إبراهيم أبو النجا يؤكد استضافة القاهرة لاجتماع الفصائل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن لـ"فلسطين اليوم" تشكيل حكومة وحدة وطنية

إبراهيم أبو النجا يؤكد استضافة القاهرة لاجتماع الفصائل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبراهيم أبو النجا يؤكد استضافة القاهرة لاجتماع الفصائل

القيادي البارز في حركة فتح في قطاع غزة، إبراهيم أبو النجا
غزة – محمد حبيب

أكد القيادي البارز في حركة فتح في قطاع غزة، إبراهيم أبو النجا، أن العاصمة المصرية القاهرة ستستضيف اجتماعاً للفصائل الفلسطينية عقب انتهاء مؤتمر باريس السياسي المزمع عقده منتصف الشهر الجاري.

وكشف أبو النجا في حوار خاص لـ"فلسطين اليوم "، عن وجود تحركات مصرية حثيثة من أجل عقد لقاء فصائلي على أراضيها لمناقشة الملفات الفلسطينية العالقة بما فيها ملف المصالحة الداخلية.

وفي ذات السياق أكد أبو النجا أن اتفاق اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الأربعاء على إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، يصب في صالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو النجا أن تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، سيفتح المجال لإنهاء الانقسام من جهة، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني من جهة أخرى، معرباً عن أمله بالخروج إلى خطوات عملية وجدية عقب الحوارات البناءة والجدية التي جرت خلال اليوميين الماضيين في بيروت .

وثمن القيادي في حركة "فتح" مشاركة حركة "حماس" في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني مؤكداً أن تلك الخطوة من حماس هامة ويمكن استغلالها جيداً في العلاقات الداخلية.

وأوضح أبو النجا أن الفصائل الفلسطينية ستبدأ بالتوجه إلى القاهرة بعد مؤتمر باريس السياسي، وسيعقد في القاهرة لقاءات حوارية هامة بين الفصائل والقوى الوطنية برعاية مصرية للتشاور في الخروج من مأزق الانقسام الحاصل والبحث عن إمكانية تحريك هذا الملف الهام.

ولفت أبو النجا، إلى أن اللقاءات المقبلة بين الفصائل في القاهرة لن تبحث في طرح مبادرات جديدة، بل ستهتم فقط في وضع آلية تنفيذ لاتفاقات المصالحة، وأهمها "اتفاق القاهرة" الذي جرى توقيعه قبل سنوات بين حركتي "فتح وحماس".

وأكد أبو النجا أن البرنامج السياسي للمجلس الوطني الجديد سيكون محل النقاش بين الفصائل الفلسطينية بعد تشكيله، وقال أبو النجا أن برنامج منظمة التحرير هو برنامج المؤتمر الحالي، ولكن المؤتمر الجديد يفرض نفسه، وعند تشكيله سيجري نقاش البرنامج السياسي.

وحول مسألة الاعتراف بإسرائيل وفق برنامج المنظمة الحالي، أوضح أبو النجا أنها ستكون محل نقاش الفصائل الفلسطينية في المؤتمر الجديد، مبيناً أنه يمكن التوافق على برنامج يقود لتحقيق الأهداف الفلسطينية.وأشار أبو النجا الى أن المؤتمر الجديد سيصيغ برنامجاً غير مجحفاً لحقوق شعبنا الفلسطيني.

وأكد أبو النجا أن ما تم الاعلان عنه اليوم في بيروت هو تنفيذ لإعلان القاهرة في العام  2005 الذي يقضي بإعادة تشكيل المجلس الوطني لإتاحة الفرصة أمام حركتي حماس والجهاد الاسلامي الانضمام لهذه المؤسسة الهامة " .

وأضاف :"إن الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية جاء بعد عدم تمكن حكومة الوفاق الوطني من العمل في كافة مناطق السلطة، ولأول مرة يتم التوصل لهذه الخطوة منذ الانقسام حيث كان الحديث بين حركتي فتح وحماس  يدور فقط حول تشكيل حكومة تكنوقراط وخبراء" .

وأوضح أبو النجا أن هذه الحكومة ستحتضن كافة ممثلي الفصائل الفلسطينية والمستقلين أيضا حتى تصبح أقرب الى صنع القرار ومساعدتها لتنفيذ المهام الموكلة عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم أبو النجا يؤكد استضافة القاهرة لاجتماع الفصائل إبراهيم أبو النجا يؤكد استضافة القاهرة لاجتماع الفصائل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday