الجيش الليبي يحدد محاور القتال في بنغازي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش الليبي يحدد محاور القتال في بنغازي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الليبي يحدد محاور القتال في بنغازي

عناصر من الجيش الليبي
طوكيو - فلسطين اليوم

 أصدرت غرفة عمليات الجيش الليبي، اليوم الأحد، تقريرا رصدت فيه الوضع الميداني في كافة محاور القتال المختلفة بمدينة بنغازي.

وذكر التقرير، أنه بعد تحرير طريق المطار بالكامل وتوغل الجيش داخل بوعطني في مفترق المهشهش ومفترق السليني ومفترق الألبان ومفترق البيبسي ومفترق الكتيبة 21 صاعقة، توغل الجيش وتمكن جنود القوات المسلحة من الدخول إلى نهاية شوارع بوعطني بالكامل وفك المنطقة من الإرهاب.

وأضاف التقرير، أن قوات الجبش تتجه إلى الكتيبة 319 التي تعتبر نقطة يرتكز فيها أفراد الجماعات الإرهابية ويدافعون عنها بشراسة على الرغم من قصف الطيران المتكرر لها وهي الآن تعتبر محاصرة إلا باتجاه الليثي.

وأوضح التقرير أنه تم السيطرة على كل معسكرات الدفاع الجوي بالمهشهش ومازال معسكر واحد فقط وهو معسكر الدشم، الذي يدكه الطيران وعناصر المدفعية ويقوم رجال القوات المسلحة بإطباق الحصار عليه الآن.

وجاء في التقرير أنه لا يوجد تقدم في محور الصابري منذ فترة، وأن اشتباكات تدور داخل الشوارع وعلى أطراف المنطقة وأن أفراد الجيش في حالة ترقب دائما.

ونوه بأن الجيش أحرز تقدما كبيرا في محور سيدي فرج منذ أيام، حيث دك آخر أوكارهم في سيدي فرج، حيث يتمركز أفراد القوات المسلحة بالقرب من مصنع الإسمنت، في انتظار الأوامر للتقدم بعد أن سدوا الطريق من النواقية على الإرهابيين.

ولفت التقرير إلى أن الجيش يقاتل في الهواري ليسيطر على ساحات المستشفى والمنطقة السكنية فيه وشارع فنيسيا وكل المواقع القريبة من مستشفى الهواري ومشروع الصفصفة ويتجه لعدة مواقع ليسيطر عليها حتى يلتحم بالقوات القادمة من سيدي فرج باتجاه مصنع الإسمنت ومنطقة الهواري ليطرد الإرهاب إلى داخل القوارشة.

وعن محور "الترية الكبير" قال التقرير إنه يمتد من النواقية إلى الشط بالترية، ويتقدم الجيش إلى منطقة الحليس وتيكا وأم مبروكة ويسيطر على بعض هذه المناطق ويصد هجمات العدو ولا يدع لهم فرصة للحركة غربا من خلال قفل كل المناطق بالمحور أمام الجماعات الإرهابية.

وأكد التقرير أن القوات المسلحة تتقدم داخل المنطقة إلا أن التفخيخ يعيقهم، وعن المريسة تحدث تقرير الغرفة عن تغيير العدو لأماكن الجرافات إلى الداخل في قنفودة بعد وصول نيران الجيش إليها، مشيرًا إلى أن الطيران الحربي يستهدف الجرافات بعد رصدها.

وفي قاريونس، أوضح التقرير أن المحور به تعقيدات كبيرة حيث تتداخل الجامعة مع الحي الجامعي ووجود العمارات وقرب معسكر 17 وبوابة القوارشة والعمارات الصينية، وأكد أن الجيش والقوات المساندة له تتقدم في المحور بخطوات ثابتة.

وبيّن التقرير أن سقوط كتيبة 319 هو مفتاح الدخول إلى الليثي بحيث يتوقف الدعم وتنهار دفاعات الجماعات الإرهابية حيث يتمركز الجيش في شارعي الخليج والحجاز وفي مصنع المكرونة وشركة الكهرباء مشكلين طوقا يخنق الإرهاب داخل الليثي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يحدد محاور القتال في بنغازي الجيش الليبي يحدد محاور القتال في بنغازي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday