مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لوبو بينيف يخطط لإنقاذ الكرة البلغارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رشح نفسه من أجل رئاسة اتحاد اللعبة في البلاد

مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لوبو بينيف يخطط لإنقاذ الكرة البلغارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لوبو بينيف يخطط لإنقاذ الكرة البلغارية

لوبو بينيف مهاجم بلغاريا السابق
لندن - فلسطين اليوم

وعد لوبو بينيف، مهاجم بلغاريا السابق، بإنهاء الفساد المنتشر في أروقة الاتحاد البلغاري لكرة القدم، منذ سنوات، وكذلك إنهاء الجدل الدائر في هذا الصدد، لو فاز في انتخابات رئاسة الاتحاد، في 16 فبراير/ شباط المقبل، ويتنافس بينيف مع الرئيس الحالي، بوريسلاف ميخائيلوف، الذي يقود الاتحاد منذ 2005، وهي أطول فترة لرئيس في تاريخ الاتحاد.

وقال بينيف، الذي استقال من تدريب الفريق الثاني لفالنسيا الإسباني، للتركيز على الانتخابات "كرة القدم البلغارية بحاجة لتغيير جذري.. الوضع كارثي في آخر 12 عامًا، فشلنا في التأهل إلى كأس العالم أربع مرات، وغيابنا امتد عن بطولة أوروبا لثلاث دورات".


ووصلت بلغاريا إلى الدور قبل النهائي، في كأس العالم 1994، لكن منذ مشاركتها في بطولة أوروبا 2004، فشلت في التأهل إلى أي بطولة كبيرة، وقدم بينيف، الذي أحرز أكثر من 150 هدفًا مع أندية إسبانية، مثل فالنسيا وأتلتيكو مدريد وسيلتا فيغو، مجموعة من المقترحات، لجعل الاتحاد أكثر شفافية واحترافية، مع إمكانية محاسبة مسؤوليه.


* سيطرة فريق واحد

وقال المهاجم السابق، البالغ عمره 51 عامًا، والذي وصفه تيري فينابلز، مدرب إنجلترا السابق، بأنه "أحد أفضل ثلاثة مهاجمين في العالم"، إن اللوم يقع على مسؤولي الاتحاد البلغاري، فيما يتعلق بحالة الدوري المحلي السيئة، والتحكيم السيئ، وغياب الجماهير.

وتلطخت فترة ميخائيلوف بالفساد، ومزاعم بالمحاباة في الاتحاد، وظهرت تقارير واسعة النطاق، عن التلاعب في نتائج المباريات المحلية، خلال السنوات الأخيرة، لكن دون تعرض أي شخص للمحاسبة.

ويواجه الاتحاد البلغاري والحكام في البلاد، انتقادات من الأندية والجماهير، حول تفضيل لودوجوريتس، الذي حصد اللقب في آخر ستة مواسم، بفضل وجود 10 أو 11 لاعبًا أجنبيًا، في أغلب مبارياته، وبينما نفى الاتحاد بشكل دائم، ارتكاب أية مخالفة، فإن ذكريات تألق الأندية البلغارية، مثل سيسكا صوفيا، الذي بلغ الدور قبل النهائي في البطولات القارية، ثلاث مرات، ما بين 1967 و1989، تبدو الآن بعيدة المنال.

وقال بينيف "يبدو أننا راضون عن سيطرة فريق واحد، أغلب لاعبيه من الأجانب، ماذا حدث لأنديتنا الكبيرة؟ نريد منافسة ترفع مستوى اللعبة، لتجعل المنتخب الوطني أكثر قوة"، وتابع "الاتحاد البلغاري فشل في اكتشاف أن توازن المنافسة، أصبح مشكلة كبيرة، بعض رؤساء الأندية لن تعجبهم آرائي، مثل عدد اللاعبين الأجانب في المباريات، لكني سأعمل بقوة، لمساعدة المواهب المحلية".

* مدرجات خالية

وتراجع مستوى الحضور الجماهيري، في السنوات الماضية، بشكل واضح، ولا تجذب الكثير من مباريات دوري الأضواء، سوى عدد قليل جدًا من الجماهير، وقال بينيف "ما الأمر الأكثر رعبًا من عدم وجود جماهير في الاستادات؟ وعندما يحضرون يحملون لافتات لإهانة الاتحاد البلغاري، أو مطالبة مسؤوليه بالاستقالة.. هذه اللعبة من أجل الجماهير، وهدفنا الأساسي هو عودتها للمدرجات".

ولا يشعر ميخائيلوف، الذي ما زال يملك فرصة كبيرة في النجاح، بالقلق على ما يبدو، وقال "مندوبو الأندية هم من يصوتون لاختيار الرئيس، وليس وسائل الإعلام، أو أي شيء آخر"، وقال بينيف "يمكن معرفة لماذا تسوء حالة الكرة البلغارية، من يديرون اللعبة لا يهتمون بالجماهير، والأمر المهم الوحيد لهم، هو كيف سيصوت مندوبو الأندية".

وكال مسؤولو الاتحاد البلغاري المديح، للنتائج المالية للاتحاد، في حين أن بعض الأندية تعاني، وفكر فريقا فيريا وبيرين بلاجوفجراد، في ترك البطولة، لمعاناتهما في دفع الرواتب، ويعتقد بينيف أن الاتحاد البلغاري، يجب أن يضاعف جهوده لتأسيس برنامج أفضل، لتطوير المواهب الشابة، وقال "الأطفال هم مستقبلنا، وسنعمل مع مؤسسات الدولة.. بعض تكاليف ممارسة كرة القدم في سن مبكرة، أصبحت جنونية، وسنوقفها".

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لوبو بينيف يخطط لإنقاذ الكرة البلغارية مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لوبو بينيف يخطط لإنقاذ الكرة البلغارية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday