الحية يقول نريد الانتخابات ونرفض سياسة الانتقاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحية يقول نريد الانتخابات ونرفض سياسة الانتقاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحية يقول نريد الانتخابات ونرفض سياسة الانتقاء

عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية
غزة ـ فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية أن حركته هي من تريد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وجاهزة لتطبيق اتفاق المصالحة كاملًا.
وشدد الحية خلال كلمة له بمهرجان نظمته حماس لتكريم 400 عائلة من شهداء مخيم البريج وسط قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، على أن حركته جاهزة لتطبيق المصالحة كاملةً وتفعيل المجلس التشريعي والانتخابات، رافضًا في الوقت نفسه سياسة الانتقاء في ملف المصالحة.
وقال: "عندما ذهبنا للمصالحة وشكلنا الحكومة اعتبرناها المفتاح والطريق لتطبيق المصالحة لكنه تبين لنا أن الحكومة هي من تعيق تطبيقها".
وأضاف: "نريد مصالحة تعني لنا الشراكة ووحدة الشعب وعدم الاستهتار وتعني لنا أن دمائنا واحدة وأننا شركاء في الدم و القرار".
وأوضح الحية أن "حكومة الوفاق عطّلت تنفيذ المصالحة التي تعني المشاركة ووحدة الشعب وعدم الاستئثار، وأن دمنا واحد وشركاء في القرار".
وأشار إلى أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير لا يمثل الكل الفلسطيني على الأقل خاصة في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي عنه.
وقال: "لا يُعقل على المجلس المركزي أن يدعي بأنه يمثل الكل الفلسطيني في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي فهما درع الوطن وسيفه وهما من صنعتا الانتصارات على العدو الإسرائيلي بجناحهما العسكريين (كتائب القسام وسرايا القدس)".
وطالب الحية المجلس المركزي بتنفيذ قراره الذي اتخذه أمس بوقف التنسيق الأمني بشكل فعلي، باعتباره "خيانةً لله ورسوله وللشعب الفلسطيني ويعاقب عليه القانون".
وفي سياق آخر، دعا السلطات المصرية إلى إيقاف الحملة الإعلامية التي تشنها ضد حماس والمقاومة وإيقاف المحاكم الظالمة التي تعمل ضد حركته.
وقال "رغم الافتراء الإعلامي المصري ضد حماس ومحاولات التضييق على الفلسطينيين بإغلاق معبر رفح سنبقى أصحاب قضية ونقاتل الاحتلال الإسرائيلي مهما كانت التحديات".
وجدد الحية تأكيد حركته عدم تدخلها مطلقا في الشأن المصري لا أمنيًا ولا سياسيًا، مضيفًا: "أيادينا طاهرة وسلاحنا نظيف موجه للاحتلال ونطلب من مصر والعرب الدعم والتأييد، ولن نؤذي من نحبه ويدعمنا، وحدودنا مع مصر آمنة لتأمين ظهرنا من جهة إخواننا لتبقى البندقية موجهة لصدر الاحتلال".
وبيّن أن الحدود مع مصر آمنة لتأمين ظهر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لتبقى البندقية موجهة لصدر الاحتلال.
وفي موضوع منفصل، أشاد الحية بعملية القدس التي نفذها الشهيد محمد السلايمة والتي أدت إلى إصابة سبعة إسرائيليين في القدس المحتلة.
وقال الحية: "على الرغم من المضايقات والملاحقات الأمنية بحق مواطني ونواب القدس والضفة الغربية واستمرار التنسيق الأمني استطاع سلايمة أن ينفذ عمليته".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحية يقول نريد الانتخابات ونرفض سياسة الانتقاء الحية يقول نريد الانتخابات ونرفض سياسة الانتقاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday