الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم اسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم اسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم اسرائيل

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

دعت جامعة الدول العربية اليوم المجتمع الدولي للتدخل الفوري للضغط على اسرائيل لوقف جرائمها اليومية المتواصلة التي ترتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وجددت الجامعة العربية في بيان صادر عن قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة في ذكرى مذبحة (دير ياسين) تأكيد رفض السياسة العنصرية والاسلوب “الارهابي” الذي لايزال السمة السائدة لاسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) في التعامل مع ابناء الشعب الفلسطيني في كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت بضرورة وجود تحرك وتدخل دولي واضح يمنع هذه السياسة ويؤسس لحل الدولتين وفق القوانين والقرارات الدولية ويؤمن حماية دولية للشعب الفلسطيني وجميع مقدراته في كل مكان بعيدا عن دوائر الصمت والخجل والمجاملة.

وأكدت أهمية تفعيل مبادرة السلام العربية التي تبنتها القمة العربية في بيروت عام 2002 والتي تضع حلا شاملا ومتكاملا لازمة الصراع العربي – الاسرائيلي يقوم على العدل والتكافؤ واحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وايجاد حل متفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت الجامعة العربية ان مذبحة “دير ياسين” الشهيرة التي مر عليها اكثر من ستة عقود نفذتها عصابات ارهابية صهيونية مسلحة متطرفة كعصابتي “الأرجون” بزعامة مناحم بيجن و”شتيرن ليحي” برئاسة اسحاق شامير بمساعدة من عناصر “الهاغاناة والبلماخ”.

واضافت انها اسفرت عن مقتل 250 مواطنا من سكان قرية (دير ياسين) من الشيوخ والنساء والاطفال وجرح اكثر من 300 آخرين في أحد أكبر جرائم الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واوضحت ان هذه الجريمة وغيرها من الجرائم جاءت تنفيذا لسياسة واضحة تهدف الى ترويع الشعب الفلسطيني وتهجيره من ارضه وبلاده فقد ادت هذه المذابح الى تهجير ما يقارب من 750 الف فلسطيني بعد تدمير 524 قرية فلسطينية.

وذكرت الجامعة ان القيادة الاسرائيلية اوضحت بشكل جلي ان التخطيط لهذه الجريمة النكراء وتنفيذها استهدف تفكيك الكيان الفلسطيني وقيام دولة اسرائيل مشيرة الى ان بن جوريون قال في مذكراته “لولا مذبحة دير ياسين ما قامت اسرائيل”.

وقالت الجامعة العربية ان التاريخ سيذكر على مر الزمان هذه المذبحة التي كانت الشرارة الاولى للارهاب الذي بدأ في فلسطين والذي لازال منتهجا ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان.

ووجهت تحية اكبار واجلال للشعب الفلسطيني ولأرواح شهدائه الأبرار الذين سقطوا دفاعا عن الأرض والكرامة الانسانية والحقوق الشرعية المكفولة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحذرت الجامعة اسرائيل من مواصلة سياساتها العدوانية والتوسع العنصري والذي يضرب عرض الحائط بكافة قرارات الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الانسان وافشال أي جهود لتحقيق سلام شامل وعادل وتدمير أي فرصة لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة المتصلة ذات السيادة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم اسرائيل الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم اسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday