داعش يُجند الأطفال لتنفيذ المهام القتالية والعمليات الانتحارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

داعش" يُجند الأطفال لتنفيذ المهام القتالية والعمليات الانتحارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داعش" يُجند الأطفال لتنفيذ المهام القتالية والعمليات الانتحارية

طفل من تنظيم داعش ينفذ عملية إعدام
دمشق - نور خوّام

يواصل تنظيم "داعش" إقحام الطفولة في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية، حيث فجر 3 أطفال أنفسهم بعربات مفخخة خلال الأيام الثلاثة الماضية، اثنان منهم فجرا نفسيهما في الـ6 من تموز / يوليو الجاري، في محيط جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي والآخر في محيط منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الغربي.

وفجّر الطفل الثالث نفسه أمس الأربعاء في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني"، مستهدفين مواقع وتمركزات لوحدات حماية الشعب الكردي في المناطق آنفة الذكر، كما قتل ما لا يقل عن 9 أطفال من عناصر "أشبال الخلافة" في تنظيم "داعش" خلال القصف من قبل طائرات التحالف الدولي والاشتباكات التي دارت في الـ6 من الشهر الجاري مع الوحدات الكردية في محيط جبل عبد العزيز ومنطقة عين عيسى ومحيط بلدة صرين.

وبدأ تنظيم "داعش" بإقحام الأطفال في معاركه بشكل كبير، إثر التضييق الذي قامت به السلطات التركية على الحدود مع سورية، في الشهر الأول من العام الجاري، ومنع تسلل المقاتلين غير السوريين، عبر الحدود إلى مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في سورية.

وأرسل التنظيم مجموعة أطفال من "أشبال الخلافة" للقتال في مدينة عين العرب "كوباني" في الـ 25 من شهر كانون الثاني / يناير من العام 2015، قتل منهم 6 عناصر في حينها، وكانوا قد خضعوا لدورات تدريبية مع أطفال آخرين في معسكرات التنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقُتِل في نهاية الشهر الماضي 14 عنصرًا من "أشبال الخلافة" في اشتباكات مع القوات العراقية وبتفجير أنفسهم بعربات مفخخة وغارات التحالف الدولي على العراق، بعد قيام التنظيم بنقلهم مع أطفال آخرين إلى مناطق سيطرته في العراق، بعد إخضاعهم لدورات تدريب داخل مناطق سيطرته في سورية، فضلًا عن مقتل نحو 150 من العناصر الأطفال في التنظيم، في عدة مناطق.

كما عمد التنظيم إلى إشراك الأطفال من عناصر "أشبال الخلافة" في تنفيذ عمليات الإعدام بحق ضحاياه، في مناطق سيطرته داخل الأراضي السورية، وكانت أول عملية إعدام معلنة يقوم بها أطفال، وذلك بإعدام طفلين من "الأشبال" لعنصرين من التنظيم "اعترفا" بأنهما "عملاء للمخابرات الروسية".

وفي نهاية آذار/ مارس من العام الجاري، شارك 9 أطفال من "أشبال الخلافة" في عملية إعدام نفذها عناصر تنظيم "داعش" في مناطق سيطرته في محافظة حماة، دون سن الـ 18، حيث حمل العناصر الأطفال حينها بنادق آلية، واقتادوا الرجال والشبان التسعة، وأجثوهم على الأرض، ومن ثم قام أحد عناصر "أشبال الخلافة" بتوزيع سلاح أبيض (سكاكين)، على عناصر آخرين من تنظيم "داعش" الذين قاموا بدورهم بذبح التسعة وفصل رؤوسهم عن أجسادهم.

كما أعدم 25 عنصرًا من "أشبال الخلافة" بوساطة مسدسات حربية، 25 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على المسرح الروماني الأثري في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، في الـ 27 من شهر أيار / مايو الفائت من العام الجاري.

وكشف المرصد السوري عن انضمام أكثر من 1100 طفل، إلى ما يعرف بـ "أشبال الخلافة" في تنظيم "داعش"، منذ مطلع العام 2015، وحتى مطلع شهر تموز / يوليو الجاري، حيث تم تجنيدهم من خلال مكاتب "أشبال الخلافة" التي افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته في محافظات حمص وحماة ودير الزور والحسكة والرقة وحلب، وتم إرسال جزء منهم من قبل التنظيم إلى العراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يُجند الأطفال لتنفيذ المهام القتالية والعمليات الانتحارية داعش يُجند الأطفال لتنفيذ المهام القتالية والعمليات الانتحارية



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday