باحثون يُبيّنون أنَّهم اخترعوا جهاز استشعار يُزرع في الجسم لمراقبة النشاط العصبي لاسلكيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحوا أنَّه سيمنح مبتوري الأطراف وسيلة أفضل للتحكم في الأجهزة التعويضية

باحثون يُبيّنون أنَّهم اخترعوا جهاز استشعار يُزرع في الجسم لمراقبة النشاط العصبي لاسلكيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يُبيّنون أنَّهم اخترعوا جهاز استشعار يُزرع في الجسم لمراقبة النشاط العصبي لاسلكيًا

جهاز استشعار صغير في حجم حبة الرمل يتم زرعه في الجسم لمراقبة النشاط العصبي
لندن - سليم كرم

أعلن عدد من الباحثون عن اختراع جهاز استشعار صغير في حجم حبة الرمل يتم زرعه في الجسم لمراقبة النشاط العصبي وصحة الناس من الداخل لاسلكياً, وأضاف, الباحثون أن هذه التقنية قد اثبتت نجاحها في الفئران، مشيرين أنه يمكن اختبارها على البشر في غضون عامين, حيث يوفر الجهاز وسيلة جديدة محتملة لمراقبة أو علاج مجموعة من الحالات من بينها الصرع، بالإضافة إلى التحكم في الجيل الجديد من الأطراف الصناعية.

وقال الأستاذ المشارك في هندسة الكهرباء وعلوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا، ميشيل مهاربيز, "يمكنك أن تفكر في الاختراع على أنه جهاز "فيتبيت" مزروع داخل الجسم لجمع الكثير من البيانات التي نعتقد اليوم أنه من الصعب الوصول إليها", فيما تنتج شركة "فيتبيت" أجهزة لياقة بدنية يمكن ارتداؤها لقياس عدد من البيانات بما في ذلك معدل ضربات القلب ومسافة المشي.

وتقوم التقنيات الطبية الحالية بدمع البيانات عن طريق مجموعة من الأقطاب الكهربائية السلكية التي يتم توصيلها بأجزاء مختلفة من الجسم لرصد وعلاج أمراض تتراوح من عدم انتظام ضربات القلب إلى الصرع.

وأشار مهاربيز إلى أن التكنولوجيا الجديدة تستهدف جعل هذه العملية تدار عن طريق الاجهزة اللاسلكية. لا تحتاج أجهزة الاستشعار الجديدة إلى أسلاك أو بطاريات، حيث أنها تستخدم الموجات فوق الصوتية من أجل الطاقة واستقبال البيانات من الجهاز العصبي.

وكشف الباحث المشارك في دراسة الاختراع، ريان نيلي, "كان الهدف الأصلي للمشروع هو تخيل الجيل المقبل من واجهة الدماغ الحاسوبية وجعلها قابلة للاستخدام الطبي", وقال الباحثون إن جهاز الاستشعار اللاسلكي سوف يعطي في المستقبل مبتوري الأطراف أو المصابون بالشلل الرباعي وسيلة أكثر كفاءة للتحكم في الأجهزة التعويضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يُبيّنون أنَّهم اخترعوا جهاز استشعار يُزرع في الجسم لمراقبة النشاط العصبي لاسلكيًا باحثون يُبيّنون أنَّهم اخترعوا جهاز استشعار يُزرع في الجسم لمراقبة النشاط العصبي لاسلكيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday