المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن تخزين المستندات وجداول البيانات والصور

"المزامنة" تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المزامنة" تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب

الشركات تتنافس لطرح تطبيقات إجراء المكالمات من الحاسوب
لندن ـ سليم كرم

يمكن لأي شخص الآن وقبل أي وقت مضى أن يتخلص من كمية الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تكون في حوزته، إذ يمكن الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني من خلال أي جهاز وفي أي مكان في العالم. كما يمكن تخزين المستندات وجداول البيانات والصور والتسجيلات المصورة وفتحها على أي جهاز حاسوب.

وينطبق نفس الشيء بالنسبة للملفات والصور المخزنة في "دروب بوكس" أو "بوكس".

ويضمن أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة أطلقته "آبل" والذي جاء تحت اسم " iOS 8" ونظام تشغيل الحاسب الآلي "OS X Yosemit" مميزات وُصفت بالاستمرارية والتسليم.

تتيح عملية الاستمرارية تبادل بيانات مختلفة مثل الاتجاهات ونوافذ التصفح ومسودات البريد الإلكتروني من خلال أجهزة متعددة، طالما أن جميع تلك الأجهزة من "آبل" وتقوم بتشغيل أحدث أنظمة.

يتم يتمكين تلك المميزات بمجرد تحديث الأجهزة الخاصة بالمستخدم، ومن السهل استخدامها  إذ تعمل المزايا مع بعض التطبيقات غير المقدمة من "آبل".

ويتصل هاتفك أو جهاز الـ "أي باد" مع جهاز "ماك" من خلال خاصية الاستمرارية باستخدام تقنيات مثل "البلوتوث" أو "الواي فاي". وإذا كان الجهاز على بعد 10 أو 20 قدماً من الحاسب الآلي، فإنه يمكن التقاط ما تعمل عليه وتحويله إلى الهاتف، والعكس صحيح.

على سبيل المثال، أثناء الكتابة في متصفح "غوغل كروم" وذلك باستخدام "مستندات غوغل" نقرت زر "هوم" لتشغيل شاشة "الأي فون". وفي الزاوية اليسرى من الجزء السفلي للشاشة كان يوجد رمز المتصفح. عند نقره يفتح الهاتف تلقائيا نافذة المتصفح التي جلبت مستند "غوغل" الذي كنت أعمل عليه.

وإذا كنت تستخدم تطبيق "سفاري" للبحث عن الاتجاهات وفتحها في خرائط "آبل" على جهاز الحاسوب، سيظهر رمز تطبيق الخرائط على شاشة الهاتف. عند المرور على الرمز سترى الاتجاهات من الهاتف.

باستخدام هذه الخاصية يمكنك إرسال وتلقي المكالمات من جهاز "ماك"، ويمكنك أيضاً إرسال والرد على رسائل نصية من أي أجهزة تعمل بنظام "Ios" وذلك من خلال الاتصال الخلوي.

ويمكن إجراء مكالمة من خلال أرقام الهواتف بواسطة برنامج "سفاري". وإذا كنت تبحث عن رقم الهاتف في البرنامج على جهاز الحاسوب، يمكنك بعد النقر على الرقم تنفيذ ذلك.

ولكن يُستخدم مكبر الصوت الخاص بالحاسب الآلي ويمكنك أيضا إجراء مكالمات من تطبيق جهات الاتصال، كما يمكن تحويل الرسائل النصية من جهاز يعمل بـ"iOS" إلى آخر، ويمكنك إرسال واستقبال النصوص على "الأي فون" أو "آي باد" أو "ماك".

كل ذلك بافتراض أنك تستخدم منتجات "أبل" فقط، لكن هناك خيارات أخرى لجعل الهاتف يتواصل مع جهاز الحاسوب الخاص بك، والخيار القادم الأكثر شمولاً هو "غوغل".

سيسمح بريد "غوغل" و"متصفح كروم"، وتطبيق "هانغ أوتس" رؤية ومزامنة البريد الإلكتروني وفتح علامات التبويب والاتجاهات والرسائل من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الحاسوب حتى إذا كانت بعض تلك الأجهزة مُصنعة من قبل شركة "آبل" أو أي شركة أخري.

يمكنك إجراء مكالمات صوتية من بريد "غوغل" أو "جيميل" دون تكلفة باستخدام "تطبيق غوغل بلس هانج أوتس"، ولكن فقط مع مستخدمي نفس التطبيق.

ويجب إعداد "غوغل فويس" للتمكن من إرسال واستقبال النصوص والبريد الصوتي على هاتفك أو الحاسوب اللوحي باستخدام "هانج أوتس".

وهذه خدمة مجانية متوفرة فقط في الولايات المتحدة وتسند لك رقم هاتف جديد. وتستطيع إرفاق أرقام متعددة لرقمك في "غوغل فويس" لذلك عندما يتصل شخص ما بك يمكن أن يرن الهاتف المحمول مع هاتف المنزل في وقت واحد.

يمكن للخدمة التعامل مع المكالمات على الهاتف أو الحاسوب، وتدون الرسائل الصوتية وترسلها إلي البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إرسال أو استقبال الرسائل النصية والمكالمات في أي جهاز يوجد به "هانج أوتس".

يعمل التطبيق على أجهزة "ماكينتوش" وأجهزة الحاسوب و"الأي فون" و"الأندرويد" والهواتف الأخرى.

كما ستقدم "غوغل" امتدادا لـ"كروم" سيتيح أن ترسل الروابط إلى صفحات "الويب" وأرقام الهواتف أو الاتجاهات من المستعرض إلى الهاتف، بواسطة ضغطة زر واحدة.

يمكنك أيضا مزامنة علامات تبويب متصفح "كروم" بين جهاز الحاسوب والهاتف المحمولة من خلال "أندوريد" أو نظام تشغيل "iOS" بعد تمكين إعدادات المزامنة المتقدمة.

وهناك تطبيقات تجعل المزامنة بين الأجهزة أمراً سهلاً مثل "PushBullet" والذي يتوفر مجانا لأنظام التشغيل المختلفة وله تطبيق على "بلاك بيري" و"ويندوز فون".

ينقل التطبيق إخطارات من هاتفك إلى جهاز ويسمح بسهولة نقل ومشاركة الملفات والروابط والرسائل بين هذه الأجهزة.

ويقدم "بلاك بيري" خدمة مثيرة للاهتمام إذ طورت الشركة خدمة "بلاك بيري" بلاند" والتي تقوم بتحميل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والصور والملفات من هواتف "بلاك بيري" الجديدة إلي جهاز "ماكنتوش" والحاسب الآلي والحاسوب اللوحي والحاسوب المحمول. وسترى الإخطارات بالإضافة إلى قراءة البريد الإلكتروني والرد كما لو كنت تستخدم الهاتف.

ستفتح الرسائل والملفات في نافذة منفصلة، بعيدًا عن بقية البيانات الأخرى على جهاز الحاسوب الخاص بك.
كما طورت "موتورولا" خدمة "كونكت" التي تتيح تصفح وإرسال الرسائل النصية والإجابة علىها من خلال جهاز الحاسوب وتعمل أيضاً كتمديد بمتصفح "كروم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday