فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
موسكو - فلسطين اليوم

شاركت دولة فلسطين في الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا. 

وينظم  المؤتمر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والذي يتخذ من فيينا مقرا له، بالتعاون مع الحكومة الروسية، حيث يعقد بشكل دوري كل عامين.  

وتتميز مشاركة دولة فلسطين في هذه الدورة  لأنها المرة الأولى التي تشارك كدولة عضو في الاتفاقية بعد انضمامها إليها في العام ٢٠١٢ ضمن عدد من الاتفاقيات والصكوك الدولية.

  وترأس وفد فلسطين رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، وضم الوفد سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، والنائب العام المساعد لمكافحة الفساد أكرم الخطيب، ومدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي، ومدير عام الدائرة القانونية بالهيئة رشا عمارنة، ومستشار المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة في فيينا صفاء شبات. 

ويتمحور المؤتمر حول استعراض تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد حيث تتبادل الدول الأعضاء التجارب والممارسات الفضلى في تنفيذ مواد وأحكام الاتفاقية ومواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها في التنفيذ.

  وسينتج عن المؤتمر وثيقة رسمية للأمم المتحدة باسم 'اعلان سانت بطرسبرغ' والتي ستكون ملزمة لكل الدول في العالم في مجال مكافحة الفساد، وكذلك ستصدر عددا من القرارات التي ستعتمدها الأمم المتحدة والتي ستتشاور الدول الأعضاء حولها خلال أيام المؤتمر الستة، والخروج بتوافق حولها، وستشمل عددا من القضايا تعنى بالتعاون الدولي ومنع الفساد واسترداد الموجودات والمرحلة الثانية لآلية استعراض تنفيذ الاتفاقية.

  يشار إلى أن دولة فلسطين أنجزت المرحلة الأولى من استعراض تنفيذ الاتفاقية رغم انضمامها حديثا للاتفاقية، وسبقت في ذلك عددا من دول أخرى لم تتمكن من إنجاز المرحلة الاولى من عملية استعراضها، وطلبت دولة فلسطين من الأمم المتحدة  نشر التقرير الكامل الخاص بها، وهي خطوة متقدمة لم يقم بها إلا عدد من الدول الأعضاء. 

وسيلقي رئيس وفد دولة فلسطين رفيق النتشة كلمة في افتتاح المؤتمر يجمل فيها ما تم من خطوات وتدابير اتخذتها دولة فلسطين في مجال مكافحة الفساد والصعوبات التي تواجهها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد فلسطين تشارك في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday