حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بفضل ما تتوفر عليه من نباتات وأعشاب وأشجار متنوعة

"حديقة ماجوريل" القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حديقة ماجوريل" القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش

"حديقة ماجوريل"
مراكش-ثورية ايشرم

لا يمكن للسائح الذي يختار مراكش لقضاء عطلته أن يزورها ويقضي فيها لحظات وأيام ممتعة دون أن يخصص فترة لزيارة الفضاءات الخضراء التي تنتشر في جل أرجاء مدينة مراكش وفي مختلف فضاءات، وعلى طول المساحات والشوارع الرئيسية والفرعية، وأينما تجولت إلا ويجذبك منظرها التاريخي العريق وجماليتها الخضراء التي تجعل المدينة بلمستها البيئية طيلة الفصول السنوية مختلفة تمامًا عن جميع المدن المغربية.

حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش
 
وتشتهر مدينة مراكش منذ القدم بمساحاتها الخضراء الخلابة وحدائقها الغنية باللمسات الطبيعية والأشجار المتنوعة بين النخيل في المقدمة والزيتون وأشجار الليمون والصفصاف وغيرها ، والتي تزيد مدينة مراكش إقبالا من طرف السياح ، إذ تعتبر حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها الزوار من مختلف الجنسيات لا سيما الراغبين في عيش مغامرة فريدة والتعرف على ثقافة بيئية صاحبت المدينة منذ زمن بعيد ، فالحديقة تعد جنة خضراء في قلب المدينة على مر الزمان وفي كل الفصول السنوية، بفضل ما تتوفر عليه من نباتات وأعشاب وأشجار مختلفة ومتنوعة.
 
وساهم في تحقيق الإقبال عليها من طرف السياح موقعها الاستراتيجي الذي يجعلها في ملتقى مجموعة من الشوارع الرئيسية للمدينة وقرب عدد من المؤسسات السياحية في جيليز الذي يعد من الأحياء الأولى والقديمة والراقية في مراكش.

حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش
 
ويعود تأسيس هذه الحديقة التي سميت على اسم مؤسسها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل إلى عام 1924 ، حيث حل هذا الرسام في مراكش وانبهر بسحرها الفاتن الذي كان ملائما له حتى يواصل مهنته كرسام، والذي سعى كثيرًا إلى أن حصل على قطعة ارض في المنطقة التي كانت مهجورا آنذاك، واقام عليها الحديقة التي ما تزال حية وتمنح المدينة نبضة قلب بيئية مميزة إلى حدود الآن، والتي افتتحت أمام الزائرين عام 1947 ، كما أقدم الرسام على منح مباني هذه الحديقة المميزة في مراكش ذلك اللون الأزرق الملكي الراقي الذي زادها اختلافا مميزا وهو الأمر الذي تفاجئ به الجميع لا سيما أن مباني مراكش تتخذ اللون الأحمر لها كقاعدة مشتركة ومتفق عليها ، إلا أن حديقة ماجوريل كسرت هذه القاعدة بلونها الناصع الذي جعلها مميزة في قلب مراكش.

حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش
 
واتخذ هذا اللون الذي تم اعتماده في الحديقة أيضا اسم الرسام ماجوريل حيث أصبح متداولا بين سكان المدينة باللون الأزرق ماجوريل، والذي بقيت الحديقة تجدد به حتى بعد وفاة الرسام الفرنسي في حادث سير الذي نقل على إثره إلى فرنسا عام 1967 حيث توفي هناك ودفن، لتبقى الحديقة رمزًا للجمالية السياحية والبيئية في قلب مراكش بجمالية لون مبانيها الزرقاء ورونق نباتاتها الخضراء ونعومة مياهها التي تزيدها جمالا ولمسة طبيعية ساحرة وأخاذة ، يقبل عليها السياح من كل الجنسيات وتحولت إلى مكان مهم عبارة عن متحف نباتي طبيعي بيئي يتم اكتشافه ليس فقط من قبل السياح الأجانب وإنما حتى من طرف زوار مراكش من الشخصيات المرموقة في المجتمع.
 
 كما تحظى الحديقة بزيارات خاصة من الأسرة الملكية التي تستغل فرصة تواجدها في مراكش للظفر بلحظات ممتعة في هذه الحديقة التي تنعش الروح وتجدد الانتعاش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش حديقة ماجوريل القبلة التي يقصدها سيَاح العالم في مراكش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday