صحيفة عبرية تهاجم الرئيس الأميركي بذريعة أنَّه يبرر مجازر تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إشارته إلى المجازر التي ارتكبتها المسيحيون في حملات "صليبية"

صحيفة عبرية تهاجم الرئيس الأميركي بذريعة أنَّه يبرر مجازر تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحيفة عبرية تهاجم الرئيس الأميركي بذريعة أنَّه يبرر مجازر تنظيم "داعش"

صحيفة عبرية
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

هاجمت صحيفة عبرية، الرئيس الأميركي باراك أوباما بذريعة أنَّه يبرر المجازر التي يرتكبها تنظيم "داعش" بالنظر إلى الجرائم التي يرتكبها أتباع من الديانة المسيحية.

وانتقد الكاتب والمحلل الإسرائيلي في صحيفة "إسرائيل اليوم" بوعاز بيسموط، الرئيس أوباما متهمًا إياه بتجاوز الخطوط الحمراء، مهدّدًا بأنَّ "إسرائيل" لن تسكت عليه.

وأكد بيسموط، في مقال له الخميس، "إنَّه ليس سرًا بأنَّ الرئيس أوباما لا يملك خطوطًا حمراء، وقد شاهدنا ذلك صيف 2013 في سورية، عندما ذبح الأسد شعبه بالسلاح الكيميائي في أطراف دمشق، وتوجه أوباما إلى الكونغرس كي يشطب الخط الأحمر الذي رسمه هو بنفسه".

وأضاف "كما لا يملك أوباما أي خطوط حمراء فيما يتعلق بالتطرف الإسلامي، أحيانا يصعب فهم ما إذا كان ذلك يرجع إلى عدم الفهم أو حب الآخر أو ببساطة نتيجة مفاهيم مثالية يحب فيها الجميع بعضهم البعض، ربما باستثناء المتطرفين الإسلاميين، الذي يعتبر ظاهريًا، نوعًا خياليًا يستمد من فيلم يرجع الى عهد بوش".

وتابع "يبدو أنَّه منذ فشله في انتخابات منتصف الدورة الانتخابية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لم تعد لدى أوباما أي حدود، إنَّه يواصل التنكر لواقع معاناة العالم من التطرف الإسلامي الذي يتواصل امتداده"، موضحًا "حسب رأي أوباما فإنَّ طالبان ليس تنظيمًا متطرفًا وإنما عصابة، وما الذي يهم إذا كان تنظيم العصابات هذا قد ذبح مئات الأولاد في إحدى مدارس باكستان؟".

واستأنف بيسموط "بعد يومين من الإعدام المروع للطيار الأردني الذي تم إحراقه، أوضح أوباما أنَّ المسيحية أيضًا ارتكبت جرائم فظيعة أثناء الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش وذهب إلى أبعد من ذلك عندما قال ذلك داخل الكنيسة".

واستطرد "ما الذي فكر به رجال داعش وتنظيم القاعدة في سورية والعراق؟، قالوا: نحن نتصرف تمامًا مثل الكفار هل هذا هو الوقت المناسب لمثل هذه التصريحات، سيدي الرئيس، وهل لم يتقدم العالم قليلًا منذ القرن الحادي عشر".

واستدرك "من ثم جاء أوباما وقلل من خطر التطرف عندما أوضح أنَّ كل ما ينزف، معروف في وسائل الإعلام، وبشكل عام فإنَّ التطرف لا يهدد إلى هذا الحد؛ لأنَّ أميركا أوباما دمَّرت تنظيم القاعدة".

وأضاف بيسموط "بالنسبة لي، حطم أوباما، أمس، رقمًا قياسيًا جديدًا في عدم فهم المواد، أو الخداع المتعمد ولقد أوضح في حديث صحافي، بأنَّ المخرب في باريس قتل ضحاياه في المتجر اليهودي في الحي التاسع عشر عشوائيًا".
وأكمل "حتى هنا يا سيادة الرئيس، إذا كانت السفارة الأميركية في باريس لم تطلعك على الوقائع، فسنعمل على تحديث معلومات البيت الأبيض، إذ أن المتطرف كوليبالي ظهر في المنطقة قبل أيام قليلة من الهجوم عندما جاء للبحث عن الانتقام في مصلحة تجارية أو في مؤسسة يهودية وحتى الرهائن الذين نجوا قالوا إنَّه تحدث عن اليهود ورغبته في القضاء على اليهود وضحايا المتجر الأربعة لم يقتلوا بشكل عشوائي، ولقد قتلوا فقط لأنهم كانوا يهودًا وقد دفنوا هنا في إسرائيل"

       

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة عبرية تهاجم الرئيس الأميركي بذريعة أنَّه يبرر مجازر تنظيم داعش صحيفة عبرية تهاجم الرئيس الأميركي بذريعة أنَّه يبرر مجازر تنظيم داعش



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday