نساء غزة يدخلن عالم التجارة الإلكترونية بالبيع والشراء عبر الإنترنت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

نساء غزة يدخلن عالم التجارة الإلكترونية بالبيع والشراء عبر الإنترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نساء غزة يدخلن عالم التجارة الإلكترونية بالبيع والشراء عبر الإنترنت

التجارة الإلكترونية
غزة_ عبد القادر محمود

انتشرت في الآونة الأخيرة طرق البيع والشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحات التسوق الالكتروني، و التي تستهدف جمهور النساء بشكل خاص، ويتم بها عرض وبيع السلع المستخدمة وغير المستخدمة، كما ويتم من خلال هذه الصفحات المساومة على السعر، مما يوفر عليهن الوقت والجهد الكبير، بدل الذهاب إلى السوق والمحلات التجارية.

وأعربت طالبة الصحافة نسرين الحج عن سعادتها من وجود مثل هذه الصفحات التي استفادت منها بشكل كبير في بيع بعض الأشياء التي تمتلكها، بالإضافة لشراء بعض السلع بسعر جيد.

وأوضحت الحج لـ" لفلسطين اليوم"، أنها وصلت لهذه الصفحة عن طريق إحدى زميلاتها، فقامت بالانضمام للمجموعة المكونة من آلاف الأعضاء, والاطلاع على المنتجات المعروضة, مشيرة إلى أنها قامت بتصوير بعض الملابس التي اشترتها قبل وقت ليس طويلا في بعض المناسبات الخاصة وبأسعار كبيـرة ولم تعد في الوقت الحالي بحاجة إليها.

ونوهت إلى أن هذه الملابس لاقت إعجاب الكثير من الفتيات, ونجحت في بيع فستان كانت قد اشترته قبل فترة بسعر جيد لإحدى الأعضاء, مبينة أنها قامت بالتواصل مع أحد محلات التوصيل السريع لتوصيل الفستان لمنزل الفتاة.

وبينت أنها واجهت العديد من المشاكل من قبل الفتيات والنساء في تسويق منتجاتهن في البداية, نظرا لعدم معرفه الجمهــور الغزي ما يعنيــه التسوق الالكتروني, إذ إنهم اعتبروه للتسلية ولم يأخذوه على محمل الجدية .

هذا ويعطي البيع على هذه الصفحات فرص للمبدعين من أجل نشر تصاميمهم وإبداعاتهم التي تصنعها أيديهم على نطاق واسع بدون رأس مال وبدون تكلفة.

أما سماح شمعة طالبة في السنة الثالثة دفعها حبها للعمل اليدوي للإكسسوارات إلى تسويقها عبر صفحة خاصة على الفيسبوك والدخول إلى عالم التجارة الالكترونية.

وتقول شمعة أن البيع على هذه الصفحات لا يحتاج إلى رأس مال كما يحتاجه المشروع بنقطة بيع معينة كما أنه غير ملزم بدوام معين وغير مضطرة إلى عمل كميات كبيرة تعرض في المحل التجاري وانما تقوم بالتنسيق مع احتياجاتها العلمية قبل البدء بالعمل والعرض على الصفحة.

أما العشرينية سميرة حمد التي وجدت ضالتها في هذه المجموعات لكونها تحوي الكثير من المنتجات والكريمات والشامبوهات النسائية التي لا تتواجد بعضها في السوق, فذكرت أنها بات لديها القدرة على المفاصلة على المنتجات النسائية المعروضة على الصفحات المختلفة وشراءها بالسعر المناسب والذي تريده بفعل عدم قدرتها على المفاصلة في المحال داخل الأسواق.

وأشارت المواطنة حمد إلى أنها تقوم بعرض بعض المنتجات المنزلية التي تصنعها بيدها كملابس الأطفال الشتوية، لافتة إلى وجود إقبال جيد على بعض المنتجات المنزلية التي تصنعها من قبل الأعضاء, وتجلب لها ربحا يدفعها إلى الاستمرار في فعل ذلك, فهي بذلك تفيد وتستفيد من هذا الصفحة.

أما المواطنة ريم الريس "30" عاما, استغلت الصفحة بوضع إعلانات عــن أسعار الكثير من المنتجات والكريمات وأدوات التجميل النسائية المتواجدة في محل المستلزمات النسائية الخاص بزوجها في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة .

وقـالت :" سمعت عن هذه الصفحة مــن العديد من الفتيات على موقع " فيس بوك " وقمت بإخبار زوجي عنها فتوافقنا في الرأي بعرض بعض المنتجات خاصة ذات السعر المرتفع وأقوم بالمساومة عليها مع اللواتي يرغبن بشرائها, في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه لم يعد هناك وجود إقبال كبير على المحلات وعلى هذه المنتجات بسبب أسعارها المرتفعة.

وأضافت: " قمت بالتواصل مع إدارة الصفحة وتمت الموافقة على وضع الإعلان الذي يحتوي على بعض المستلزمات بأسعارها، ولاقت الكثير من الإعجاب والتساؤلات عن كريمات التجميل ،و تم بيع كميات جيدة وتوصليها إلى منازلهم, مشيرة إلى أن صفحة الاعلانات قد خففت من الأزمات الاقتصادية التي كان يواجهها المحل.

أما الفتاة غادة السيد صاحبة إحدى صفحات الاعلانات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " أكدت أن الصفحة هدفها الأساسي فتح المجال أمام النساء والفتيات لتبادل السلع سواء كانت مستخدمة أو غير مستخدمة, وعرض منتجاتهم الشخصية والتي تكون منزلية الصنع.

وأوضحت السيد لـ"فلسطين اليوم"، أن فكرة السوق كانت غريبة على السوق الغزي بشكل خاص, بسبب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الاقتصاد الفلسطيني منذ سنوات, مبينة أنه يفتح المجال الربحي على الاقتصاد الفلسطيني لعديد من الجهات, كالجهات المستفيدة المتمثلة بأصحاب السلع الجديدة أو المستخدمة بعرضها وضمان رؤية عروض البيع من قبل آلاف الأعضاء.

وأضافت: " كما يعود النفع أيضا على المستهلكين أنفسهم بتمكنهم من رؤية العديد من العروض دون الحاجة للذهاب إلى السوق, وإمكانية الطلب والوصول لسلعة معينة يريدونهــا، ومن جهة أخرى فإن إدارة الصفحة تستفيد من خلال الإعلانات التجارية التي تقوم بعرضها بناء على طلب أصحاب الأعمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء غزة يدخلن عالم التجارة الإلكترونية بالبيع والشراء عبر الإنترنت نساء غزة يدخلن عالم التجارة الإلكترونية بالبيع والشراء عبر الإنترنت



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday