السعودية تنشر قوات حرب العصابات في المناطق الحدودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تنشر قوات حرب العصابات في المناطق الحدودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تنشر قوات حرب العصابات في المناطق الحدودية

القوات السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

 أصدر الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، اليوم الإثنين، قراراً بمباشرة قوات “الأفواج” الأمنية، مهامها في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية، في إشارة على ما يبدو لمشاركتها في حماية الحدود الجنوبية مع اليمن، التي تتسم بوعورتها الجبلية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه صدر قرار من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمباشرة قوات “الأفواج” الأمنية لمهامها في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية، وتخويلها صلاحيات رجال الأمن في الضبط، والقبض، والتفتيش، والمطاردة، وإطلاق النار وذلك وفق الإجراءات النظامية”.

يشار إلى أن من مهام هذه القوات التابعة لوزارة الداخلية، مساندة القوات العسكرية في العمليات القتالية عندما يتطلب الموقف ذلك، والقيام بمهام أمنية تسهم في رفع مستوى السيطرة وضمان الأمن للمواطنين وذلك في المناطق الحدودية الجبلية وغيرها.

كما تضمن القرار، استكمال تدريب وتسليح الأفواج الأمنية، وعقد برنامج تدريبي لمنسوبيها بمركز الملك سلمان للحروب الجبلية.

ولم يحدد القرار على وجه الدقة الموقع الذي ستبدأ فيه القوات مهامها، إلا أن إشارته للمناطق الجبلية الحدودية ربما يشير للحدود مع اليمن، حيث تتسم مناطق الحدود بين البلد الجار بوجود سلاسل جبلية وعرة .

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي، وصول طلائع إضافية من قواتها إلى نجران، للمشاركة في دعم القوات المشاركة في عملية “إعادة الأمل”.

ويأتي قرار ولي العهد السعودي، في أعقاب إعلان قوات التحالف العربي، اليوم، رسمياً، مقتل العقيد ركن عبد الله السهيان، قائد “قوة الواجبات الخاصة” السعودية في عدن، جنوبي اليمن، الذي يعد أعلى رتبة في قوات التحالف، يعلن عن مقتلها في عملية داخل اليمن.

كما يأتي القرار، قبل ساعات من هدنة إنسانية، يُرتقب أن تدخل حيز التنفيذ غداً الثلاثاء، بالتزامن مع بدء محادثات بين وفد من الحكومة اليمنية، والحوثيين في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

ومنذ (مارس/ آذار) الماضي، تدور مواجهات عنيفة بين “المقاومة الشعبية” والجيش الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي، مسنودين بطيران التحالف من جهة، والحوثيين مدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، في عدة محافظات يمنية.

كما يشن التحالف العربي، منذ ذلك الوقت، غارات مكثفة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم، أدت لتدمير عدد كبير من الآليات، وقتل الآلاف منهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تنشر قوات حرب العصابات في المناطق الحدودية السعودية تنشر قوات حرب العصابات في المناطق الحدودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday