مقتل رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بوتين يعلن أن الأسد مستعد لمشاركة السلطة مع "معارضة بناءة"

مقتل رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية

رجل الدين الدرزي البارز الشيخ وحيد البلعوس
دمشق-فلسطين اليوم

اغتيل رجل دين درزي بارز معارض للنظام السوري خلال تفجير سيارة في مدينة السويداء ذات الغالبية الدرزية بعد ساعات من اعتصام مئات الشباب للمطالبة بتحسين وضعهم المعيشي وإسقاط محافظ المدينة، في وقت صد فيه مقاتلو الفصائل المعارضة هجومًا شنه تنظيم "داعش" على جبهتين في محيط مدينة مارع شمالالبلاد.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الرئيس بشار الأسد مستعد لمشاركة السلطة مع "معارضة بناءة" وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، علمًا بأن موعدها هو منتصف الشهر المقبل.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن الشيخ وحيد البلعوس أحد مشايخ طائفة الموحدين الدروز، المعروف بمعارضته للنظام قتل مع ثلاثة آخرين كانوا معه جراء انفجار سيارة في منطقة ضهرة الجبل، فيما قتل وجرح 50 شخصًا جراء تفجير عربة مفخخة في منطقة المستشفى الوطني في المدينة.

وأفاد نشطاء معارضون بأن بين القتلى أيضًا الشيخ فادي نعيم ومشايخ آخرون، وتحدث النشطاء عن تفجير ثالث قرب المستشفى الوطني، وقطع الأهالي للطرقات وهجوم بعضهم على مقرات للنظام.

وكان نشطاء معارضون بثوا فيديو أظهر مئات الشباب من أهالي مدينة السويداء يتظاهرون وسط المدينة للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، وأسسوا صفحة على "فيسبوك" باسم "خنقتونا".

وأبرز المشاركون في بيان لهم، أنهم يريدون تأمين مستلزمات المحافظة من المحروقات وتحسين وضع التيار الكهربائي وإقالة المسؤولين الفاسدين ومحاسبتهم في هذه المحافظة المجاورة لمحافظة درعا جنوب البلاد قرب حدود الأردن، وهتف متظاهرون: "الشعب يريد إسقاط المحافظ".

في الشمال، جرت اشتباكات عنيفة في محيط مدينة مارع من جهة قرية كفرة وأماكن أخرى في محيط المدينة شمال حلب، بين تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، ما أسفر عن مقتل 31 من الطرفين.

وبيّنت مصادر أن "داعش" تمكن من التقدم في مزارع عدة في محيط قرية الكفرة، مشيرة إلى إعطاب الفصائل الإسلامية عربة مفخخة للتنظيم قبل وصولها إلى مارع ومقتل من بداخلها.

وأوضحت شبكة "الدرر الشامية" المعارضة لاحقًا، أن المعارضة صدت "داعش" على جبهات مدينة مارع والمناطق المحيطة وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، مشيرة إلى أن الثوار تمكنوا من إحباط هجوم على جبهتين وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم في محيط مارع وبلدة صندف.

وفي أنقرة، أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن بلاده حاولت إقناع العالم بإقامة منطقة آمنة داخل سورية لكبح تدفق اللاجئين من البلد الذي تمزقه الحرب لكن هذه الدعوات لم تلق آذانًا صاغية.

سياسيًا، استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخلًا عسكريًا روسيًا مباشرًا في سورية، وأفاد بأن هذا الموضوع ليس مطروحًا للبحث حاليًا، لكنه شدد على مواصلة بلاده دعم النظام السوري بالأسلحة والعتاد العسكري، وجدد طرح مبادرته لتأسيس تحالف واسع يضم أطرافًا إقليمية ودولية لمواجهة تمدد تنظيم "داعش" في سورية والعراق.

وأفاد الناطق باسم الرئاسة الأميركية جوش إرنست: "نحن قلقون من معلومات تفيد بأن روسيا نشرت طاقمًا عسكريًا وطائرات في سورية ونتابع هذه المعلومات عن كثب، محذرًا من أن أعمال كهذه إذا تأكدت ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار وإلى نتائج عكسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية مقتل رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday