المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس تحت حماية شرطة الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماس" و"الجهاد" تدعوان إلى اعتبار الجمعة يوم غضب ونفير عام نصرة للقدس

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس تحت حماية شرطة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس تحت حماية شرطة الاحتلال

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود صباح الخميس باحات المسجد الأقصى بحماية مشددة من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية لليوم الخامس عل التوالي.
ونشر حزب "الليكود" اليميني الحاكم في دولة الاحتلال، إعلانًا عبر مواقعه الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، دعا فيه أنصاره للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى صباح الخميس.

وجاء في الإعلان: "اعمل لأجل القدس، المدينة المقدسة، اعمل لأجل تسيون... شباب الليكود يدعوكم لمشاركتنا في الصعود إلى جبل الهيكل يوم الخميس"، وجاء الإعلان، حسب الحزب، احتفالا بأيام التوبة التي تسبق عيد الغفران التلمودي، وأكد أن الاقتحام للمسجد الأقصى سيكون "نوعيًا".
يذكر أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يقتحمون الأقصى منذ  الأحد الماضي، وأحرقوا جزءًا من محتويات المصلى القبلي عند محاولتهم إخلاء المرابطين من داخله في محاولة منهم لترسيخ التقسيم الزماني والمكاني في المسجد، بالإضافة إلى إغلاق باب المغاربة والسلسلة بالسلاسل والجنازير وتحطيم باب الجنائز.

وبالرغم من الضغوطات التي مارسها مكتب رئيس وزراء إسرائيل زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، فإن العشرات من ناشطين الحزب "الشبيبة" يستعدون لاقتحام المسجد الأقصى، وفقا لما نشره موقع الإذاعة العبرية "ريشت بيت".
وأشار الموقع إلى أن ناشطين حزب "الليكود" وجهوا أمس دعوة لشبيبة الحزب لاقتحام المسجد الأقصى اليوم صباحا، ضمن ما أسموه حقهم في دخول المستجد الأقصى والتأكيد بأن إسرائيل هي التي تسيطر على هذه المنطقة.

وبحسب الموقع حاول مكتب نتنياهو منع وصول ناشطين الحزب إلى المسجد الأقصى ومارس ضغوطات عليهم، ومع ذلك فأن هؤلاء الناشطين لم يرضخوا لهذه الضغوطات وسيتوجهون اليوم للمسجد الاقصى.
في هذا السياق دعت حركتي حماس و الجهاد الإسلامي لاعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب ونفير عام في كافة مناطق فلسطين نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته.

وطالبت الحركتين في بيانات منفصلة، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في التظاهرات التي ستخرج في كافة المناطق الفلسطينية.
وانتشرت قوات الاحتلال الصهيوني بشكل كبير في منطقة صور باهر القريبة من المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، لتأمين زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فيما تجمهر المقدسيون في المنطقة للتصدي لزيارة نتنياهو الاستفزازية.

في السياق ذاته، اقتحم الحاخام الصهيوني المتطرف يهود غليك المسجد الأقصى برفقة عدد من المستوطنين بالتزامن مع زيارة نتنياهو لصور باهر، فيما تصدى له المرابطين في المسجد الأقصى، وأصيب عدد منهم جراء الاعتداء عليهم من جنود الاحتلال.
وكان مكتب نتنياهو أعلن أمس عن نيته زيارة المناطق "الحساسة" في مدينة القدس، والتي يتم فيها إطلاق الحجارة على المستوطنين، على خلفية الأحداث التي جرت خلال الأيام الماضية خلال ما يسمى بعيد رأس السنة العبرية.

كما أن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي حذر، العدو الصهيوني من مغبة التصعيد العدواني ضد المسجد الأقصى، مهددًا الاحتلال بأن استمرار الاعتداء عليه وعلى المرابطين داخله وفي باحاته خطًا أحمرًا، سيقلب كل حساباتهم.
وأكد الدكتور الهندي، أن ما يحدث في المسجد الأقصى هو نية مبيتة عند حكومة الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وتقسيمه مكانيًا بتخصيص أماكن خاصة لليهود في باحات الحرم.

من جهته، قال الرئيس محمود عباس "نحن في القدس وسنبقى فيها وسنحمي مقدساتنا المسيحية والإسلامية، ولن نغادر بلدنا، وسنبقى متمسكين بكل ذرة من ترابها".
وأضاف: "كل قطرة دم أريقت في القدس هي دماء زكية ما دامت في سبيل الله، وكل شهيد سيكون في الجنة، وكل جريح سيكون له الثواب"، متوجهًا بالتحية إلى المرابطين والمرابطات داخل المسجد الأقصى.

فيما اعتبرت حركة "حماس" التصعيد الصهيوني ضد المسجد الأقصى المبارك هو "إعلان حرب"، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جريمة الاحتلال قبل انفجار الوضع.
وقال الناطق باسم الحركة، الدكتور سامي أبو زهري، في تصريح صحافي أمس: "إن التصعيد "الإسرائيلي في المسجد الأقصى هو إعلان حرب، والمجتمع الدولي عليه أن يتحرك لوقف الجريمة "الإسرائيلية" قبل انفجار الوضع بأكمله، وشعبنا لن يسمح بتمرير المخطط "الإسرائيلي" المجرم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس تحت حماية شرطة الاحتلال المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس تحت حماية شرطة الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday