تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة

تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

كل امرأة تحلم بأن تنجب الأطفال لأن الأمومة صفة غريزية في كل امرأة و لذلك فإن المرأة بعد أن تتزوج تتهيأ الفرص لمعرفة أنها قد حملت و تتيقن من هذا الخبر لكن ليست كل النساء يستطعن معرفة هذا الأمر بشكل يقيني قبل أن يذهبن إلى الطبيب ففي بعض الأحيان تتأخر الدورة الشهرية قليلا فتتصور المرأة أن الحمل قد حدث و هو لم يحدث في الواقع.

و لذلك نقدم إليك فيما يلي مجموعة من الإرشادات لكي تعرفي من خلالها أنك حبلى بدون عمل الاختبارات :

الدورة الشهرية :
تحدث الدورة الشهرية عادة كل ثمانية و عشرين أو خمسة و ثلاثين يوما و إذا تأخرت عن هذا الحد فيمكن أن يكون الحمل قد حدث لكن هذا بالطبع ليست الوسيلة الوحيدة للتأكد من حملك.

الإفرازات :
إذا أصبت بإفرازات فيها دماء قبل الدورة الشهرية أو بعدها فهذا أمر طبيعي لكن لو حدثت في منتصف الشهر بدون حدوث الدورة نفسها فهذا أمر غير طبيعي و يدل على أنك حبلى في الغالب.

حجم الثديين :
تتغير الهرمونات في الجسم مع بداية الحمل و أكثر أجزاء الجسم تأثرا بهذا التغيرر هما الثديان فيصبحان حساسين أكثر و يؤلمانك بدون سبب كما إنهما سيكبران تدريجيا و تكبر الحلمتان و يصبح لونهما أكثر دكانة.

الغثيان :
إذا حدث في الصباح مع التقيوء فهي من أكثر العلامات الشائعة التي تدل على حدوث الحمل و خاصة إذا أتى معها شعور بالدوار و عدم الرغبة في تناول الأطعمة و المشروبات و هي تأتي غالبا في الصباح الباكر على هيئة نوبات تستمر طوال الشهور الأولى من الحمل أما لو ظهرت لأيام قليلة و اختفت فقد تدل على إصابتك بالالتهابات في المعدة.

الإرهاق :
إذا شعرت بالتعب الشديد و عدم استطاعتك النهوض من سريرك صباحا أو النوم مبكرا كما اعتدت و الرغبة في النوم طوال النهار فقد تكون ادلة على حدوث الحمل و لو استمرت لمدة ثلاثة أشهر فهذا حمل بالتأكيد.

تغيرات المزاج :
تحدث بسبب تغير الهرمونات في الجسم كأن تشعري بالفرحة الشديدة و بعدها بقليل تشعري بالحزن الشديد لدرجة البكاء و تحدث هذه العراض بشكل حاد و غير مألوف.

التبول المستمر :
في بداية الحمل تزيد السوائل في الجسم مما يرفع نسبة الماء في الدم و هذا يجعلك راغبة في التبول بشكل مستمر لكن إن كنت تتناولين أدوية فهذا قد يكون أحد أعراضها فإذا تأكدت من كونك لا تأخذين أدوية قد يكون دليلا على الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي و منها الإمساك.

اختبار الملح :
يمكنك عمل اختبار في المنزل كي تتأكدي من حدوث الحمل في أيامه الأولى و يكون ذلك عن طريق ملء نصف كوب بكمية من الملح ثم التبول بداخله و اتركيه لمدة قليلة فإذا لاحظتي أن الملح يتفاعل مع البول و ظهرت فيها رغوة شبيهة برغوة المياه الغازية فهذا يدل على حدوث الحمل و لكي ينجح ذلك قومي بإجرائه في الصباح الباكر لأن هرمون الحمل يكون مركزا بشكل أعلى في هذا الوقت لكن لا ينبغي الاعتماد على هذا الاختبار فقط نظرا لكونه غير دقيق بشكل كبير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday