الحسن والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع ذاكرة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحسن والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع "ذاكرة القدس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسن والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع "ذاكرة القدس"

رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير رياض الحسن
رام الله - وفا

وقع رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير رياض الحسن، والأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، بمقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في رام الله، اليوم الأحد، اتفاقية لدعم مشروع 'ذاكرة القدس' بقيمة 13.000 ألف دولار أميركي.

وأوضحت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، أن الاتفاقية تأتي انطلاقا من رسالة اللجنة وتمشيا مع أهدافها في تطوير أدائها ودعمها للقطاع الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين، وعلى ضوء الدعم المقدم من المنظمة العربية (الكسو).

وتأتي أهمية مشروع' ذاكرة القدس' من تبنيه جمع الأرشيف الفلسطيني من جميع أماكن تواجده في العالم بعد حصول الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على نسخ من الأرشيف الفلسطيني في الجزائر وتونس، ونسخ من الأفلام التي أنتجتها منظمة التحرير الفلسطينية، والتي كانت محفوظة في الأرشيف الألماني ووثقت الظروف التي عاشتها فلسطين ما قبل النكبة وما بعدها، وجعلتها محل أنظار العالم بأكمله، وهذا يساعد على حفظ الذاكرة الفلسطينية من الضياع، وإظهار المكانة التي كانت تتمتع بها القدس ما قبل النكبة في ظل سياسة الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى تهويد القدس وأسرلتها.

وثمن الوزير رياض الحسن جهود السوداني لخدمة القطاع العلمي والثقافي والتربوي في فلسطين، وتعاونه البناء مع كافة المؤسسات التي تعمل في هذه المجالات، وحرصه على الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية، مشيرا الى سياق التعاون المشترك بين اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وحرصها على دعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع لها، من خلال سعيها الدائم لدى المنظمات العربية والإسلامية والدولية لتسويقها وتمكينها من تنفيذها.

من جهته أكد السوداني أن اللجنة الوطنية تشعر بالفخر والاعتزاز لدعمها هذا المشروع الهام، والذي يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية الهادفة إلى جمع وحفظ الأرشيف الفلسطيني والمتواجد في كل انحاء العالم، في الجزائر وتونس وألمانيا وفرنسا والكثير من دول العالم.

وقال: 'بعد الاطلاع على هذه المواد شعرنا بمدى أهميتها كمصدر للمعلومات الخاصة بفلسطين وقضيتها، وإثبات للحقوق ورصد للتغيرات التي طرأت على فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص'، مؤكدا أن اللجنة الوطنية تسعى دائما وانطلاقا من واجبها المهني والأخلاقي لدعم القطاع الثقافي في فلسطين والحفاظ على الموروث التراثي والهوية الثقافية لفلسطين.

وبين السوداني أن هذا المشروع هو ثقافي تعليمي يهدف إلى جلب المواد الأرشيفية الخاصة بفلسطين، علما أن كمية كبيرة منها متواجدة ومحفوظة في الأرشيف الفرنسي (INA)، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى شراء هذه المواد لحفظها في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وإتاحتها للجيل الجديد للتعرف على تاريخه بالإضافة الى الأكاديميين والباحثين والحقوقيين، وهذا يساعد في إثراء الموروث الثقافي الفلسطيني وإثراء المكتبات المدرسية والجامعية والعامة بعد تزويدهم بنسخ من هذه المواد لإتاحتها للطلاب بهدف التعليم.

حضر توقيع الاتفاقية مدير عام البرامج خالد سكر، ومديرة الأرشيف في الهيئة رولا شهوان، ووفد اللجنة الوطنية المرافق للأمين العام وضم مدير عام الشؤون المالية والإدارية هيثم عمرو، وهنيدي عاصي، ووفاء كنعان ونغم حلواني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسن والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع ذاكرة القدس الحسن والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع ذاكرة القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday