الاحتلال يسيطر على مبنى سكني جديد في سلوان بذريعة بيعه من قبل مالكه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

60 مستوطنًا يحتلون البناية بحراسة من القوات الإسرائيلية الخاصة

الاحتلال يسيطر على مبنى سكني جديد في سلوان بذريعة بيعه من قبل مالكه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يسيطر على مبنى سكني جديد في سلوان بذريعة بيعه من قبل مالكه

بناية سكنية في بلدة سلوان
غزة – محمد حبيب

سيطرت جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، صباح الخميس، على بناية سكنية جديدة في حي الحارة الوسطى "بطن الهوى" في بلدة سلوان في القدس المحتلة، بذريعة تسريبها وبيعها من قبل مالكها.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان في بيان له الخميس، أن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا الحارة الوسطى ببلدة سلوان عند حوالي الساعة الثانية والنصف فجرا، وسيطروا على بناية تعود لجمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، حاملين معهم أمتعتهم الشخصية وبعض الأدوات للإقامة والسكن في البناية، ووضع المستوطنون فور السيطرة على البناية، الشبك الحديدي على النوافذ، كما رفعوا العلم الإسرائيلي.

وأوضح مركز المعلومات أن البناية السكنية مؤلفة من 12 شقة سكنية موزعة على خمسة طوابق، تم السيطرة على 4 طوابق منها، حيث رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.
وارتفع عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى إلى سبعة، جميعها تم بيعها من قبل سكانها، الأولى تم السيطرة عليها عام 2005 المعروفة بعمارة "يوناتان" والثانية "بيت العسل"، والعام الماضي تمت السيطرة على ثلاث بنايات، والعام الجاري على بنايتين.

وذكر المركز أن البناية التي سيطر عليها المستوطنون الخميس تعتبر أكبر بؤرة استيطانية تم السيطرة عليها في الحارة الوسطى بعد بناية "يوناتان"، وتقع البناية في موقع استراتيجي مطل على المسجد الأقصى وبلدة سلوان عامة، وفي وسط حي سكني مكتظ بالسكان.

وأقدم المستوطنون أمس الأربعاء، على استبدال الأقفال في مبنى مؤلف من 12 شقة سكنية في سلوان، في إطار توسيع الاستيطان في داخل القرية.
ويشار في هذا السياق إلى أن جمعية "عطيريت كوهانيم" تبذل جهودا كبيرة في الأسابيع الأخيرة في توسيع الحي الاستيطاني في مركز سلوان، كما تجدر الإشارة إلى أن مستوطنين كانوا قد انتقلوا للسكن في المبنى، قبل ثلاثة أشهر.

وبيّن فلسطينيون محليون في جوار المبنى أن استبدال الأقفال هو خطوة تسبق دخول المستوطنين إلى المبنى في الأيام القريبة، وبذلك يتضاعف عدد عائلات المستوطنين اليهود في المكان، حيث يستوطن اليوم نحو 15 عائلة.

ويذكر أن المستوطنين كانوا قد قدموا دعاوى لإخلاء العائلات الفلسطينية في المنطقة، بزعم أن جمعية "عطيريت كوهانيم" تملك حق التصرف بقسيمتين امتلكهما اليهود قبل أكثر من مائة عام، وبالتوازي مع تقديم الدعاوى تماس الجمعية الاستيطانية ضغوطًا على العائلات الفلسطينية لإخلاء المبنى طواعية.

ويدور الحديث عن مبنى مقام على أرض يزعم أنها بملكية يهودية، وأنه قدمت دعوى ضد صاحب المبنى لإخلائه يتوقع أن يتم التداول بها بعد شهرين.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإنه يبدو أن صاحب المبنى توصل إلى اتفاق مالي مع جمعية "عطيريت كوهانيم"، حيث أن العائلات التي استأجرت الشقق السكنية في المبنى أخلته في الأيام الأخيرة، وتوجه المستوطنون، صباح أمس، إلى المكان وقاموا باستبدال الأقفال كمرحلة سابقة لتوطينه، ونقلت عن مصادر فلسطينية أن صاحب المبنى اعترف بأنه توصل إلى اتفاق بإخلاء المبنى، قبل أن يغادر القرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يسيطر على مبنى سكني جديد في سلوان بذريعة بيعه من قبل مالكه الاحتلال يسيطر على مبنى سكني جديد في سلوان بذريعة بيعه من قبل مالكه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday