سياسيون يشيدون بدور الطبقة العاملة الفلسطينية في النضال الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سياسيون يشيدون بدور الطبقة العاملة الفلسطينية في النضال الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سياسيون يشيدون بدور الطبقة العاملة الفلسطينية في النضال الوطني

احتفالات الطبقة العاملة في فلسطين
غزة - فلسطين اليوم

أثنت مختلف القوى السياسية والفعاليات الشعبية والنقابية الخميس، بإسهامات الطبقة العاملة ودورها في النضال ومعركة البناء.

وفي هذا السياق، قال عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وسكرتير عام الاتحاد في محافظة جنين باير سعيد باير إننا سنستمر بالوقوف الى جانب الطبقة العاملة كافة حقوقها التي تناضل من أجلها والمشروعة دينيا وقانونيا وإنسانيا وأخلاقيا وثوريا، نقلاً عن وفا.

وقال باير في بيان صحفي، إننا نؤكد في عيد طبقتنا العاملة في الأول من أيار على  النضال العمالي والنقابي الموحد من أجل العمل اللائق وحماية الحريات النقابية والعدالة الاجتماعية.

وطالب بضرورة العمل على توفير مجانية الرعاية الصحية لأسر العمال العاطلين عن العمل وضمان حق التعليم لأبنائهم بما يحقق العدالة ويعزز التكافل الاجتماعي بين قطاعات وفئات الشعب الفلسطيني.

من جانبها، قالت كتلة الوحدة العمالية إن الأول من أيار هذا العام يأتي وطبقتنا العاملة تواصل دورها الطليعي في النضال الوطني من أجل دحر الاحتلال واحقاق حقوق شعبنا الثابتة، وقدمت على هذا الطريق، من موقعها في طليعة ابناء شعبنا الفلسطيني الألاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وأكدت على حق عمالنا في التنظيم النقابي المستقل وضرورة حماية الحريات النقابية والديمقراطية وممارسة النشاط النقابي، مطالبة وزارة العمل بضرورة تكثيف سياسة التفتيش لتطبيق قانون العمل الفلسطيني والحد الأدنى للأجور وتحفيز الاقتصاد الوطني عبر دعم المنتجات الوطنية وخفض الضرائب عليها.

من جهتها، قدمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتهنئة للعمال في أنحاء العالم بعيد الأول من أيار، معبرة عن تقديرها البالغ لتضحيات الطبقة العاملة الكبيرة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وفي مسيرة النضال الديمقراطي والاجتماعي والنضال الوطني الفلسطيني من أجل حقوق شعب فلسطين في الحرية والاستقلال والعودة.

وقالت الجبهة في بيان لها: إننا وإطارنا العمالي كتلة الوحدة العمالية، نعاهد عمالنا على المضي قدماً في النضال لإنهاء الانقسام والدفاع عن الحقوق الوطنية لشعبنا ورفض سياسة الإفقار والعمل على وحدة الحركة النقابية لتحقيق مطالب العمال وحقوقهم العادلة والنضال من أجل انتخابات ديمقراطية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

ودعت الجبهة الديمقراطية حركة حماس وكتلتها البرلمانية لإلغاء ضريبة التكافل وجمع الضرائب الباهظة على العمال والفئات الفقيرة والمهمشة من شعبنا.

وبدوره، دعا النائب قيس عبد الكريم أبو ليلى بصفته رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي إلى احترام التعددية النقابية باعتبارها حق للعمال والطبقة العاملة، والعمل على ترسيخ هذا المبدأ من أجل وحدة الحركة النقابية والمحافظة عليها.

وقال النائب أبو ليلى في بيان صحفي، إن هذه الوحدة يجب أن تكون نوعية وقائمة على أساس احترام استقلالية الحركة العمالية بعيدا عن أي تدخلات، ولمناسبة يوم العمال العالمي نحيي عمال فلسطين الذين ما زالوا في طليعة النضال الوطني المناهض للاحتلال وسياساته، والذين يشكلون بصمودهم النواة الصلبة في مواجهة الاحتلال وسياساته القمعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يشيدون بدور الطبقة العاملة الفلسطينية في النضال الوطني سياسيون يشيدون بدور الطبقة العاملة الفلسطينية في النضال الوطني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday