أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيدات الأشد في العالم يغامرن في رحلة خطيرة

أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي

فريق نسائي يخضن غمار المحيط الهادي
سيدني ـ أسعد كرم


تحاول أربع نساء أن يكن أول فريق نسائي يبحر من دون أي دعم عبر المحيط الهادي من أميركا إلى أستراليا، في رحلة قد تستغرق ستة أشهر في قارب وردي يُدعى "دوريس".


وبدأت النساء الأربع تدريبات للتعامل مع الظروف الشاقة التي قد تواجههم خلال الرحلة التي تبلغ مسافتها 8.446 ميلًا, حيث سيكون عليهن قضاء ساعتين على المجاديف وساعتين للنوم لمدة ستة أشهر.

أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي


وبصرف النظر عن قضايا مثل الحرمان من النوم والظروف الجوية السيئة، والإصابة بالقروح، والتعرض لأشعة الشمس والخلل المحتمل للمعدات، فإنَّ الطاقم يحتاج للتدريب أيضًا على التعامل مع التحديات النفسية للرتابة، وأماكن المعيشة المحدودة وكذلك الاتصالات الصعبة مع العالم الخارجي.


وترفض النساء الأربع اللاتي يشرعن في هذه الرحلة الاستثنائية على متن قارب وردي طوله 29 قدمًا وعرضه 7 أقدام يسمى "دوريس", وصفهن بالهائلات، ويؤكد أنَّهن ما هن إلا نساء عاديات.  


ويتكون الفريق من أخصائية العلاج الطبيعي للمعاقين وقائدة الفريق لورا بينول (31عامًا) من كورنوال, ومدير عمليات السفر ناتاليا كوهين (40عامًا) من مانشستر, والمحامية إيزابيل بورنهام، (30عامًا) من كامبريدج, ومدير حملة لشركة السفر إيما ميتشل (29عامًا) من مارلو.


والطاقم الذي يسعى إلى جمع ما يزيد عن ربع مليون جنيه لجمعيتين خيريتين, وهما "المشي مع الجرحى"، و"رعاية الناجين من سرطان الثدي", أمامه أسبوعين فقط للشروع في رحلتهم.


وصرحت لورا بأنَّ "هذه الرحلة هي 85 % نفسية في كيفية التعامل و15% بدنية، ولكن ستتأثر حالتنا النفسية، فالسعرات الحرارية ناقصة، وهناك حرمان من النوم المتوازن".


وأضافت ناتاليا "إنَّ قوتنا الذهنية ستكون حيوية, وأعتقد بأنَّ علينا جميعًا عبور المحيط الهادئ، بأي شكل من الأشكال, نحن نريد تشجيع الآخرين ليكون لديهم إيمان للقتال والتغلب على الشدائد مهما ألقت الحياة من صعوبات في طريقك, أعتقد أنك تستطيع أن تفعل أي شيء هيأت عقلك لفعله".
بشأن الوزن والعضلات


وأوضحت لورا "إنَّ مجموعات العضلات الرئيسية التي نتدرب عليها تكون عن طريق رفع الأثقال، وتمارين الضغط، والساق، وتمارين الذراع الواحدة والتدعيم الأساسي"، مشيرة إلى أنَّ نساء الطاقم وجهن جهودهن لزيادة الوزن بنسبة 10 إلى 15%  بدهون من أجل الحصول على الطاقة المخزنة, بمعدل سبعة إلى عشرة كيلوغرامات لكل منهما.


واستطردت ناتاليا "خلال الرحلة سندخل في نمط نوم متعدد الأطوار من خلال اتخاذ قيلولة قصيرة متكررة على عكس نمط النوم الطبيعي، والذي يستغرق سبع أو ثماني ساعات، لدينا ساعتين للنوم وساعتين للتجديف, وطالما أنه يمكن أن ننجح في الحصول على دورة كاملة من النوم، في المتوسط ما بين 45 إلى 90 دقيقة في كل وردية، فإننا نعتقد أن الجسم سيكون لديه وقتً كافٍ للراحة، والسماح بإطلاق الهرمونات الضرورية".
التعامل مع الإجهاد


وبيَّنت ناتالي "إنَّ الموضوع باختصار هو إدراك ما هو الإجهاد بالنسبة إلى كل واحدة مننا، ماذا يحدث لأجسامنا في مستوى بدني وعاطفي معين وكيف نتصرف؟، لقد مارسنا استراتيجيات المواجهة التي تعتمد على تقنيات التنفس، والصور، والموسيقى والكتابات العقلية لمساعدتنا في التعامل مع الإجهاد".
التعامل كفريق واحد


وأكدت ناتالي "إنَّ النساء لم يعرفن بعضهن البعض من قبل واتحدن فقط لغرض هذه الحملة، إنَّ الأمر يكمن في التعلم من المواقف، وضمان أن نتطور باستمرار، والثقة في بعضنا البعض وقوة فريقنا".
كن إيجابيًا


وشدَّد على "أنَّ عقولنا أقوى أداة لدينا يمكن الاستفادة منها، وسنحتاج إلى الاعتماد على استراتيجيات وتقنيات التعامل للحفاظ على تفاؤلنا, سيكون لدينا بلا شك أيام أكثر صعوبة، وأعتقد أنَّه عندما يكون لشخص يوم سيئ، فإن الآخر قد يكون لديه يوم موفق".


حافظ على تركيزك
ويشكل الحفاظ على التركيز تحديًا كبيرًا للفريق, وتؤكد ناتالي "إنّ اللحظة التي نصل فيها إلى هاواي يمكن أن تكون لحظة احتفال؛ ولكن ذلك لا يعني أننا وصلنا, فلا زال علينا الكثير كي نحافظ على تركيزنا، فبعد الوصول إلى الميناء، علينا تطهير وتنظيف "دوريس" ثم الاستحمام، عندها فقط يمكننا الاسترخاء ونعلم أننا وصلنا بسلام".


وكتبت "دوريس" رسالة نصية إلى 70300 شخص للتبرع بـ3 جنيهات ة أو شراء ميل من رحلتهم مقابل 10 جنيهات إسترليني، وكتابة اسمك داخل المقصورة لتحفيز الفريق عندما يكونون في البحر".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي أربع نساء يخضن غمار المحيط الهادي في قارب وردي



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday