إسرائيليون يؤخرون إقلاع رحلة جوية من اليونان لرفضهم وجود عرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيليون يؤخرون إقلاع رحلة جوية من اليونان لرفضهم وجود عرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيليون يؤخرون إقلاع رحلة جوية من اليونان لرفضهم وجود عرب

مطار أثينا اليوناني
أثينا - فلسطين اليوم

تأخر إقلاع طائرة عن موعدها من مطار أثينا اليوناني بعد رفض ركاب إسرائيليين إقلاع الطائرة وعلى متنها اثنين من عرب إسرائيل، واتهموهما بالتطرف.

وأوردت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، على موقعها الألكتروني، أن مجموعة من الركاب الإسرائيليين اتهموا شخصين من القدس الشرقية بأنهما إرهابيين وذلك قبل إقلاع الرحلة المتوجهة من أثينا إلى تل أبيب.

وأضافت أن الرحلة التابعة لخطوط "ايجة" الجوية من أثينا إلى تل أبيب تأخرت عن موعد إقلاعها يوم الأحد الماضي لمدة ساعتين تقريبا بعد أن رفض مجموعة من الركاب اليهود الإسرائيليين أن تقلع الطائرة بهم مع الفلسطينيين.

ولفتت إلى أن الركاب اليهود منعوا الطائرة من الإقلاع بالوقوف بداخلها حتى يتم إلغاء سفر الراكبين الذين اشتكوا وجودهما بالطائرة، مضيفة أن الطاقم اليوناني لم يفهم في البداية سبب الخلاف واستمر في القيام باستعدادات الإقلاع، وذلك في الوقت الذي تعرض فيه الراكبين من القدس الشرقية لوابل من الاتهامات.

وقال مقدمو الشكاوى إن المواطنين العرب الإسرائيليين يمكن أن يكونوا "متطرفيين "، وطالبوا بتفتيش أمتعتهم حتى بعد مغادرتهم الطائرة، ولكن تم رفض ذلك من قبل طاقم الضيافة على الطائرة.

وأكدت المتحدثة باسم الخطوط "ايجه" الجوية الحادث، وقال في تصريح للاندبندنت إن مجموعة صغيرة من الركاب قد "صاحوا مطالبين بشكل مستمر فحص راكبين إسرائيليين آخرين بسبب ادعاءات أمنية".

وأضافت "أن الأمر مؤسف في الواقع، معتبرة تصرف اليهود الإسرائيليين بالعنصري في التعامل مع العملاء، وتحديدا من إسرائيليين فيما بينهم -على اعتبار أن الاثنين إسرائيلين عرب- وذلك لأن السلامة يجب أن تكون أولا، فإن طاقم الطائرة والطيار شعروا بأنهم مجبرين على تأجيل الرحلة واستدعاء الشرطة للتحقيق مرة أخرى في وثيقتي الراكبين الإسرائيليين وهوياتهما".

وأوضحت أنه تم التأكد من صحة الوثائق والهويات ولكن التأخير تسبب في المزيد من الاضطرابات كما تفاعلت مجموعة أكبر من الركاب، على الرغم من التأكيدات التي قدمها الطاقم.. مضيفة أنه تم عرضت إقامة مجانية في فندق ورحلة في اليوم التالي على الراكبين العربيين، واللذين وافقا على ذلك، وتم أخذ أمتعتهم إلى منطقة الانتظار.

وأعربت المتحدثة عن شكرها للراكبين اللذين وافقا على النزول لفهمهم والتعاون معتذرة عن الاحداث التي حدثت على متن الطائرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث جاء في ظل استمرار موجة العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث قتل 23 إسرائيليا و 132 فلسطينيًا.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيليون يؤخرون إقلاع رحلة جوية من اليونان لرفضهم وجود عرب إسرائيليون يؤخرون إقلاع رحلة جوية من اليونان لرفضهم وجود عرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday