مؤتمر كاركاس يؤكد على حق الفلسطينيين في المقاومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤتمر كاركاس يؤكد على حق الفلسطينيين في المقاومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر كاركاس يؤكد على حق الفلسطينيين في المقاومة

المؤتمر اللاتيني الأول للتضامن مع فلسطين
فنزويلا - فلسطين اليوم

أكد المشاركون في المؤتمر اللاتيني الأول للتضامن مع فلسطين، على حق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال بكل أشكالها، وعلى رأسها المقاومة المسلحة لتحرير وطنهم.

وشدد المؤتمر الذي عقد في العاصمة الفينزولية كاركاس على مدار ثلاثة أيام في بيانه الختامي الجمعة (24|4) على حق العودة لجميع اللاجئين إلى أرضهم وممتلكاتهم، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم منذ تهجيرهم، وفقا لما نص عليه قرار الأمم المتحدة 194.

وأشار البيان إلى أن "الصهيونية" كحركة فكرية تعتبر عنصرية ورجعية، والنضال هو ضد الصهيونية ولا يجب مقارنتها باليهودية كدين، كم دعا لتنظيم الجهود وتوحيدها على مستوى البرلمانات في أمريكا اللاتينية من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

كما شدد على ضرورة توسيع حركة المقاطعة لدولة الاحتلال بالتنسيق مع حركات المقاطعة في أوروبا وأميركا، وأدانوا التطبيع و دعوا لممارسة كل الضغوط من أجل وقف كل أشكاله ومحاربته في بلادهم.

وشارك في المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، ممثلون عن 50 شخصية مثلت أكثر من 15 دولة في أميركا اللاتينية.

واختار المشاركون في المؤتمر العاصمة الفنزويلية "كاراكاس" لتكون مكان انعقاد فعاليات تضامنية مع فلسطين على مستوى قارة أمريكية اللاتينية، بمشاركة وفود تمثل أحزابا ومؤسسات وأفرادا من 15 دولة عربية وأجنبية.

وأكد "منسق الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين" الشيخ يوسف عباس خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن فنزويلا ساندت ومنذ أيام الرئيس الراحل "هوجو تشافيز" فلسطين وقضيتها، وأن اختيار عاصمتها لتكون حاضنةً للمؤتمر جاء تكريماً لها.

وشدد على أن فنزويلا وقفت مع فلسطين في كافة المنعطفات واتخذت مواقف متقدمة كطرد السفير الإسرائيلي رداً على اعتداءات الاحتلال على فلسطين، وهي "مواقف عجز عرب كثر عن اتخاذها"، حسب قوله.

واستعرض عباس ما قامت به الحملة من فعاليات وأنشطة منذ تأسيسها، بهدف التأكيد على حق العودة، ليس فقط لدى الفلسطينيين فحسب، وإنما لخلق أكبر حالة تضامن مع حقوق الفلسطينيين على الصعيد العالمي.

وبدورهم أكد أعضاء منظمة "ناتوري كارتا" اليهودية المعادية للصهيونية "أنهم لا يؤمنون بوجود دولة إسرائيل على أرض فلسطين، وأن أرض فلسطين هي للفلسطينيين".

أما عضو البرلمان الفنزويلي عادل زغير فقال: "إن حكومة فنزويلا ستبقى دائماً داعمة لفلسطين و شعبها"، فيما رحبت السفيرة الفلسطينية في كاراكاس "ليندا صبح" بجهود الحملة و قالت: "يسرنا أن يكون هناك من يهتم بحق العودة".

وشدد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في استرجاع جميع الأراضي المحتلة، وعلى أن دولة الاحتلال هي كيان ظالم يقتل الشعب الفلسطيني.

كما استذكر الحضور تهجير أكثر من مليون فلسطيني من أرضهم منذ عام 1948، تضاعفت أعدادهم في الداخل وفي الشتات لتتجاوز اليوم 14 مليون نسمة.

وبحث المؤتمر الآليات المناسبة لتعريف الشعوب اللاتينية بعدالة القضية الفلسطينية، ووضع خطط عملية لدعم صمود الشعب الفلسطيني، والمساهمة في سد حاجاته الإنسانية.

واختتم المؤتمر بتعيين منسق "للحملة العالمية للعودة إلى فلسطين" من بين ممثلي الجمعيات الحاضرة في كل بلد من بلدان أمريكا اللاتينية المشاركة، والتي كان من بينها: المكسيك، الإكوادور، فينزويلا، تشيلي، دومينيكان، البرازيل، الأرجنتين وغيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر كاركاس يؤكد على حق الفلسطينيين في المقاومة مؤتمر كاركاس يؤكد على حق الفلسطينيين في المقاومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday