برلمان ألف ليلة وليلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برلمان ألف ليلة وليلة

 فلسطين اليوم -

برلمان ألف ليلة وليلة

احمد المالكي

عندما تتابع تصريحات وحكايات برلمان 2015 ستجدها أقرب إلى حكايات ألف ليلة وليلة ويمكنك أن تقرأ منها كل يوم حواديت قبل النوم.

البدايه من قصة حب مصر الذي تحول بعد ذلك ائتلاف "دعم الدولة" ثم المرحلة الجديدة من التطور "ائتلاف دعم مصر"، الذي فاز باكتساح في الانتخابات بشخصيات عليها علامات استفهام كثيرة، والحكايات التي نسجت حول دعم الأجهزه الأمنية لهذا الائتلاف،

ثم ننتقل بعد ذلك إلى حكايات حزب "المصريين الأحرار" والملايين التي سمعنا عنها في الدعاية الانتخابية للحزب واتهامات للحزب باستخدام أصوات الأقباط ثم اتهامات للحزب بضم أعضاء من "الوطني" المنحل ثم بعد ذلك قصة دخول بعض أعضاء الحزب من النواب إلى ائتلاف "دعم مصر" وقرار الحزب بفصلهم.

لكن ماذا عن شخصيات أخرى مثل توفيق عكاشة الشخصية المثيرة للجدل بداية من حبسه بسبب قضية نفقه لا علاقة لها بالسياسة ثم خرج منها وادعى البطولة وكاْنه تم حبسه بسبب أراء سياسية، وبعد ذلك قصة لقاء تلفزيوني أجراه مع مرتضى منصور، ثم خرجت الشائعات بعد ذلك حول خناقة بين مرتضي منصور وتوفيق عكاشه بسبب مطالبة منصور بحقه في إعلانات الحلقه ليخرج بعدها توفيق عكاشه وينفي القصة ويقول إن المستشار مرتضى منصور حبيبه وصديقه العزيز.

ويصر عكاشة على الترشح لرئاسة البرلمان حتى لو لم يحصل إلا على صوته فقط كما قال في لقاء "العاشرة مساءً"، وهذا اللقاء تحدث فيه عكاشه عن معاداة وزير الداخليه له بسبب صراع طبقي وحقد طبقي من وزير الداخلية علة عائلة توفيق عكاشة.

وتحول خبير الاعشاب وخبير تكبير الثدي وتصغيره وخبير علاج الصلع النائب سعيد حساسين من رجل الأعشاب الأول إلى سياسي ونائب للشعب في البرلمان وكل تصريحاته تدل على أنه سياسي لا يعرف عن السياسة شئ، عندما تحدث عن أنه إذا لم يترك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مصر في حالها فإنه سيرسل إليه بلطجية تخلص عليه وتشرب من دمه هكذا قال نائب في برلمان بعد ثورتين للأمين العام للأمم المتحدة.

وجاءت المفاجاأه الأكبر عندما تعرض النائب محمد بدر للهجوم على صفحته الشخصية، من قبل أحد أبناء دائرته على صفحته الشخصيه "فيسبوك"، ما كان من محمود بدر إلا أن يرد عليه بطريقه تقول أنه لا يصلح نائب للشعب فوضع صورة كارنيه المجلس وكتب تحته "اسمي سيادة النائب يا بغل"، نائب في مصر يوجه الإهانات لأبناء دائرته باسمي سيادة النائب يا بغل بصراحة لا تعليق.

وتأتي حكاية أخرى في حكايات برلمان 2015 وهي قصة المخرج خالد يوسف حيث يبدو أن السينما لم تتركه في حاله وأصابته لعنتها في قضية التحرش التي أثيرت حوله والصور والفيديوهات التي تلاحقه بالإضافه إلى الخناقة الإعلامية حول هذا الموضوع بين أحمد موسى وخالد صلاح.

لكن علي الجانب الآخر هناك شخصيات شبابية بعيدة عن الأضواء مثل المهندس محمد عبدالغني الذي شن جولات داخل دائرته ليتابع مشاكل الدائرة ومطالب أهل دائرته وهناك شباب آخر في المحافظات لا ياْلوا جهدًا في خدمة أهالي دوائرهم، لكن للأسف الأضواء كلها الآن مسلطة على مجموعة بدلًا من أن تنظر إلى مصلحة الوطن أصبحت تبحث عن مصلحتها الشخصية وتبحث عن نفاق الرئيس والنظام في مصر وليس خدمة الشعب المصري.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمان ألف ليلة وليلة برلمان ألف ليلة وليلة



GMT 10:41 2019 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

لا يعرف ألم الفراق إلا من أكتوي به ؟

GMT 04:14 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

يحدث عندنا.. ذوق أم ذائقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 19:24 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

نهوض سوريا تهديد لإسرائيل

GMT 19:20 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

تسارع استعادة السيطرة السورية على شرق الفرات

GMT 19:16 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

بنان عكس الطائف بين ثلاثة مفاهيم خطيرة... وتشوّهين

GMT 19:12 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

سورية والعائدون إليها

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday