الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز وبتفعيل دُشم عسكرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز وبتفعيل "دُشم" عسكرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز وبتفعيل "دُشم" عسكرية

الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز
رام الله - فلسطين اليوم

شددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في الأشهر الاخيرة من حصارها على الضفة الغربية، بنشر مزيد من الحواجز ونقاط المراقبة العسكرية على الطرق الرئيسة الرابطة بين المدن والمحافظات الفلسطينية، وعلى مفترقات الشوارع المؤدية الى المستوطنات الاسرائيلية، وذلك بالتزامن مع نشر وحدات وكتائب مؤللة من جنودها وقواتها الخاصة في مختلف مناطق الضفة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن جيش الاحتلال الاسرائيلي يقوم بإجراء تغيير في انتشار قواته في الضفة الغربية، وإعادة تفعيل مواقع وحواجز سبق تركها، "وذلك في أعقاب الهبّة الجماهيرية المتواصلة منذ أربعة أشهر".

ومن بين المواقع التي أعيد تفعيلها، موقع "شدما" بالقرب من بلدة بيت ساحور، في محافظة بيت لحم، التي تم هجرها في 2006. وكانت بلدية بيت ساحور قد خططت لإنشاء مستشفى في المكان بعد انسحاب جيش الاحتلال منه، لكن حركة "نساء بالأخضر" الاستيطانية ضغطت من أجل تحويل الموقع الى بؤرة استيطانية. وبعد أربع سنوات أعاد جيش الاحتلال إنشاء نقطة حراسة هناك، لكنه سمح منذ ثلاث سنوات للمستوطنين بترميم المكان وإحياء مناسبات فيه. ومنذ عدة أسابيع أرسل الجيش قوات هندسية الى المكان وقام بتوسيعه وتسييجه وتسليمه لإحدى كتائب الاحتياط التي تم تجنيدها لتدعيم قوات الاحتلال في الضفة منذ بداية الأحداث. كما تم إنشاء عدة نقاط مراقبة عسكرية إسرائيلية في منطقة محافظة بيت لحم.

كما قام جيش الاحتلال بنصب حواجز ونقاط تفتيش على مداخل ومخارج العديد من المدن والقرى الفلسطينية، خاصة تلك التي خرج منها مهاجمون لتنفيذ عمليات. كما تم اغلاق عدة شوارع توصل الى هذه البلدات، كما حصل في قرية سعير في محافظة الخليل.

وقال جيش الاحتلال، بحسب "هآرتس" إنه أعاد تفعيل مواقع عسكرية ونقاط مراقبة وتفتيش.

وبناء على قرار رئيس أركان الاحتلال غادي ايزنكوت، تم إضافة أربع فصائل الى قوات الاحتلال في الضفة هذا الشهر، وقامت بإنشاء عدة ابراج للمراقبة في منطقة شمال الضفة، خاصة في محيط نابلس. وقال جيش الاحتلال انه سيقيم عدة مواقع جديدة للحراسة في مختلف أنحاء الضفة.

وقال الباحث في شؤون الاستيطان، درور اتاكس، ان قرار إعادة انتشار جيش الاحتلال في الضفة يترافق بتكثيف البناء في المستوطنات، والذي قد يضاعف من عدد المستوطنين، بل يزيد عن ذلك، في عدد من المستوطنات، خلال السنوات القريبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز وبتفعيل دُشم عسكرية الاحتلال يحاصر الضفة الغربية بمزيد من الحواجز وبتفعيل دُشم عسكرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday