مجلس الأمن يرحب بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس الأمن يرحب بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الأمن يرحب بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس

مجلس الأمن
الامم المتحدة ـ فلسطين اليوم

رحب مجلس الامن بالاجماع بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية الى طرابلس، ودعا جميع الدول الى التوقف عن التعاطي "مع المؤسسات الموازية".

وجاء في البيان الصادر عن مجلس الامن بالاجماع ان الزيارة التي قام بها رئيس هذه الحكومة فايز السراج الى طرابلس الجمعة "تعتبر مرحلة مهمة نحو ارساء الاستقرار في البلاد ووضع العملية السياسية على سكتها".

كما جدد اعضاء مجلس الامن دعوتهم الدول الى "التوقف عن اجراء اتصالات رسمية مع المؤسسات الموازية التي تدعي بانها السلطة الشرعية لكنها تبقى خارج الاتفاق السياسي الليبي".

وكان السراج ظهر الجمعة للمرة الاولى في طرابلس حيث شارك في صلاة الجمعة في احد مساجد العاصمة، بعد ان كان وصل الاربعاء على متن سفينة عسكرية ليبية الى قاعدة بحرية مجاورة للعاصمة.

واثارت هذه الزيارة غضب الحكومة والبرلمان غير المعترف بهما في طرابلس والمرتبطتين بمجموعات فجر ليبيا المسلحة التي حذرته من البقاء في طرابلس.

كما تطعن الحكومة الموازية في شرق ليبيا والمدعومة من البرلمان المعترف به بشرعية حكومة السراج الا انها لم تبد اي رد فعل على دخول حكومة الوفاق الى طرابلس.

ورغم ان السراج وستة اعضاء اخرين في حكومته لم يغادروا القاعدة البحرية منذ وصولهم اليها الاربعاء الا لصلاة الجمعة، فانهم نجحوا في يومين من اللقاءات مع شخصيات سياسية ومالية في اطلاق عملهم بشكل رسمي متجنبين الاصطدام المباشر مع السلطة الحاكمة في المدينة.

وتحظى حكومة الوفاق بدعم مجموعة مسلحة رئيسية في المدينة يطلق عليها اسم "النواصي" وهي تتبع وزارة الداخلية في الحكومة غير المعترف بها، وتتمتع بقدرة تسليحية عالية. ويشير هذا الدعم الى انقسام في الاجهزة الامنية التابعة للسلطة في طرابلس.

ويعد السراج وحكومته الليبيين بتوحيد البلاد بعد اكثر من عام ونصف من المعارك التي قتل فيها الالاف، وببناء جيش وطني يضع حدا لنفوذ الجماعات المسلحة، وباصلاح الوضع الاقتصادي حيث تشهد البلاد ازمة مالية خانقة مع نقص السيولة في المصارف.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يرحب بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس مجلس الأمن يرحب بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday