الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ خطة لتقوية السلاح البري بعد هزيمته في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشتمل على تسريح الآلاف من جنود الاحتياط وتكثيف التدريبات

الجيش "الإسرائيلي" يعتزم تنفيذ خطة لتقوية السلاح البري بعد هزيمته في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش "الإسرائيلي" يعتزم تنفيذ خطة لتقوية السلاح البري بعد هزيمته في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة– وليد أبوسرحان

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز السلاح البري في صفوفه جراء إخفاقه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة وتكبُّده خسائر بشرية على أيدي رجال المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت مصادر "إسرائيلية" أن جيش الاحتلال يعتزم تنفيذ خطة تهدف إلى تقوية سلاح البرية، في أعقاب إخفاقات هذا السلاح خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي، وأحد أهم بنودها تسريح آلاف جنود الاحتياط وتكثيف التدريبات للقوات النظامية وقوات الاحتياط التي سيتقلص حجمها.

وتحدثت تقارير كثيرة خلال الآونة الأخيرة عن "إهمال" قيادة الجيش "الإسرائيلي"، وفي مقدمتها رئيس أركان الجيش السابق، بيني غانتس، لتطوير سلاح البرية على حساب تطوير ورصد ميزانيات لسلاحي الجو والاستخبارات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد الماضي، أن المهمة الأساسية التي سيركز عليها رئيس أركان الجيش "الإسرائيلي" الجديد، غادي آيزنكوت، ستكون تقوية سلاح البرية ومنحه الأولوية فيما يتعلق بالميزانيات والخطط العسكرية، لتجهيزه بشكل أفضل للحرب المقبلة.
ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيقات العسكرية، التي أجريت في أعقاب الحرب العدوانية الأخيرة على غزة، أظهرت الفجوات في مستوى جاهزية القوات البرية في مواجهات نشاط مقاتلي حماس الميداني عامة ومواجهة الأنفاق خاصة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط "إسرائيلي" مسؤول عن استخلاص الدروس من العدوان على غزة قوله "ينبغي القول باستقامة إن قوات البرية لم تصل إلى الحرب بجاهزية كافية، وبدلا من التنصل من ذلك ينبغي تحسين الوضع".
وأضافت الصحيفة أن آيزنكوت درس هذه المسألة قبل توليه منصبه وأنه تحدث أمام هيئات عدة بشأن زيادة كبيرة في الميزانيات التي ستوجه إلى سلاح البرية وتحسين أدائه "قبل نشوب الحرب المقبلة".

ومن بين الخطوات التي ستتخذ من أجل تحسين أداء سلاح البرية، تكثيف التدريبات ومنع إلغاء أي منها ونقل قوات برية حال تصاعد التوتر الأمني في إحدى الجبهات، ولاسيما الضفة الغربية، إلا بتصريحٍ خاصٍ.

واعتبرت الصحيفة أن التغيير الدراماتيكي الذي ستشمله هذه الخطة يتعلق بقوات الاحتياط؛ إذ سيتم تسريح آلاف الجنود، في أعقاب تقرير أصدره مراقب الدولة أشار إلى إخفاقات سلاح البرية خلال الحرب العدوانية على غزة.

كذلك تقضي الخطة العسكرية بتحسين أداء وحدة "يهلوم" التي تعاملت مع الأنفاق في غزة، بعد أن أظهرت التحقيقات أن حجم هذه الوحدة كان صغيرًا والوسائل التي بحوزتها لم تكن كافية.

وتتعلق إحدى التعليمات المرتبطة بتنفيذ هذه الخطة العسكرية بتقليص القوات الدائمة، والتي تنفذ أنشطة عسكرية ميدانية في الضفة الغربية وعند الحدود مع قطاع غزة ولبنان، وأن سياسة آيزنكوت تقضي بالتوجُّه نحو "مخاطرة محسوبة" في ظل الموازنات المتوافرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ خطة لتقوية السلاح البري بعد هزيمته في غزة الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ خطة لتقوية السلاح البري بعد هزيمته في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday