الاحتلال الإسرائيلي يحرم النساء في فلسطين من حقوقهن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يحرم النساء في فلسطين من حقوقهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يحرم النساء في فلسطين من حقوقهن

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة - فلسطين اليوم

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم، الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تحرم النسوة الفلسطينيات من حقوقهن في العيش بكرامة.

ويحتفل العالم في هذا اليوم الخامس والعشرين من تشرين الثاني باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يأتي ضمن الجهود المتواصلة لحث الحكومات والمؤسسات غير الحكومية وقوى المجتمع ووسائل الإعلام على اختلافها، لتوظيف إمكانياتها وقدراتها ومواردها لتنظم الفعاليات والأنشطة الثقافية لزيادة وعي أفراد المجتمع لمشكلة العنف الممارس ضد النساء وحجمها.

وأوضح المركز أن هذا اليوم يأتي في ظل التدهور المستمر في أوضاع حقوق الإنسان على أيدي قوات الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى انه ومنذ بداية تشرين الأول الماضي وحتى الآن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (89) شخصا بينهم (10) مواطنات، من بينهن (5) طفلات، فضلاً عن إصابة أكثر من ألف مواطن بينهم (14) امرأة.

وتابع المركز: 'تمر هذه المناسبة مرة أخرى ولا تزال نساء قطاع غزة يعانين من تبعات العدوان الإسرائيلي على القطاع في صيف 2014، وما نتج عنه من قتل وهدم وتشريد لمئات الآلاف، بينهم نسبة كبيرة من النساء، واستمرت معاناة النساء ولا زالت مئات الأسر تعيش في ظروف قاسية وبالغة التعقيد جراء تأخر إعادة إعمار المنازل التي تم هدمها كما أن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'.

وأشار الى ما تنفذه الطائرات الإسرائيلية من غارات متفرقة من حين لآخر ضد قطاع غزة والتي تؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين كان آخرها مقتل المواطنة نور رسمي حسان (26 عاماً)، وهى حامل في الشهر الخامس مع ابنتها الطفلة رهف يحيى حسان (3 أعوام)، في قصف منزلهم بحي الزيتون شرق غزة، بتاريخ 11 أكتوبر 2015.

وشدد المركز على أهمية دعم المجتمع الدولي في ملاحقة ومساءلة إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية وذلك للحد من انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة والتي يقع ضحيتها الكثير من النساء والأطفال.

وطالب بالتدخل العاجل لإجبار إسرائيل على وقف الانتهاكات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتمكين سكانه بمن فيهم النساء من التمتع بحقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية.

وفي السياق ذاته، أطلقت مراكز وبرامج جمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الأربعاء، فعاليات الحملة الوطنية لمناهضة العنف  ضد المرأة، تحت شعار 'انهاء الاحتلال ..انهاء للعنف '.

وتستمر الحملة، حتى العاشر من الشهر المقبل، وتتزامن مع اليوم العالمي لهذه المناسبة، والذي يصادف الخامس والعشرين من تشرين الثاني من كل عام، وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة العام 1999، في إطار مساعيها الهادفة لوضع حد للعنف الممارس بحق النساء في مختلف أنحاء العالم.

وكانت  الجمعية  استبقت الحملة  بمسيرة نسائية حاشدة للمطالبة بحقوقهن وحمايتهن وقت النزاعات والتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضدهن في كافة الأرض الفلسطينية المحتلة ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي.

واستهلت فعاليات الحملة، التي تستمر على مدار 16 يوما، بيوم  ترفيهي لمركز صحة المرأة بالبريج، تخلله العديد من الفقرات الفنية والمسرحية الهادفة والتي عالجت  قضايا العنف ضد المرأة.

وستتضمن الفعاليات المنوي تنفيذها الايام القادمة من قبل مراكز وبرامج ومشاريع الجمعية، العديد من الورش التوعوية في مجال العنف المبنى على النوع الاجتماعي وعلاقته على الاسرة والصحة الانجابية بالتعاون مع مراكز وجمعيات  في مختلف مدن وسط القطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يحرم النساء في فلسطين من حقوقهن الاحتلال الإسرائيلي يحرم النساء في فلسطين من حقوقهن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday