المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها

المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 

لم يعد لدى المرأة نفس المتسع من الوقت الذي كان متاحا لها من قبل، حيث تزايدت مسئولياتها بصورة أوجبت عليها أن تستثمر كل ثانية من وقتها، حتى تتمكن من الوفاء بمتطلباتها.

تقول الدكتورة سامية ناصر الحق أستاذ الاقتصاد المنزلي: أصبح في إمكان المرأة استغلال كل المبتكرات والتقنيات الحديثة لصالح تنظيم وقتها والاستفادة منه بالطريقة الأمثل، مشيرة إلى أن أكثر ما يؤرق المرأة في مطبخها هي عملية تنظيم وترتيب الأدوات والأجهزة.

وتشير إلى أن المصممون قاموا بابتكار خزائن كثيرة تفي بحاجة سيدة المنزل في التخزين المبتكر، حيث تتميز هذه الخزائن بتقنيات تخزين مبتكرة لاحتواء أكبر عدد من الأدوات بكل مرونة، من خلال تقديم الحلول المبتكرة في تصميم هذه الخزائن وكيفية استعمالها والتعامل معها والتغلب على المساحات الضائعة في المطبخ.

وتتميز المطابخ بالحداثة لما تتضمنه من تصاميم فنية راقية، ومبتكرة تسهل عملية الوصول إلى محتويات الخزانة بشكل أسهل وأسرع، الأمر الذي انعكس وبشكل مباشر على سرعة إعداد وتجهيز الطعام، إلى جانب تهيئة الفراغ، بحيث يضم أكبر عدد ممكن من الأدوات والأجهزة، بطريقة منظمة ومرتبة .
وتقول خبيرة الاقتصاد المنزلي أن تجهيز المطبخ بهذه الطريقة العصرية يتطلب وضع تصورات مبكرة للنظام الذي يفترض أن يكون عليه المطبخ حتى قبل الشروع في إعداد المطبخ، لابد من اتباع عدد من الخطوات بدءا بأخذ مقاس ومساحة الفراغ لاستثمار المساحات بشكل واسع، ثم عمل التصميم المناسب.
وتؤكد أنه من الضروري خلال وضع التصور المبدئي للمطابخ الحديثة إيجاد حلول مثالية عبر عملية تغيير نمط فتح الوحدات لتتحول جميعها إلى أدراج بدلا من الأبواب، لأن الأدراج تسهل على المرأة الوصول إلى الغرض، من خلال سحب الدرج، فتظهر جميع الأغراض للخارج، وهو الأمر المؤثر في عملية التخزين والاستخدام، خاصة أن هذه الأدراج مصممة بحيث تتحمل أوزان العديد من الأدوات التي قد تختفي بين الأغراض فيما لو وضعت بطريقة عشوائية.

وتشير إلى أن هذه التصميمات المبتكرة تساعد أيضا على الاستفادة من بعض الأنظمة التي تساعد على التغلب على بعض مشاكل التخزين، وهي الإكسسوارات الخارجية، مثل استخدام أرفف ترص فيها كتب الطبخ، كما يمكن وضع التوابل على الرف، ووضع حامل السكاكين، بالإضافة إلى مجفف الأطباق بحيث تثبت تحت الأرفف العلوية، كما يمكن أن تعلق الأواني والملاعق الكبيرة التي تستخدم في الطهي، وتثبت تحت الأرفف العلوية، حتى يتم الوصول إليها بطريقة سريعة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها المطابخ الحديثة تختصر وقت المرأة ومجهودها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday