاتحادات للشعب المغربي الشقيق.

وأشار إلى أن حركة فتح التي فجرت الثورة الفلسطينية في الفاتح من يناير عام 1965 وانتصرت في معركة الكرامة بعد هزيمة الجيوش العربية عام 1967، وخاضت العديد من المعارك البطولية سقط خلالها عشرات الالاف من الشهداء والأسرى والجرحى، ستبقى على العهد محافظة على إرثها النضالي، ومدرسة للنضال والكفاح من أجل الحرية، ورائدة وقائدة للمسيرة الثورية للشعب الفلسطيني، حاملة للمشروع الوطني، حتى تجسيده على الأرض وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد زكي أن فتح تقود معركة سياسية وقانونية في المحافل الدولية، في ظل مرحلة معقدة من التحالفات والاصطفافات في المنطقة، وفي ظل حالة الحروب والتمزق التي تشهدها المنطقة العربية بقوة، معتمدة بذلك على ارادة شعبنا بالاستمرار بالنضال حتى تحقيق أهدافه الوطنية، مضيفًا بأن الشباب الفلسطيني بحجرهم وسكينهم يعيدون رسم الخريطة السياسية لفلسطين ووضعها في إطارها الصحيح، وصرح أن الجماهير العربية ينبغي أن تأخذ دورها الطبيعي بمساندة الكفاح الفلسطيني حتى ينال حريته واستقلاله الوطني.

وتابع "أن التحالفات التي تنشأ في منطقتنا ضد الإرهاب، ينبغي أن تدرك أن الاحتلال الإسرائيلي هو أعلى وأبشع درجات الإرهاب العالمي، وأن الاحتلال الإسرائيلي يهدم البيوت ويقتل ويعدم ويرتكب الجرائم ضد الأطفال والنساء أمام مرأى العالم والمجتمع المتحضر دون رادع، ويقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك، ويهدد بهدم الكنائس المسيحية ويحرق المساجد، متحديًا بذلك مشاعر الملايين من المسلمين والمسيحيين وكل الأعراف والقوانين ومئات القرارات الدولية التي صدرت عن الشرعية الدولية".

وأضاف، "على الرغم من ذلك فإن شعبنا معنوياته عالية وهو مصمم على استكمال المسيرة النضالية حتى تحقيق الانتصار، وأضاف بأنه آن الأوان لهذا الاحتلال أن ينتهي وأن ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال أسوة بشعوب الأرض".

وذكر زكي بالضغوطات التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية، ضد الزعيم الراحل ياسر عرفات للنيل من عزيمته للخضوع للمشروع الصهيوني، إلا أن عرفات عاد إلى الوطن ليكمل المسيرة تحت شعار " على القدس رايحين شهداء بالملايين ".

وأوضح زكي أن الشعب الفلسطيني الذي أكد عنه مؤسس ثورته ابو عمار " أفخر أنني أنتمي لشعب أكبر من قيادته " لن يهزم وسيستمر بنضاله وسيكمل مشوار الخلاص من الاحتلال حتى يرتفع علم فلسطين فوق أسوار ومآذن وكنائس القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس زكي يلقي كلمة في المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة عباس زكي يلقي كلمة في المؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday