الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المناطق الحدودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المناطق الحدودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المناطق الحدودية

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
الكويت ـ فلسطين اليوم

حذرت وزارة الداخلية الكويتية مواطنيها والمقيمين من مغبة الاقتراب من المناطق المحظورة وهي الحدود الشمالية والجنوبية للكويت تجنبا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود البرية اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح في تصريحات الأربعاء إن رجال أمن الحدود البرية بالمرصاد لكل من يتواجد في المناطق المحظورة أو يحاول اختراق الحدود.

وأكد أن أجهزة الرادار تتمتع بخاصية عالية التقنية لمتابعة أي اقتراب أو اختراق للحدود مما يتيح التعامل الفوري معه مشيرا إلى ضبط خمسة مواطنين داخل المنطقة المحظورة بعد قيامهم بقطع في السياج الشبكي خلف مركز الصخيبري حيث تم ضبطهم من قبل رجال أمن الحدود البرية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدد الصباح على ضرورة تقيد والتزام الجميع بما جاء بمضمون القرار الوزاري رقم 517/97 بشأن تحديد المناطق المحظور الإقامة أو التواجد فيها والتي تمثل الشريط الحدودي لدولة الكويت وهي محاطة بسياج شبكي ويتم الدخول إليها عن طريق بوابات رسمية.

وأوضح أن تلك المناطق تمثل الحدود الشمالية وتمتد من أدنى جزر في ساحل منطقة (البحيث) شرقا باتجاه الغرب والجنوب الغربي إلى نهاية المثلث الحدودي الكويتي السعودي العراقي بطول 217 كيلو متر وعرض أقصاه 5ر5 كيلو متر من خط الحدود مع السعودية.

وذكر أن تلك المناطق تشمل كذلك الحدود الجنوبية التي تمتد من مركز السالمي غربا باتجاه الجنوب إلى ساحل النويصيب بطول 237 كيلو متر وعرض أقصاه ثلاثة كيلو مترات من خط الحدود مع السعودية.

وقال الشيخ محمد اليوسف أن استراتيجية الوزارة وضعت وفق آلية عمل متكاملة الإجراءات من النواحي الاحترازية والوقائية مما يسهم في تميز العمل الأمني على جميع المستويات وفي جميع القطاعات الأمنية.

وأكد أن قطاع أمن الحدود البرية يحظى بدعم القيادة الأمنية العليا ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اللذان يقومان بالزيارات المفاجئة للقطاعات للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المناطق الحدودية الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المناطق الحدودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday