منظمات الهيكل المزعوم تدعو إلى حجٍ جماعي يهودي للمسجد الأقصى المبارك الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت المواطنين إلى شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في ساحاته

منظمات "الهيكل المزعوم" تدعو إلى حجٍ جماعي يهودي للمسجد الأقصى المبارك الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمات "الهيكل المزعوم" تدعو إلى حجٍ جماعي يهودي للمسجد الأقصى المبارك الأحد

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

دعت منظمات "الهيكل المزعوم" إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى الأحد وغدًا الاثنين بمناسبة عيد "شفوعوت"العبري، أو "نزول التوراة"، وطالبت هذه المنظمات قوات الاحتلال بتأمين هذه الاقتحامات، وإتخاذ إجراءات مشددة ضد المصلين في الأقصى، حال تصديهم إلى هذه الاقتحامات.

ودعت كل من منظمات "طلاب من أجل الهيكل"، و"عائدون إلى جبل الهيكل"، و'الائتلاف من أجل الهيكل"، و"يرئيه" في بيانات وإعلانات منفردة ومجتمعة إلى الاقتحام المذكور في الفترة الصباحية ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00، وفي فترة ما بعد الظهر 13:30 و14:30 .

كما دعا ما يسمى "معهد الهيكل المزعوم"، ومنظمة "نساء من أجل الهيكل"، و"الائتلاف من أجل الهيكل المزعوم" جمهور المستوطنين إلى المشاركة في التدرب على المراسيم الافتراضية والشعائر التلمودية المتعلقة بهذا العيد، والتي تُنظم في هذه المناسبة في المسجد الأقصى، والذي سيُنظم عند تلة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وأيضًا دعت قيادات وشخصيات مقدسية ومن داخل أراضي العام 48 المواطنين إلى المزيد من شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في المسجد لإحباط مخططات المستوطنين.

وكان عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، أدان أداء عشرات المستوطنين المتطرفين طقوس وشعائر تلمودية أمام باب الناظر المجلس إحدى بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية، في حين شرعت مجموعات أخرى من المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأكد قريع في بيان صحافي، أنّ ما يجري في هذه المرحلة من انتهاكات إسرائيلية، يؤكد استمرار سياسات التحدي الإسرائيلية لكل مشاعر المسلمين، واستفزاز الفلسطينيين، وهو الأخطر فيما يتعلق بالسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى، كما حدث في الحرم الإبراهيمي في الخليل، مُحذرًا من المخاطر الجسيمة التي تهدد المسجد الأقصى.

وفي السياق ذاته ندد قريع، بتنظيم عصابات وقطعان المستوطنين واليهود المتطرفين مسيرات متقطعة في البلدة القديمة، تخللها الغناء والرقص في أزقة وحواري القدس القديمة، بمناسبة ما يسمى "يوم القدس"، عقب دعوات الأحزاب والقيادات الدينية اليهودية والاستيطانية المتطرفة وجماعات الهيكل المزعوم لتنظيم هذه الفعاليات بمناسبة ما يسمى يوم "توحيد القدس".

وأوضح أنّ إحكام السيطرة الأمنية على المسجد الأقصى المبارك من خلال المراكز الشرطية الإسرائيلية المنتشرة في ساحاته وعلى مداخله، ونشر آلات مراقبة الكترونية متطورة على جدرانه وعند بواباته، والحفريات المستمرة أسفله، وعلى مساحات واسعة في باطن الأرض وفي محيطه، وفرض قيود مشددة على دخول المصلين المسلمين إليه، ومنع شخصيات ورموز دينية ووطنية من القدس ومن فلسطينيي الـ48 من الوصول إليه، مؤشرات على ما يحمله المستقبل من مخاطر تهدد المسجد المبارك.

ودعا قريع، العالمين العربي والإسلامي إلى تحمل مسؤولياتهم، ودعم صمود المواطنين المقدسيين فعلًا لا قولًا، باعتبارهم حماة القدس وسدنة مسجدها العظيم، مُضيفًا أنّ التطورات التي يشهدها العالم العربي يجب أن لا تمنع قادة الأمة وشعوبها من الانتباه إلى المخاطر التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك والوجود العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وفي ذات السياق دعت دائرة شؤون القدس المجتمع الدولي، والحكومات العربية والإسلامية إلى إتخاذ مواقف واضحة لدعم مدينة القدس، وصمود أهلها في وجه مخططات التهجير والاقتلاع الإسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة ، والتي تستدعي من المجتمع الدولي إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق القانون الدولي وكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية، ووقف كامل المخططات والمشاريع الاستيطانية والتهويدية في المدينة المقدسة التي لا تقود إلا لإفشال حل الدولتين وإلى مزيدٍ من العنف والتطرف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات الهيكل المزعوم تدعو إلى حجٍ جماعي يهودي للمسجد الأقصى المبارك الأحد منظمات الهيكل المزعوم تدعو إلى حجٍ جماعي يهودي للمسجد الأقصى المبارك الأحد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday