المكلة رانيا تبدي سعادتها بلم شمل أسرتها استقبالا للعام الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد نشرها الصورة السنوية للعائلة الملكية في حديقة القصر

المكلة رانيا تبدي سعادتها بلم شمل أسرتها استقبالا للعام الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المكلة رانيا تبدي سعادتها بلم شمل أسرتها استقبالا للعام الجديد

ملكة الأردن الملكة رانيا مع عائلتها
عمان ـ طارق الشمري

مثلها مثل أي أم تقدس لم شمل العائلة وتعمل على ذلك دون أن تحول اهتماماتها الأخرى ومشاغل الحياة دونه، فقد أثبتت الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن أن القليل من العادات المفضلة مثل اجتماع عائلتها تصمد أمام اختبار الزمن، من بينها على سبيل المثال الصورة السنوية للعائلة المالكة، والتي شاركتها هذا السنة على حسابها على إنستغرام.

وتعتبر الملكة رانيا العبدالله واحدة من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، لكن هذه الأم لا تخفي شعورها بالحزن ككل الأمهات عندما يبتعد أبناؤها عن المنزل للدراسة أو السياحة، لذا كان من الطبيعي أن تنتظر الملكة، البالغة من العمر 45 عاما، عودة ابنها الأكبر ووريث العرش حسين بن عبد الله، البالغ من العمر 21 عاما، وأخته إيمان، من جامعاتهما في أمريكا، لقضاء عطلة الأعياد مع الأسرة.

وتؤكد الملكة رانيا "يجب أن أعترف أنني أحب أن يكون منزلي كاملا بجميع أفراده، ابني هشام الأصغر يشعر بسعادة كبيرة بعد قرار عودة أخيه للوطن لقضاء العطلة". ويدرس كل من الأمير حسين والأميرة إيمان في جامعة جورج تاون في واشنطن، فالأمير يدرس التاريخ الدولي، فيما لم تعلن أخته عن تخصصها، لكن كمعظم الطلاب، يستطيعان استغلال فترة العطلات والعودة إلى وطنهما لرؤية أحبابهما، وهو شيء تسر له الملكة رانيا كثيرا، "نستمتع جميعنا بهذه الأوقات الثمينة، فهم يكبرون بسرعة، لكن بعض الأشياء لا تتغير أبدا بمرور الزمن". 

ونشرت الملكة صورة التقطت في حدائق القصر، يظهر فيها زوجها الملك عبد الله، وأبناؤها الأربعة حسين وإيمان وسلمى وهاشم الصغير، مشفوعة بأمنية منها بسنة جديدة سعيدة لكل الناس، وكتبت تعليقا على الصورة "إننا متحمسون جدا لبدء السنة الجديدة، ويسعدني أن أشارككم صورة عائلتي لعام 2016".

واحتفل الملك والملكة في وقت مبكر من هذه السنة بعيد زواجهما الـ 22، وشاركت الملكة متابعيها على تويتر بهذه المناسبة، من خلال بعض رسائل المحبة التي أظهرت فيها قدرا من حبها للملك كزوجين سعيدين، وكتبت "22 عاما ومازال قلبي يخفق، مسرورة جدا لكوني جانبك، زواج سعيد يا صاحب الجلالة".

ومنحت جامعة لاسبابينزا في روما المكلة رانيا العبدلله شهادة فخرة في العلوم الدولية، قبل أسابيع، وارتدت الملكة خلال تسلمها الشهادة ثوبا تقليديا مطرز باللون الأحمر، وعبرت عن سعادتها بهذا التكريم الذي حصلت عليه بسبب مساهمتها غير العادية في مجال التعاون الدولي كأداة لتطوير المجتمعات، وأنشطتها من أجل السلام، والحوار بين الثقافات، وإشادة بعملها المستمر لصالح الأطفال والنساء.

وشاركت صورة من الحفل على حسابها على إنستغرام، مصحوبة بتعليق "نحتاج إلى طريقة جديدة للتفكير، وإلى الشجاعة لتغيير عقولنا، والعمل مع الناس التي نخاف منها، لذلك دعونا نحظى بفرص لعمل جاد، وتحديد أولوياتنا في المعركة والاتحاد والتفاهم مع الآخر".

واعتادت الملكة على توثيق حياتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعية، فحسابها على إنستغرام مليء بالصور، وفي صورتها مع الأسرة بمناسبة العام الجديد ارتدت فستانا بيج مع الأبيض يصل إلى الركبة، ووقفت تحيط بذراعيها الأميرة سلمى وزوجها، وكان كل من الملك ووريث عرشه يرتديان قميصين أبيضين فوق بنطلوني بدلة، فيما ارتدى الأمير الصغير قميصا أبيض وبنطلونا أزرق، وارتدت الأميرتان فستانين أحادي اللون، فالأميرة إيمان ارتدت فستانا مقلما بأكمام طويلة، واختارت أختها تنورة من مطبوعة وبلوزة من الشيفون، وتعتبر صورة العائلة المالكة تقليدا سنويا منذ سنوات، وتوحي كل صورة بمدى تماسك ونمو هذه العائلة وتطورها مع الوقت. وكانت صورتهم في عام 2007 أكثر استرخاء، فالتقطوها في حديقة المنزل وهم يجلسون على أريكة، ارتدى فيها الجميع الجينز وسراويل الكاكي وقمصان.

تأتي صورة العائلة الملكية الأردنية بعد أسابيع من نشر كل من الأسرة المالكة في بريطانيا وإسبانيا صورهم في عيد الميلاد، حيث يحتفل دوق ودوقة كامبريدك بأول عيد منذ ولادة الأميرة شارلوت، من خلال صور جديدة للأسرة التقطت في باحة قصر كنسينغتون في لندن، وفي الوقت نفسه أخذ الملك فيليب السادس ملك إسبانيا والملكة يتيسسيا عددا من الصور كتبا عليها "نحاول كل يوم العثور على الأمل والسلام في قلوبنا، ونأمل أن تضيء نوايا عيد الميلاد طريقنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكلة رانيا تبدي سعادتها بلم شمل أسرتها استقبالا للعام الجديد المكلة رانيا تبدي سعادتها بلم شمل أسرتها استقبالا للعام الجديد



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday