العشرات من فرسان حماس يتوشحون بصور شهداء الانتفاضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العشرات من فرسان حماس يتوشحون بصور شهداء الانتفاضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العشرات من فرسان حماس يتوشحون بصور شهداء الانتفاضة

في أول ظهور جماهيري لهم توشح العشرات من حماس بصور شهداء "انتفاضة القدس
غزة – فلسطين اليوم

في أول ظهور جماهيري لهم توشح العشرات من أشبال حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في ذكرى انطلاقتها السنوية 28 بصور شهداء "انتفاضة القدس" المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وانطلق نحو ثلاثة ألاف شبل من أشبال مخيمات "فرسان حماس" على امتداد شارع الجلاء بمدينة غزة وحتى الوصول إلى منصة مهرجان الانطلاقة في شارع الرمال وسط المدينة متوشحين بالكوفية الفلسطينية وصور شهداء القادة المؤسسين للفصائل وشهداء الانتفاضة.

ويقول أبو مجاهد أحد القائمين على مخيمات "فرسان حماس" المشاركة بإحياء الانطلاقة إن مشاركة الأشبال هي رسالة تضامنية من أبناء قطاع غزة بأن انتفاضة القدس حاضرة بقوة في وجدان كل فلسطيني حر.

ويؤكد أبو مجاهد أن هؤلاء الأشبال سيكملون طريق الانتفاضة وصولا إلى تحرير أراضينا المحتلة وتحرير المسجد الأقصى وأنهم سيواصلون ما بدأه شهداء انتفاضة القدس.

ويشير إلى أن "فرسان حماس" خضعوا لتدريبات قتالية عديدة ضمن مخيمات أقامتها الحركة لتنشئة جيل التحرير وجيش القدس لطرد الاحتلال من أراضينا المحتلة وتحرير المسجد الأقصى.

وتقدم موكب الأشبال المشاركين في مهرجان الانطلاقة مجسم خشبي لشعار انتفاضة القدس ومجسم آخر لقبة الصخرة وسط هتافات حماسية يرددها الأشبال.

وأطلقت حركة حماس عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة صيف العام الماضي مخيمات "فرسان حماس" شارك فيها نحو ثلاثة آلاف شبل من محافظات القطاع.

وتتراوح أعمار المشاركين في هذه المخيمات ما بين 15-18 سنة، فيما تمتد هذه المخيمات طيلة ثلاثة أعوام يتلقى خلالها الأشبال محاضرات دعوية وأمنية وتدريبات قتالية وكشفية.

احتفاء شعبي

ولاقت مشاركة أشبال "فرسان حماس" في مهرجان الانطلاقة احتفاءً واسعاً من جماهير الشعب الفلسطيني وسط بهجة وسعادة غمرت المشاركين من نساء ورجال ومسنين.

وتقول الفتاة ميس المدهون لمراسل "صفا"، إن مشاركة الأشبال في عرض جماهيري لانطلاقة حماس بدلا من عناصر كتائب القسام الذين يشاركون في انطلاقات الحركة السابقة هو رسالة واضحة أنهم سيكونون جيل التحرير لأرض فلسطين.

وتضيف " من الجميل حقاً أن نؤسس أشبال نغرس فيها حب الوطن ومقاومة المحتل وأن يتوشحوا بالكوفية الفلسطينية التي تعد رمزاً للنضال الفلسطيني".

وتدعو المدهون فصائل المقاومة لنصرة أهالي الضفة بالمال والدعم المادي لأهالي الشهداء الذين فقدوا أبنائهم ومنازلهم جراء اعتداءات الاحتلال المتصاعدة جراء انتفاضة القدس.

ويرى الشاب طلال أبو عودة أن تحرير فلسطين يكمن في الاهتمام بالأشبال والأطفال وتربيتهم على القرآن الكريم وغرس روح المقاومة ووجوب تحرير المسجد الأقصى المبارك.

فيما عبرت المسنة سمية الحلبي عن سعادتها بموكب الأشبال الملثمين وسط هتافات رددتها بتحرير فلسطين والمسجد الأقصى.

وتضيف " المقاومة هي الطريق الوحيد والحل الأمثل للقضية الفلسطينية وما سوى ذلك لن يجدي نفعاً، ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة والسلاح"

رسالة تضامن

وخلال الموكب العسكري لأشبال حماس توشح نحو ستون شبلاً منهم بــ "قمصان بيضاء" مطبوع عليها صور الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا على الأراضي المصرية أثناء مغادرتهم معبر رفح للسفر إلى الخارج في أغسطس الماضي.

ويشير أبو مجاهد إلى أن هذه الرمزية تأتي تضامناً مع المختطفين الشبان في مصر وإلى ضرورة أن يعودوا إلى أهاليهم في ظل مصيرهم المجهول.

ويشدد على ضرورة أن تفرج السلطات المصرية عنهم؛ لأنهم مسؤولية مصر وأنهم حينما اختطفوا كانوا بحماية قوات أمنية.

يذكر أن الشبان المختطفين ( ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة) اختطفوا في الأراضي المصرية منتصف أغسطس الماضي، وكانوا في طريقهم للسفر للخارج من أجل العلاج وإكمال الدارسة عبر مطار القاهرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العشرات من فرسان حماس يتوشحون بصور شهداء الانتفاضة العشرات من فرسان حماس يتوشحون بصور شهداء الانتفاضة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday