الحمد الله العالم بأسره مطالب بإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها الدموية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الحمد الله" العالم بأسره مطالب بإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها الدموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحمد الله" العالم بأسره مطالب بإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها الدموية

رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن 'العالم بأسره مطالب اليوم بإلزام إسرائيل بوقف الاعتداءات الدموية التي تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها، فهي لم تردع يوماً اعتداءات المستوطنين، ولم تعاقبهم أو تحاسبهم، وهي تشجع جيشها على استخدام الرصاص الحي ضد أبناء شعب فلسطين الأبرياء والعزل، سيما الأطفال'.

وأضاف الحمد الله خلال كلمته في استقبال رئيس جمهورية الهند براناب مخرجي، اليوم الثلاثاء، في جامعة القدس في أبو ديس: 'نستقبلكم اليوم على مقربة من القدس، التي تتعرض لأبشع مخططات الاقتلاع والتهجير، ويواجه أهلها القتل المتعمد والإعدام الميدانيّ والجماعيّ، ليس لشيء سوى أنهم فلسطينيون مقدسيون صامدون على أرضهم'.

وتابع: 'بالأمس فقط، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، وبدم بارد، الطفل حسن مناصرة الذي لم تشفع له براءته واستغاثاته، كما أصابوا ابن عمه الطفل أحمد بجراح خطيرة، وأطلق المستوطنون الرصاص على الطفلة مرح بكير وهي في طريق عودتها من المدرسة وبزيها المدرسيّ، ويأتي هذا كله استكمالا لأسبوعين داميين، قتلت إسرائيل خلالهما حوالي تسعة وعشرين شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، ثلثهم من الأطفال، هذا إضافة إلى قتل جنين في رحم أمه الشهيدة نور حسان'.

وشدد الحمد الله على أن التصعيد الإسرائيليّ الخطير وغير المسبوق، يستدعي تحرك الهند، وكل قوى المجتمع الدوليّ، لمحاسبة إسرائيل وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعب فلسطين العزل، وتمكين الفلسطينيين من العيش بحرية وأمان على أرض وطنهم.

وقال رئيس الوزراء أمام الحضور الذي تضمن وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، والعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية: إن فلسطين والهند جذّرتا معا عبر التاريخ علاقات مميزة ووطيدة، وكانت الهند داعماً ثابتاً لحق الفلسطينيين في إقامة الدولة في مختلف المحافل الدولية، وأظهرت تضامنا شعبيا واسعا ومتناميا مع القضية الوطنية الفلسطينية العادلة وكانت من أوائل الدول التي سارعت إلى الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعب فلسطين'.

وأضاف: 'نتطلع اليوم إلى الدور الإقليمي والدولي المميز الذي يمكن للهند أن تمارسه، لإحلال السلام وإنهاء أطول ظلم واحتلال عسكري عرفه التاريخ الحديث، وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، على حدود عام 1967، والقدس عاصمتها الأبدية، وغزة والأغوار في قلبها'.

وأوضح الحمد الله أن الدعم السياسي والتمويل الذي تقدمه الهند لفلسطين، لا يشمل فقط دعم موازنة الدولة، بل وبناء القدرات وتطوير المؤسسات، والمساهمة في تلبية احتياجات شعب فلسطين، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمسؤولياتِها، مشيدا في هذا السياق بدعم الهند لإنشاء مركز الهند-فلسطين للتميز في جامعة القدس، ومدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنين في أبو ديس.

وأكد أن هذه الزيارة التاريخية والهامة لفلسطين، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة، إنما تدل على التزام الهند الثابت والراسخ بدعم قضية فلسطين الوطنية العادلة، والحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف، والذي تجلى مؤخراً بوضوح في تصويت الهند لصالح قرار رفع علم دولة فلسطين على مقرات الأمم المتحدة.

وأضاف: 'نعول على استمرار هذا التضامن والدعم، ليشمل كافة المحافل الدولية والمنابر متعددة الأطراف، لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها والتقيد بقواعد القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان، والإفراج الفوريّ وغير المشروط عن أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيليّ، وفي مقدمتهم الأسرى الأطفال والنساء، والمرضى والأسرى القدامى والنواب، وإنهاء عذابات شعب فلسطين المستمرة منذ سبعة وستين عاماً من الاحتلال والاستعمار، ومن القهر والعدوان.

وقدّم الحمد الله، شكره نيابة عن الرئيس محمود عباس، وشعب فلسطين، للرئيس الهندي على زيارته التاريخية لفلسطين، متمنيا للشعب الهندي الصديق دوام التقدم والرفعة والرخاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله العالم بأسره مطالب بإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها الدموية الحمد الله العالم بأسره مطالب بإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها الدموية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday