الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الجامعة الإسلامية في غزة
غزة_ عبد القادر محمود

استقبلت كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية السيد رونالد أوفترينجر -مدير الشؤون العالمية والعلاقات مع العالم الإسلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسيد يوسف اليازجي -المسئول الإعلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث كان في استقبالهم الأستاذ ماهر السوسي -عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور رفيق رضوان -رئيس المؤتمر الدولي "القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور ماهر الحولي -عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور مؤمن شويدح -رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والدكتور أيمن أبو سويرح - مدير كلية الشريعة والقانون.

وعبر السيد أوفترينجر عن سعادته الكبيرة وشكره العميق لتواجده في كلية الشريعة والقانون على أرض الجامعة الإسلامية بغزة، ومشاركته في المؤتمر الدولي المعنون:"القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية – ضمانات التطبيق والتحديات المعاصرة"، المقرر انعقاده يومي الأحد والاثنين 25-26 تشرين أول/أكتوبر2015م، وأثنى على الجهد الكبير المبذول في التحضير للمؤتمر وشكر القائمين عليه.

وحث على ضرورة البحث في أوجه الاتفاق بين داعش" يأمر النساء بارتداء الملابس الفضفاضة" href="../../../women/pagenews/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9.html">الشريعة الإسلامية والقانون الدولي الإنساني، بما يضمن تعزيز الكرامة الإنسانية وتوفير حياة آمنة للإنسان.

وتحدث السيد أوفترينجر عن طبيعة عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول العالم، وأهمية تواصلها مع الجامعات والعلماء ورجال الدين في العالم الإسلامي؛ لتوضيح المفاهيم المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني، ومدى توافقها مع الشريعة الإسلامية السمحاء.

ورحب الدكتور السوسي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عقد المؤتمر الدولي "القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية – ضمانات التطبيق والتحديات المعاصرة"، وتمنى أن يكون بداية التعاون المستقبلي المثمر، وأشار الدكتور السوسي إلى أوجه اهتمام الكلية بحقوق الإنسان، منها :تدريس مساق حقوق الإنسان في الشريعة والقانون لجميع طلبة الجامعة الإسلامية.

وأوضح أن هناك مشكلة في فهم القانون الدولي الإنساني، وهناك مشكلة لدى الغرب في فهم التشريع الإسلامي ودوره في السلم والحرب.

وأطلع الأستاذ الدكتور الحولي السيد أوفترينجر على سير عمل اللجنة العلمية للمؤتمر، واستلام الملخصات والأبحاث وآلية تحكيمها، وصياغة التوصيات التي توصل إليها الباحثون المشاركون في المؤتمر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday