مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية 2014
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية 2014

مؤسسة التعاون
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت مؤسسة التعاون عن جوائزها السنوية 2014، والبالغة قيمتها 250 ألف دولار موزعة بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة.

والجوائز هي: جائزة القدس 'للقدس نعمل' لدعم صمود أهلنا فيها، وجائزة قطاع غزة 'لأجل غزة' للمؤسسات المجتمعية المتميزة، وجائزة الشباب 'لغدٍ أفضل نبدع'، وجائزة التميز في التعليم 'مدارس متميزة لمستقبل مشرق'، وجائزة الانجاز المخصصة لقطاع الثقافة 'سنكون يوما ما نريد'، حيث تقوم بتحكيم هذه الجوائز لجان خارجية مستقلة من ذوي الاختصاص.

وأوضحت المؤسسة في تقرير أصدرته اليوم السبت، أن هذه الجوائز تأتي تقديرا من مؤسسة التعاون، للمؤسسات الفلسطينية التي حققت إنجازات فريدة ساهمت في عملية النمو الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لأبناء شعبنا، وللأفراد الرياديين والمبدعين والمبادرين لخدمة فلسطين، وتعزيزا للانتماء والهوية الوطنية، وقد تم توزيع هذه الجوائز في فترات وأماكن مختلفة لتؤكد احتضان المجتمعات لهذه المؤسسات ودعمها.

 

جائزة المرحوم عبد العزيز الشخشير 'سنكون يوما ما نريد'

وقد فاز بجائزة مؤسسة التعاون للإنجاز 2014 التي تمنح للمؤسسات الأهلية الفلسطينية بشكل عام وفي قطاع الثقافة بشكل خاص تقديرا لتميزها، سرية رام الله الأولى، ومركز 'مدى الكرمل' للأبحاث الاجتماعيّة التطبيقيّة في حيفا مناصفة، حيث قام بتحكيم هذه الجائزة كل من: اياد البرغوثي، وخالد الحوراني، وفاتن فرحات، ومحمود هشهش، ويسري درويش.

 

سرية رام الله الأولى – رام الله

وأعلنت مؤسسة التعاون فوز سرية رام الله الأولى، خلال انطلاق مهرجانها للرقص المعاصر بنسخته العاشرة، وذلك تكريما للإنجاز الذي حققته من خلال مهرجانها السنوي الرائد (مهرجان الرقص المعاصر)، الذي كسر كافة الحواجز بين الروح المبدعة والعمل المشترك، وعمق مفهوم الشراكة 'كشعار'.

مركز مدى الكرمل

وفاز مركز مدى الكرمل – حيفا، بجائزة مؤسسة التعاون للإنجاز، وذلك عن تميزه في مجال إنتاج المعرفة الفكريّة حول التاريخ والواقع السياسيّ والاجتماعيّ والاقتصاديّ للفلسطينيّين في مناطق الـ48. حيث يشكل المركز دفيئة للباحثين الفلسطينيّين، ومرجعيّة وبنية تحتيّة فكريّة ضرورية لإنتاج الثقافة الجادة بتعبيراتها الإبداعيّة المختلفة.

 

جائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية 'للقدس نعمل'

بادرت مؤسسة التعاون، وبتمويل كريم من منير الكالوتي إلى تأسيس جائزة سنوية تُعنى بالتنمية المجتمعية، جائزة 'المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس'، وذلك اعترافا بالدور الهام الذي تلعبه المنظمات والمؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في القدس في تعزيز النسيج الاجتماعي الفلسطيني في المدينة ودعم صمود أهلها، والمساهمة في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها، وذلك نظرا لحجم الهجمة التي تتعرض لها المدينة وأهلها، والتي تتمثل في محاولات تفريغ المدينة من سكانها، وتفكيك مكونات هويتها العربية، والقضاء على طابعها التاريخي. وقام بتحكيم هذه الجائزة كل من: أحمد الشرفاء، وبكر عواودة، وسامي اليوسف، وشفا الجيوسي، ومنير قليبو.

 

مؤسسة الرؤيا الفلسطينية

وأعلنت مؤسسة التعاون عن فوز مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بجائزة 'للقدس نعمل'، نظرا لعملها المتواصل منذ 17 عشر عاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مدينة القدس، حيث سعت الرؤيا الفلسطينية، وما زالت، إلى تمكين الشباب الفلسطيني في مجالات الوعي الوطني وفرص القيادة والشبكات الوطنية، من خلال العمل التطوعي والحراك الاجتماعي والريادة والضغط والمناصرة على المستويين الإقليمي والوطني.

 

جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي' 'لغد أفضل نبدع'

خمس مبادرات شبابية مميزة تحصد الجائزة، حيث تمنح مؤسسة التعاون هذه الجائزة تكريما وتحفيزا وتقديرا من مؤسسة التعاون، للشابات/ والشباب الفلسطيني الريادي المبدع والمتميز والمبادر، الذي أظهر مسؤولية مجتمعية ملموسة في تعزيز التضامن الاجتماعي، والإسهام في حماية النسيج الوطني الفلسطيني، وتقديم إسهامات لخدمة المجتمع، وهي تستهدف الشباب في مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان، حيث قام بتحكيم هذه الجائزة كل من: صفاء ناصر الدين، وطارق ثابت، ونبيل عوض، وهانية البيطار، ووليد نمور.

والمبادرات الفائزة هي:

  • مبادرة 'Bethlehem E-guide' المقدمة من مجموعة 'AAI Group'، أيمن مصباح البياع، واياد أبو سمرة، وعبد الرحمن سالم، وتهدف المبادرة الى بناء تطبيق دليل سياحي للهواتف المحمولة باستخدام تقنية الحقيقة المدمجة Augmented Reality  لمدينة بيت لحم.
  • مبادرة 'طابعة نبض' المقدمة من جمال خليف، وطارق خنفة، ومحمود القصاروة، وياسمين عتيق- نابلس. وهي طابعة بريل الاتوماتيكية للمكفوفين المقدمة من مجموعة نبض 'Nabd'، وهي تطبع الملفات والنصوص المكتوبة باللغة العربية أو الانجليزية وتحولها إلى لغة بريل.
  • مبادرة الوسادة الحرارية – المقدمة من أحمد أبو عرة – جنين، وهي عبارة عن وسادة تحتوي على مجسات حرارية تسجل حرارة الطفل النائم على الوسادة وفي اللحظة التي تتجاوز الدرجة الحرجة للأطفال (38 درجة مئوية) ترسل اشارة لاسلكية الى جهاز انذار في غرفة الاهل.
  • مبادرة 'العودة إلى الجذور' المقدمة من مجموعة الجاليري الثقافي ترشيحا، جريس برهوم، وحنا بشارة، ورنا طنوس - مناطق 1948، وهي عبارة عن إحياء لحوش مهمل في البلدة القديمة في ترشيحا من خلال توفير مكان للعمل لفنانين وحرفين لإعادة المكان إلى مجده الأصلي.
  • مبادرة 'بدك حدا' المقدمة من ياسر جهاد مصطفى- غزة عبارة عن بوابة الكترونية تتيح لمستخدميها تسجيل مهاراتهم ومعلومات التواصل معهم ونماذج من أعمالهم السابقة في كافة المجالات والمهن، وتتيح هذه البواية الالكترونية تسهيل وصول الاشخاص المحتاجين للخدمات إلى مختلف الحرفيين المسجلين على الموقع، وايجاد الشخص المناسب للقيام بالعمل المطلوب.

 

جائزة مؤسسة التعاون للتعليم: جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم

ومن منطلق دعم المدارس وتشجيعها على نشر ثقافة التميز والتنافس فيما بينها، أطلقت مؤسسة التعاون وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ووكالة الغوث، جائزتها للتعليم في والضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة ومناطق 1948 والمخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث قام بتحكيم هذه الجائزة للعام 2014 كل من: حازم أبو جزر، ورنا دياب، وعارف الحسيني، ولبنى كاتبة، وناصر السعافين.

وفاز بالجائزة كل من مدرسة مؤسسة الأميرة بسمة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة- القدس، ومدرسة حوار المستقلة للتربية البديلة- حيفا، ومدرسة النور والأمل الثانوية المشتركة للمكفوفين- غزة.

 

مدرسة مؤسسة الأميرة بسمة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة- القدس

 واعلنت مؤسسة التعاون فوز مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الدامجة التابعة لمؤسسة الأميرة بسمة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في القدس، بجائزة مؤسسة التعاون للتميز في التعليم، وذلك تقديرا لعملهم الدؤوب في دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المسيرة التعليمية منذ العام 1987، خاصة في مجال التوحد.

 

مدرسة حوار المستقلة للتربية البديلة – حيفا

كما فاز بجائزة مؤسسة التعاون للتميز في التعليم في التعليم بالتساوي، مدرسة حوار المستقلة للتربية البديلة حيفا، للتجربة الفريدة التي قامت بها المدرسة في تطوير برامجها التربوية بفكر مغاير. فالمدرسة تمول نفسها ذاتيا ومجتمعيا ومن خلال صناديق داعمة تقوم على انشائها. وهذا التطور لم يكن ليتحقق لولا رؤية الادارة لأهمية احتضان المجتمع لهذه التجربة التربوية الفريدة، واقناع الاهالي للالتفاف حول المدرسة وأخذهم دورا فعالا ومركزيا في تطويرها، وبناء نموذج للعمل المشترك بين الأهالي والمدرسة من خلال لجان متعددة مشتركة.

 

مدرسة النور والأمل الثانوية المشتركة للمكفوفين- غزة

فيما اعلنت مؤسسة التعاون في احتفال أقامته في 'جمعية أطفالنا للصم' في قطاع غزة يوم الأحد 03 أيار 2015، عن فوز مدرسة النور والأمل الثانوية المشتركة للمكفوفين- غزة، وهي المدرسة الوحيدة الحكومية للمكفوفين في قطاع غزة حيث تقدم المدرسة نموذجا رائدا لتعليم المكفوفين من خلال توفير طابعة لكل طالب داخل الصف.

وقد مُنحت الجائزة عن مشروعها 'الكتاب الرقمي الناطق' وهو عبارة عن تحويل المناهج الدراسية للمراحل المختلفة إلى مواد مسموعة، حيث استفادت منها المدارس في المناطق المحيطة والتي تضم طلبة مكفوفين وأعادت لهم ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم وإمكانياتهم ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع نافعين لأهلهم ووطنهم.

 

جائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية - في قطاع غزة 'لأجل غزة'

 تكريما للمؤسسات المجتمعية العاملة في قطاع غزة والتي تساهم في التنمية المستدامة من خلال تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين دعما لصمودهم وتعزيز وحماية النسيج الاجتماعي الفلسطيني، قامت عائلة الشوا في العام 2014 بإنشاء جائزة 'لأجل غزة'. والتي فازت بها جمعية أطفالنا للصم، حيث قام بتحكيم هذه الجائزة للعام 2014 كل من: أحمد صوراني، وأمجد الشوا، وجمال العارف، وريم أبو جبر، ومنى الفرا.

 

جمعية أطفالنا للصم

وجاء فوز جمعية أطفالنا للصم بجائزة قطاع غزة 'لأجل غزة' في احتفال نظمته مؤسسة التعاون في مقر الجمعية في قطاع غزة، يوم الأحد 03 أيار 2015، حيث تم تكريم جمعية أطفالنا للصم لعملها المؤثر والمميز على أرض الواقع في تدريب الصم في الاعتماد على أنفسهم، ولرياديتها في جهود دمجهم في المجتمع، حيث نالت الجمعية الجائزة عن برنامج التدريب المهني والإنتاج الحرفي والذي يهدف بشكل أساسي إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، ويساهم في تحسين فرصهم في الحصول على عمل في المجتمع المحلي وانشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم، وذلك من خلال تقديم العديد من الدورات التدريبية المهنية قصيرة وطويلة الأمد في مجالات عدة.

 وأكدت مدير عام مؤسسة التعاون تفيدة الجرباوي أن المؤسسة تعمل بأقصى ما لديها من إمكانيات لتعزيز صمود أنباء شعبنا في مختلف أماكن تواجده، خاصة في مدينة القدس، وأن الهدف من هذه الجوائز هو النهوض بدور المؤسسات الأهلية والفردية وتشجيع الابداع والتميز، وتمكين هذه المؤسسات من القيام بمسؤولياتها في مختلف القطاعات، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والخدمات الاجتماعية، كما في مجالات الشباب والرياضة وغيرها، وأوضحت أهمية هذه الجوائز في فتح باب المنافسة الايجابية والتشجيع على التميز والابداع في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن ما يميز جوائز مؤسسة التعاون للشباب هو امكانية تبنى الأفكار التي تثبت جاهزيتها ونجاحها والاستثمار فيها بشكل فعال، وتحقق النتائج المطلوبة منها في خدمة أبناء شعبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية 2014 مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية 2014



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday