خطف 26 شخصًا في مجموعة قطرية لصيد الطيور في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطف 26 شخصًا في مجموعة قطرية لصيد الطيور في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطف 26 شخصًا في مجموعة قطرية لصيد الطيور في العراق

صيد الطيور في العراق
بغداد ـ فلسطين اليوم

خطف 26 شخصا اعضاء في مجموعة قطرية لصيد الطيور فجر الاربعاء في محافظة المثنى بجنوب العراق، وفق مصادر امنية ومحلية.واكدت قطر ان عددا من مواطنيها تعرضوا للخطف في العراق بعدما دخلوا اليه "بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية". واعلنت ايفاد مسؤولين اثنين لمتابعة الموضوع وتأمين الافراج عنهم "في اسرع وقت ممكن".

وقال مسؤول محلي في محافظة المثنى لوكالة فرانس برس ان "مسلحين مجهولين يستقلون عشرات السيارات من طراز بيك اب قاموا عند الساعة الثالثة (منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بتوقيت غرينتش) بمهاجمة موقع تواجد الصيادين القطريين وخطفوا 26 منهم".كما خطف ضابطان من جهاز المخابرات العراقي كانا بمرافقة فريق الصيد، وفقا للمصدر نفسه.

واكد ضابط برتبة رائد في شرطة المثنى لفرانس برس عدد المخطوفين والعملية التي وقعت في ناحية بصية الواقعة بمحافظة المثنى، مشيرا الى ان المسلحين اقتادوا المخطوفين باتجاه محافظة ذي قار المجاورة للمثنى.وفي الدوحة، اكدت وزارة الخارجية القطرية انها "تقوم بمتابعة موضوع اختطاف عدد من المواطنين القطريين الذي دخلوا جنوب العراق في رحلة صيد فور تلقيها نبأ اختطافهم"، بحسب بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية.

واضافت انها "باشرت اتصالاتها مع الحكومة العراقية والجهات المختصة على اعلى المستويات للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطنين القطريين والعمل على اطلاق سراحهم في اسرع وقت ممكن".ولم تحدد الخارجية عدد المواطنين القطريين المخطوفين الا انها اعلنت ايفاد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية محمد بن عبدالله الرميحي "لمتابعة جميع الاجراءات (...) مع الحكومة العراقية عن كثب لتأمين سلامة المواطنين القطريين".

واكدت الخارجية ان المخطوفين كانوا قد دخلوا العراق "بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية، وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة".وكان مصدر عراقي محلي في منطقة بصية العراقية اكد تواجد الصيادين "في المنطقة منذ 25 يوميا لممارسة الصيد بموجب موافقات رسمية".وقال عضو في اللجنة الامنية لمحافظة ذي قار طالبا عدم كشف اسمه ان "المسلحين كانوا يستقلون عشرات الشاحنات الصغيرة (بيك آب) عند قيامهم باختطاف 26 صيادا".وذكرت المصادر ان بين المختطفين عددا من افراد العائلة الحاكمة في قطر، الا انه لم يمكن التحقق منذ ذلك من مصادر اخرى.

ويقوم صيادون من دول الخليج بتنظيم رحلات موسمية لصيد الطيور تستمر اياما في جنوب العراق. ورغم انخفاض عددها بعد سقوط النظام السابق عام 2003، الا ان بعض هذه الرحلات لا يزال ينظم.وتأتي عملية الخطف هذه بعد قرابة ثلاثة اشهر من تعرض 18 عاملا تركيا للخطف على يد مسلجين في بغداد، قبل ان يفرج عنهم بعد فترة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطف 26 شخصًا في مجموعة قطرية لصيد الطيور في العراق خطف 26 شخصًا في مجموعة قطرية لصيد الطيور في العراق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday