ناجية من الهولوكوست تؤكد أن حملة إنجلترا ضد داعش مملة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطالبات بإجراءات دعائية "دراماتيكية" ضد التنظيم

ناجية من "الهولوكوست" تؤكد أن حملة إنجلترا ضد "داعش" مملة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناجية من "الهولوكوست" تؤكد أن حملة إنجلترا ضد "داعش" مملة

إيساف واحدة من اللاجئات السوريات اللاتي ظهرن في فيديو شرطة العاصمة البريطانية
لندن - كاتيا حداد

لم تكن إيفا كلارك (70 عامًا) لتبقى على قيد الحياة، بعدما وُلدت في شاحنة للفحم كانت تحمل جثثًا ومرضى، فهي واحدة من أصغر الناجين من محرقة "الهولوكوست"، حيث نجحت والدتها في إخفاء أمر حملها فيها بينما كانت تعاني من مشقة كبيرة في معسكر "أوشفيتز" للاعتقال، حيث المكان الذي فارق فيه زوجها الحياة، وكذلك في معتقل مصنع الأسلحة في فرايبرغ، لكن الأم اضطرت إلى ولادتها حين أرسلوها في 29 من نيسان/أبريل عام 1945 إلى معسكر الموت في أطراف النمسا، حيث اعتقدت أنه سيكون وجهتها الأخيرة هي وابنتها.

وقالت الصحفية البريطانية إيما بارنِت، في مقال كتبته لصحيفة "تلغراف"، إن السيدة كلارك روت قصتها داخل قاعة ويستمنستر في بريطانيا المكتظة بالبرلمانيين والطلاب، ثم أتبعتها بتأكيد أنها عملت جاهدة هي ومن نجا معها على توضيح حقيقة الأعمال الوحشية التي كانت ترتكب وقتها، إلا أنه مع ذلك فإن بعض الناس لا يريدون التصديق، وهو ما يعد أحد الأسباب التي تجعل مقطع الفيديو الذي أصدرته شرطة العاصمة البريطانية، الذي يحمل رسالة من لاجئات سوريات، تدعو النساء البريطانيات إلى التوقف عن الانضمام إلى تنظيم "داعش"، يصيب بالملل، على الرغم من أنه هادف.

وأكدت المنسق الوطني البارز في شرطة مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة، هيلين بول، أن الفيديو نابع من الشعور بالقلق البالغ إزاء عدد السيدات والفتيات والعائلات بأكملها التي تتخذ قرار السفر إلى سورية، غير مدركين المخاطر التي سيواجهونها عند وصولهم إلى هناك، وكذلك حقيقة المعيشة داخل هذا البلد الذي مزقته الحرب، وصعوبة العودة إلى أوطانهم مرة أخرى.

وشددت بارنِت على أنه من المهم خروج مثل ذلك الفيديو في هذا التوقيت، خاصةً مع سفر 56 سيدة بريطانية إلى سورية العام الماضي وعدم عودة أيًا منهن، لكنها عادت لتقول إنه لا مجال لأن يشاهد أحد ذلك الفيديو، في ظل نسب المشاهدات العالية التي تحققها الفيديوهات التي تنشرها "داعش" لعمليات الذبح الدموية، وكذلك المواد الخيالية حول "المدينة الإسلامية الفاضلة"، التي تتفوق على الحملات الدعائية المضادة التي تنفذها الحكومة البريطانية، حيث لم يتخطى فيديو اللاجئات السوريات حاجز الأربعة آلاف مشاهدة فقط، على أنه من المتوقع زيادة عدد المشاهدين لاحقًا.

وأوضحت أنه مع إجادة تنظيم "داعش" للدعاية، مستخدمًا الهمجية في تجنيد المناصرين وجذب انتباه عدد كبير من المشاهدين على الإنترنت، لابد من مواجهته من خلال "شيء ما دراماتيكي، يعادل في تأثيره ما يبثه، ويمنع الأطفال من السفر إلى سورية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناجية من الهولوكوست تؤكد أن حملة إنجلترا ضد داعش مملة ناجية من الهولوكوست تؤكد أن حملة إنجلترا ضد داعش مملة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday