دونالد ترامب يُقرّر فرض ضرائب جمركية تطال شركاء استراتيجيين لأميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فشل إيمانويل ماكرون في إقناعه بالعزوف عن قراره بشأن الواردات الأوروبية

دونالد ترامب يُقرّر فرض ضرائب جمركية تطال شركاء استراتيجيين لأميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يُقرّر فرض ضرائب جمركية تطال شركاء استراتيجيين لأميركا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

انتهت الهدنة الضريبية بين الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بعد محاولات باءت بالفشل، وقرّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض ضرائب جمركية حمائية على الألومنيوم 10 في المائة، وعلى الفولاذ 25 في المائة، ستطال شركاء استراتيجيين لأميركا، على رأسهم دول الاتحاد الأوروبي.

ويبدو أن الضغوط التي مارستها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على ترامب، لم تفلح في إقناعه بالعزوف عن فرض ضرائب على الواردات الأوروبية من فولاذ وألومنيوم.

ودخلت الضرائب حيّز التنفيذ بداية الشهر الحالي، ممهدة الطريق نحو إشعال جبهة ثانية من الحرب الضريبية مع أميركا بعدما قررت واشنطن إعلانها على الصين خلال الآونة الأخيرة.
ويقول يوناس هاك الخبير في الشؤون الضريبية الدولية، إن نشوب الحرب الضريبية بين أميركا والاتحاد الأوروبي ستكون له تداعيات سلبية على المدى القصير، علما بأنّ الأسواق المالية استعدت لهذا الحدث منذ مطلع الربيع الماضي.

ويردف هاك: "ستطال هذه التداعيات أسواق الأسهم المالية قبل السندات الحكومية والخاصة، وفي ما يتعلق بأسواق الأسهم المالية التي خرجت بنتائج إيجابية في أواخر شهر أبريل/ نيسان الماضي بدعم من مؤشرات دولية، فإنها تمكنت من تعويض خسائرها منذ مطلع هذا العام، وسيكون للمستثمرين ثقل بارز في تقرير مسارها في الشهور المقبلة، فالحروب الضريبية كانت ولا تزال عائقا في وجه هؤلاء من حيث إنها قادرة على تقييد تحركاتهم باستمرار"، وفق تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

من جانبه، يقول يواخيم فلس الخبير المالي في فرانكفورت، إن أوضاع بورصتي فرانكفورت وطوكيو في شهر مايو/ أيار الماضي سارت عكس التيار، فبدلا من تحقيق خسائر طالت عدة أسواق مالية في العالم، ومن ضمنها أسواق المال السويسرية، نجحتا في تحقيق أرباح أضافت 5 في المائة إلى قيمتهما السوقية، ويعود الفضل في ذلك إلى أوضاع اليورو والين الياباني الضعيفة في أسواق الصرف الدولية.

وأضاف أن التداعيات السلبية الناتجة عن خطر اندلاع حروب ضريبية دولية تصدّت لها مستجدات مهمة طرأت على أسوق الصرف كانت بمثابة الدرع الذي دافع عن البورصتين الألمانية واليابانية اللتين تحتويان على أسهم عدد هائل من الشركات المحلية المصدرة، ويتمثل هذا الدرع الدفاعي في تراجع قيمة اليورو والين الياباني أمام الدولار، قائلا: "بما أن الحوار مع الرئيس ترامب سيكون غير مثّمر في الملف الجمركي الضريبي، فإنه على ثقة من أن المصرف المركزي الأوروبي ونظيره الياباني لن يحركا ساكنا لمواجهة الدولار القوي، الذي سيعزز الصادرات الأوروبية رغم كل شيء. وكلما بقيت قيمة الأخير قوية في أسواق الصرف الدولية بقيت أوروبا واليابان معا بمنأى عن تداعيات كارثية على أسواقها قد تحدث نتيجة زيادة الضرائب الأميركية على وارداتها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُقرّر فرض ضرائب جمركية تطال شركاء استراتيجيين لأميركا دونالد ترامب يُقرّر فرض ضرائب جمركية تطال شركاء استراتيجيين لأميركا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية

GMT 02:56 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 06:06 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الصحفيون الفلسطينيون في دائرة الاستهداف

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 22:36 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة الكويتية شمس تكشف عن آخر أعمالها في "على هوى مصر"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday